مدة مفعول الفياجرا

الفياجرا من أشهر العقاقير الطبية التي انتشرت بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية ، وهي عبارة عن أقراص تحتوي على مادة السيلدينافيل ، وهي من المواد التي تساعد على تخفيف آلام العضلات التي تتواجد في الأوعية الدموية ، وتساعد على توفير قدر كبير من الراحة لها ، وهو ما يزيد من تدفق الدم إلى بعض المناطق في الجسم .

استخدامات الفياجرا

يتم استخدام الفياجرا كعلاج فعال لضعف الانتصاب الي يصيب الرجال مع تقدم العمر ، كما أن الفياجرا ستخدم في بعض الحالات المرضية مثل ارتفاع ضغط الدم بالشريان الرئوي ، أو تحسين قوة ونشاط الجسم .

ويجب ألا تتناول الفياجرا من تلقاء نفسك ، لأنها قد تسبب مضاعفات صحية خطيرة ، خاصة إذا كنت تتناول بعض العقاقير الطبية لعلاج مشاكل القلب أو الصدر ، لأن ذلك قد يؤدي إلى انخفاض شديد في ضغط الدم ، قد ينتج عنه الوفاة في الحال .

هل الفياجرا مضرة للشباب

نعم الفياجرا لها بعض الأضرار التي قد تصيب الشخص المتعاطي لها بكميات كبيرة دون وصفة طبية ، والتوقف المفاجئ عن تناولها قد يسبب فقدان البصر بشكل مفاجيء ، مما يستدعي التوجه إلى الطبيب على الفور .

وفي حالة إن كنت تعاني من الحساسية لمادة السيلدينافيل يجب عدم تناول الفياجرا نهائيًا ، كما يمنع تناولها في حالة المعاناة من ارتفاع ضغط الدم ، أو عند وجود صعوبة في التنفس .

ولابد من إخبار الطبيب بالمشكلات التالية إذا كانت لديك واحدة منها ، لأن الفياجرا قد تكون مضرة لصحتك :

  • أمراض القلب والشرايين .
  • التعرض لنوبة قلبية أو سكتة دماغية سابقًا .
  • ارتفاع أو انخفاض معدل ضغط الدم .
  • وجود خلل بوظائف الكبد أو الكلى .
  • الإصابة بسرطان الدم .
  • وجود قرحة في المعدة .
  • وجود التهاب في شبكية العين .
  • تشوه القضيب الذكري .

ولا يجب تناول الفياجرا إذا كان عمرك يقل عن الـ 18 عام ، حتى لا تعاني من آثار جانبية جسيمة .

طريقة استخدام الفياجرا

يجب تناول الفياجرا وفقًا للتعليمات والتوجيهات التي أوصى بها الطبيب ، مع اتباع جميع الإرشادات المدونة على العقار ، مع الالتزام بعدم تناول جرعة أصغر أو أكبر من تلك الموصوفة طبيًا ، أو زيادة فترة العلاج عن التي حددها الطبيب .

ويتم تناول الفياجرا عن طريق البلع ، على أن تؤخذ في وقت الحاجة إليها فقط ، أي قبل ممارسة العلاقة الحميمة ، وتؤخذ مرة واحدة يوميًا قبل ساعة من بدء الجماع .

وأثناء ممارسة العلاقة الحميمة ، إذا شعرت بالغثيان ، أو كان هناك دوار شديد ، أو تنميل في الجسم ، أو ألم بالصدر ، أو تغير في سرعة ضربات القلب ، يجب أن تتوقف فورًا عن الجماع ، وأن تستشير الطبيب ليصف لك التصرف الصحيح في هذه الحالة .

ويمكنك الاحتفاظ بأقراص الفياجرا في درجة حرارة الغرفة العادية ، ولكن لابد من حفظها بعيدًا عن متناول الأطفال .

زوال مفعول الفياجرا

يستمر مفعول الفياجرا لمدة قد تصل إلى 6 ساعات من تناوله ، لذا يجب عليك البدء في ممارسة العلاقة الحميمة بعد تناوله بما لا يقل عن ساعة واحدة ، وفي حالة إن كنت ترغب في تناول جرعة إضافية من الفياجرا عليك أن تخبر الطبيب حول ذلك ، لأن الجرعة الآمنة المسموح بها هي قرص واحد فقط  في اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى