الصحارى في الامارات

عند زيارة دبي ، تتوقع أن تتوجه  نحو الهندسة المعمارية الحديثة ، وحدائق المغامرات ، وعدد لا يحصى من مراكز التسوق و الطعام  ، ولكن ليس الكثير من طبيعة الإمارات العربية المتحدة ، إذا كنت تفضل الإستمتاع والمغامرة  في الهواء الطلق ، فلا تقلق ، فهناك العديد من الطرق للإسمتاع بالتخييم أو القيادة عبر صحاري الإمارات العربية المتحدة عندما يكون الطقس مناسبًا من أكتوبر إلى فبراير .

اجمل صحاري الامارات

صحراء القدرة

واحدة من أقرب الصحارى إلى إمارة دبي ، صحراء القدرة ، التي تقع على بعد أقل من ساعة بالسيارة من المدينة ، هي واحدة من أكثر المواقع شعبية في المخيمات بين السكان ، مثالي للهروب في عطلة نهاية الأسبوع الهادئة أو إقامة حفلة في المخيم بالقرب من العديد من البحيرات ، تأكد من الخروج باستخدام 4 × 4 ومجموعة أدوات الإسعافات الأولية ، ولكن لا تقلق ، فستظل تحصل على خدمات الجوال نظرًا لأنك على مقربة من دبي .

صحراء سويحان

تقع صحراء سويحان بين دبي وأبو ظبي ، وهي خيار رائع للتقدم في مغامرة على الطرق الوعرة ، تقوم  بعض المجموعات المحليةبتنظيم بعض  الفاعليات ، لكن قبل التفكير في هذه الجوالات تأكد من أنك مع سائق محترف

صحراء البداير

تعد صحراء البداير واحدة من أشهر الصحارى للحصول على بعض من أفضل الكثبان في الإمارات ، بما في ذلك “Big Red” الأكثر شعبية ، يستطيع  المغامرون القيادة في الصحراء أو ركوب الدراجات في الكثبان الرملية أو ركوب العربات الرباعية من شروق الشمس حتى غروبها ، يمكن للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس فوق الكثبان الرملية أو التخييم تحت النجوم .

اكبر صحراء في الامارات

لدى الإمارات الكثير في المناطق الصحراوية ، ونتيجة لذلك ، تساعد هذه الصحارى دولة الإمارات العربية المتحدة في جلب السياح من جميع أنحاء العالم لممارسة الأنشطة الرياضية الصحراوية ، وهي جزء رئيسي من البنية التحتية للسياحة في الإمارات . وتعد صحراء الربع الخالي باسم الصحراء الكبرى الرملية ، وهي أكبر صحراء رملية في العالم تبلغ مساحتها حوالي 250،000 ميل مربع ، تعتبر واحدة من أهم وأكبر صحراء في الإمارات ، حيث أنها تحتوي على إحتياطيات هائلة من النفط والغاز الطبيعي تحت رمالها ، يُقال إن الكثبان الرملية في هذه الصحراء مرتفعة للغاية بحيث يكاد يكون من المستحيل على البشر التنقل فيها .

فعاليات صحراء دبي

هناك نشاط واحد يحتل موقع الصدارة بين الفاعليات للسياحة دبي وهو سفاري الصحراء في دبي ، إنها تجربة لا تنسى لقضاء حدث في الصحراء العربية الكبرى والعيش في رحلات السفاري ومشاهدة الحياة البرية وقضاء أمسية تحيط بها عظمة الطبيعة والموسيقى العربية والطعام اللذيذ وغير ذلك الكثير .

تغادر هذه الجولة في فترة ما بعد الظهر أو في الصباح عبر صحراء دبي مع العديد من محطات التوقف أثناء الكثبان الرملية المثيرة ،  يستمر التحرك عبر الصحراء ،  إستمتع بغروب الشمس الجميل أو شروق الشمس قبل الوصول إلى موقع المخيم الخاص ببك ، حيث تتاح لك الفرصة للقيام برحلة الجمال وركوب الرمال وتجربة تصميم الحناء على اليد أو القدمين ، أو احصل على تجربة الصقور. بعد الانتهاء من تناول وجبة شهية ، استمتع بوجبة شواء لذيذة  في المخيم .

صحراء الربع الخالي

إنها أكبر كتلة رملية غير متقطعة في العالم ،  صحراء الربع الخالي سوف تهبك بمساحات شاسعة من الصحراء والكثبان الرملية الهائلة ،  إنه مشهد من الكثبان الرملية التي لا نهاية لها ، والتي إشتهر بها المستكشف البريطاني ويلفريد ثيسجر ورفاقه الإماراتيين والعمانيين في الأربعينات والخمسينات .

على بعد أكثر من 255000 ميل مربع ، فإن الربع الخالي مساحتها أكبر من فرنسا ،  حيث تنحدر الكثبان الرملية النابضة بالحيوية والشقق المالحة الأخرى عبر الحدود إلى أربع دول، المملكة العربية السعودية واليمن وعمان والإمارات العربية المتحدة .

قصر السراب الرائع أو قصر ميراج هو واحة فاخرة في وسط الصحراء ، يشبه بلدة الحصن العربية القديمة التي تقع في وادي الكثبان الرملية ، إنه بالفعل منتجع من فئة الخمس نجوم يتيح لك تجربة الكثير من الأنشطة الصحراوية ورحلات الهجن وركوب الكثبان الرملية وعروض الصقور وحفلات الشواء في المخيم .

يعتبر تل موريب أعلى الكثبان الرملية في العالم ، حيث يبلغ ارتفاع تل موريب أكثر من 300 متر ، ويميل المنحدر إلى القمة بمقدار 50 درجة مما يجعلها وجهة رئيسية لهواة رياضة السيارات ،  كل شتاء ، يتنافس أقوى سائقين بالعجلات الأربع في المنطقة وسائقي الدراجات الرباعية في حدث Moreeb Hill Climb ، الذي يعد جزءًا من مهرجان ليوا الدولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى