كأس السوبر الاسباني

كرة القدم الأسبانية أحد أمتع الرياضات التي تقدم في العالم ، الملايين يتابعون الكرة الأسبانية بشغف كبير ، لما يضيفونه إلى الساحرة المستديرة من نكهة مختلفة ، ولعل كأس السوبر الأسباني هو أحد البطولات التي ينتظرها العالم بشغف كبير ، اليوم نتعرف على كل ما يخص هذه البطولة الممتعة .

تاريخ كأس السوبر الاسباني

بدأت بطولة كأس السوبر الأسباني منذ عام 1982 ، وتعتبر في يومنا هذا أحد البطولات الأكثر أهمية في العالم ، استمرت البطولة لمدة تفوق الثلاثين عام ، لكنها لم تقام في عاميّ 1986 و 1987 ، وقد كان لفريق برشلونة النصيب الأكبر من ألقاب بطولة كأس السوبر الأسباني ، فقد تمكن من الحصول على ثلاثة عشر لقب .

 الجدير بالذكر أن هذه البطولة أصبحت تقام بين 4 فرق ، تلك الفرق تتمثل في أبطال كل من كأس ملك اسبانيا والدوري الأسباني ، وكذلك وصيفيّ البطولتين ، حيث تقام بنظام خروج الفريق المغلوب ، من ثم تعقد المباراة النهائية بالبطولة بين الفرق التي تمكنت من الفوز على ذويها في نصف النهائي ، ومن ثم يتوج الفريق الفائز في المباراة النهائية بالحصول على كأس السوبر وحمل اللقب .

موعد كاس السوبر الاسباني

قامت المملكة العربية السعودية بصفتها الجهة المستضيفة لمباريات كأس السوبر الأسباني ، بالإعلان عن موعد مباريات الكأس في النصف نهائي ومباراة النهائي ، لنتعرف على المواعيد المقررة

  • نصف النهائي : يشهد الثلاثاء الموافق الثامن من شهر يناير 2020 ، إقامة مباريات النصف نهائي بكأس السوبر الأسباني ، وذلك بين كلاً من ريال مدريد وفالنسيا ، ويوم الأربعاء الموافق التاسع من يناير 2020 يشهد إقامة مباراة برشلونة واتليتكو مدريد ، تقام هذه المباريات في مدينة الملك عبدالله الرياضية .
  • نهائي كأس السوبر الأسباني : تقام المباراة النهائية في الكأس يوم الثاني عشر من شهر يناير 2020 ، وذلك بين الفرق المتأهلة من النصف نهائي ، كذلك تقام المباراة النهائية في مدينة الملك عبدالله الرياضية .

كاس السوبر الاسباني في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية عن استضافة كأس السوبر الاسباني ، وكان ذلك أيضاً بإعلان رسمي من الاتحاد الأسباني لكرة القدم ، الذي قد أعلن من جانبه عن استضافة المملكة للبطولة على مدار ثلاث سنوات قادمة .

الجدير بالذكر أن المملكة قد أعلنت عن تغييرات في البطولة الأسبانية التي تستضيفها للمرة الأولى ، تلك التغييرات التي شملت نظام الأربع فرق ، وبالفعل تم الإعلان عن تنافس كل من ” برشلونة واتليتكو مدريد ” ، بالإضافة إلى ” ريال مدريد وفالنسيا ” ، وذلك بدءاً من 8  يناير حتى 12 يناير ، بحيث تقام المباراة النهائية في الثاني عشر من يناير بمدينة جدة .

تذاكر كاس السوبر الاسباني

طرحت الهيئة العامة للرياضة في المملكة تذاكر كأس السوبر الأسباني ، الذي يقام على الأراضي السعودية بدءاً من 8 يناير ، وذلك من خلال المنصة الالكترونية ” شارك ” ، تلك المنصة المخصصة لحجز الفعاليات المختلفة التي تقام في المملكة ، ولعل بطولة كأس السوبر الأسباني إحدى الفعاليات الرياضية الهامة المنتظرة بين مشجعي كرة القدم في العالم .

يذكر أن أسعار التذاكر التي طرحتها الهيئة العامة للرياضة قد ترواحت بين 75 ريال حتى 2500 ريال ، وذلك باختلاف الفئات بين الدرجة الثانية والدرجة الذهبية ، يمكنك الحجز من خلال منصة شارك الالكترونية على الانترنت .

قرعة كاس السوبر الاسباني

جاءت قرعة كأس السوبر الأسباني في عام 2019 ، بحضور أربعة من ممثلي الفرق التي من المفترض أن تقوم باداء مباريات الكأس ، هؤلاء اللاعبين تمثلوا في

  • سيرخيو بوسكتس يمثل فريق برشلونة
  • سيرخيو راموس يمثل فريق ريال مدريد
  • ساؤول نجيز يمثل فريق اتليتكو مدريد
  • خوسيه جايا يمثل فريق فالنسيا

الجدير بالذكر أن تلك القرعة كانت قد أقيمت في المقر الرسمي للاتحاد الأسباني لكرة القدم ، وقد انتهت القرعة باختيار الموعد الرسمي لإجراء بطولة السوبر الاسباني في الثامن من شهر يناير ، على أن تقام المباراة الأولى في الكأس بين فريق ريال مدريد وفريق فالنسيا ، بينما تقام المواجهة الأخرى بين فريق برشلونة الحامل لكأس البطولة 2018 ، مع نظيره اتليتكو مدريد ، وذلك في التاسع من شهر يناير ، كذلك تم الإعلان عن الموعد الرسمي للمباراة النهائية ، التي تقام على الأراضي السعودية لأول مرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى