طرق ازالة بقع الزيت

  تعاني كثير من النساء حول العالم من مشكلة إزالة البقع سواء من الملابس ، أو من الأواني ، أو من غيرها ، واليوم سوف نتعرف على طرق كثيرة يمكن بها إزالة بقع الزيت من الملابس أو المفروشات بكل سهولة .

طريقة ازالة بقع الزيت من الملابس

تعتبر إزالة أنواع الزيوت من أسهل الدهون التي يمكن للكثير إزالتها ، عن أنواع البقع الأخرى الصعبة ، ولكن هناك عدة تنبيهات لابد من العمل بها عند إزالة بقعة الزيت من على الملابس أو من الأواني أو غير ذلك ، وبخاصة لابد من الحذر أثناء إزالة البقع من الملابس حتى لا يؤثر على نوعية القماش ، أو يتسبب في إتلافها ، حيث لابد من أن يتم تجربة نوع المنظف المستخدم في إزالة البقع على جزء صغير من القماش وتكون ليست واضحة في حالة إذا تغير لون القماش أو شيء من ذلك القبيل ، حيث إذا كان يؤثر عليه فيحذر عليك استخدامه .

هناك الكثير من الأغراض المنزلية التي يمكنك إزالة بقع الزيت بها ، ومنها :

استخدام سائل تنظيف الأواني وإضافته مع بودرة الأطفال

حيث تستطيع بودرة الأطفال أن تزيل أصعب بقع الزيت المتواجدة على الملابس ، وذلك لمفعولها الفعال في جميع أنواع الأقمشة المختلفة ، حيث يتم وضع قليلا من مسحوق بودرة الأطفال على المنطقة المراد تنظيفها ، بعد أن يتم إزالة بقايا الزيت المتواجدة على القماش جيدا ، وبعد ذلك تتم إزالة بودرة الأطفال ، ووضع نقطة من سائل تنظيف الأواني ، ويتم بواسطة فرشاة الأسنان دعك منطقة البقعة جيدا ، ومن ثم يتم غسل قطعة القماش جيدا بالمياه ثم يتم إدخالها في غسالة الملابس ، حيث يعاد تنظيفها مرة أخرى ، وبعد الغسيل لا أثر نهائيا لبقع الزيت .

استخدام المشروب الغازي في ازالة بقع الزيت

تعلمين عزيزتي المرأة أن المشروبات الغازية لها دور فعال في القضاء على البقع التي يتسبب الزيت فيها ، وبخاصة مشروب الكولا ، حيث يتم وضعه لمدة مائة وعشرين دقيقة على بقع الزيت المراد إزالتها ، وتوضع بعد ذلك الملابس في غسالة الملابس ، حيث أن للمشروبات الغازية قدرة لا يمكن تصديقها في إزالة البقع التي يتسبب الزيت بها .

استخدام صابون الغار لازالة بقع الزيت

يعتبر صابون الغار واحد من أهم المكونات التي تعمل على مشكلة بقع الزيت للأبد ، حيث يتم في البداية تجفيف المنطقة المراد إزالة بقع الزيت منها جيدا ، وبعد ذلك يتم دعك المنطقة بصابون الغار جيدا ، وبعد هذا يتم وضع الملابس داخل غسالة تنظيف الملابس ، حيث أن النتيجة سوف تكون مبهرة .

استخدام سائل تنظيف الأواني لازالة بقع الزيت

يمكن أن يقوم سائل تنظيف الأواني منفردا بإزالة بقع الزيت الموجودة على الملابس ، حيث يقوم سائل تنظيف الأواني بتحليل بقعة الزيت بعد دعكها والقضاء وحده عليها نهائيا .

استخدام الشامبو في ازالة بقع الزيت

يتكون الشامبو من مكونات فعالة تقضي على البقع وبشكل نهائي ، كما يكون الشامبو القادر على إزالة البقع التي يتسبب الزيت بها هو شامبو الشعر الدهني ، حيث توضع كمية مناسبة من الشامبو على المنطقة المراد تنظيفها ومن ثم يتم دعكها جيدا للحصول على نتيجة فعالة تقضي على البقع بشكل نهائي .

 استخدام الصابون في ازالة بقع الزيت

كما يعتبر الصابون من أكثر المكونات الفعالة التي تقدر على إزالة البقع من الملابس ، وذلك لاحتوائه على مكونات فعالة للتنظيف تستطيع عند فركها بالملابس المراد تنظيفها من البقع أن تزيل أية بقع متراكمة .

وحتى هنا فهناك الكثير من المواد الفعالة الموجودة في منزل أي شخص منا يستطيع أن يستخدمها للقضاء على أية بقع يتسبب الزيت بها ، وتعود الملابس بكل سهولة ، إلى ما كانت عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى