يوسف بلايلي

يوسف بلايلي لاعب نادي أهلي جدة السعودي تم اختياره من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف ” للفوز بجائزة أفضل لاعب محلي في قارة أفريقيا لعام 2019 ، حيث أقيم الحفل في مدينة الغردقة ، وضمت القائمة إلى جانب بلايلي كل من طارق حامد لاعب نادي الزمالك المصري ، وأنيس البدري لاعب فريق الترجي التونسي ، وإليك كل ما تريد معرفته حول اللاعب يوسف بلايلي .

نبذة عن يوسف بلايلي

يوسف بلايلي ولد في مدينة وهران الجزائرية عام 1992 ، وتحديدًا في 14 مارس ، ويبلغ بلايلي من العمر 27 عامًا ، ولعب لصالح العديد من الفرق الجزائرية ، أبرزها فريق مولودية وهران .

يلعب يوسف بلايلي حاليًا ضمن صفوف نادي الأهلي السعودي ، ويشغل مركز وسط الملعب الهجومي ، ويرتدي القميص رقم 19 ، وأطلق عليه العديد من الألقاب أبرزها لقب ” الثعلب ” .

خلال مسيرته الكروية لعب يوسف بلايلي ضمن الأندية التالية :

  • نادي رائد شباب غرب وهران خلال الفترة من 2007 وحتى 2008 .
  • نادي مولودية وهران خلال الفترة من 2008 وحتى 2009 .
  • نادي أهلي بوعريريج خلال الفترة من 2009 وحتى 2010 .
  • نادي مولودية وهران خلال الفترة من 2010 وحتى 2012 .
  • نادي الترجي الرياضي التونسي خلال الفترة من 2012 وحتى 2014 .
  • نادي إتحاد الجزائر خلال الفترة من 2014 وحتى 2015 .
  • نادي أنجيه خلال الفترة من 2017 وحتى 2018 .

قصة يوسف البلايلي

قصة يوسف البلايلي والمخدرات من القصص الشهيرة التي تصدرت عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية ، ففي بداية عام 2015 ، لمع نجم البلايلي كثيرًا ولفت أنظار الجميع بمستواه الكروي الرائع ، ولكن ثبت أن اللاعب يتعاطى الكوكايين قبل إحدى المباريات بالدوري ، وهو ما دفع الاتحاد الافريقي لكرة القدم بفرض عقوبة الإيقاف لمدة عامين على اللاعب .

توقع الجميع أن ينهار البلايلي ، وأن يقل مستواه الكروي ، وتنتهي مسيرته سريعًا ، لكن البلايلي حطم توقعات الجميع ، ليلمع نجمه مرة أخرى في عام 2017 ، بعد انضمامه إلى صفوف نادي ” أنجيه ” الفرنسي .

وفي عام 2018 ، انضم البلايلي إلى صفوف نادي الترجي التونسي ، وكان له الفضل في وصول النادي إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ، وظهر البلايلي بمستوى عال ومتميز أبهر جميع عشاق كرة القدم .

يوسف بلايلي والاهلي

تداولت العديد من التكهنات والأخبار حول انضمام يوسف بلايلي قريبًا إلى صفوف النادي الأهلي المصري ، وأن القلعة الحمراء تسعى إلى التعاقد معه للاستفادة من مستواه المتميز .

ولكن يوسف بلايلي نفى جميع هذه التكهنات والأخبار المتداولة ، مؤكدًا أنه لن يلعب في إفريقيا ضمن صفوف أي نادي غير نادي الترجي التونسي ، معلنًا بذلك عدم انتقاله إلى أي ناد مصري ، وعدم رغبته في التعاقد مع أي نادي آخر في القارة الإفريقية .

ويلعب يوسف بلايلي الآن ضمن صفوف نادي الأهلي السعودي ، في صفقة بلغت ما يقرب من 3 ملايين يورو ، وهي من أكبر الصفقات الكروية التي تم عقدها  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى