اين تذهب في الدمام

إذا تحدثنا عن أهم المدن في المملكة العربية السعودية ، بالتأكيد سنذكر تقرير عن مدينة الدمام ، تلك المدينة الساحرة التي تقع على ساحل الخليج العربي ، تتميز الدمام بموقعها الاستراتيجي على الخليج ، الشئ الذي يجعلها أهم مدن المنطقة الشرقية ، وكذلك أحد أهم المدن في المملكة ، اليوم سنتعرف على أشهر الأماكن السياحية في الدمام .

اماكن سياحية في الدمام للعائلات

  • قرية الدولفين : استمتع بزيارة وجهة سياحية ترفيهية متكاملة ، إنها قرية الدولفين ذات العروض الشيقة ، تتمتع هذه القرية بتوفير كل سبل الراحة والترفيه للزوار ، حيث العروض الرائعة للدلافين وأسود البحر ، هذا بالإضافة إلى تواجد مجموعة من الأقفاص التي تحتوي على حيوانات مختلفة الأصناف ، ليس ذلك فقط فالقرية كذلك تحتوي على مطاعم ومقاهي وشاليهات متكاملة الخدمات ، لذا فهي أحد أهم الوجهات السياحية في الدمام للعائلات .
  • مدن : تمتع بقضاء يوم كامل من الراحة والاسترخاء على بحيرة مدن ، تلك البحيرة ذات الهواء النقي والمياه الصافية ، بالإضافة إلى توفر المساحات الخضراء البديعة ، الشئ الذي يجعلك تتمتع بأكبر قدر من الراحة والاسترخاء ، الجدير بالذكر أن هذه البحيرة تشهد توافداً كبيراً لعشاق الهدوء من مختلف أنحاء المملكة ، وذلك لقضاء يوم كامل من الاستجمام في أحضان الطبيعة .
  • جزيرة المرجان : رحلتك إلى الدمام لا يجب أن تخلو من زيارة جزيرة المرجان ، إنها واحدة من المناطق الأكثر سحراً في المدينة ، نظراً لامتلاكها كل المقوّمات السياحية التي تؤهلها للتربع على عرش وجهات المدينة السياحية ، في جزيرة الدمام يمكنك ممارسة مجموعة من الرياضات المختلفة ، كما يمكنك استقلال أحد القوارب وعمل جولة بحرية مميزة للغاية .
  • منتزه الملك عبدالله : إنه واحد من أكثر الأماكن زيارة في الدمام ، كذلك يسمى ” واجهة الدمام البحرية ” ، يمتلك هذا المنتزه مجموعة من المناظر الخلابة ، حيث كورنيش الدمام ذو السحر ، وكذلك المساحات الخضراء التي تمتاز بأماكن مخصصة لممارسة رياضة المشي ، هذا بالإضافة إلى صالات الألعاب والمطاعم المتنوعة .

ملاهي الدمام

  • هابي لاند : إنها الملاهي الأشهر في المدينة ، تلك الملاهي التي يجتمع حولها الأطفال والشباب والكبار ، فهي من الوجهات الترفيهية المميزة للغاية ، لكونها ملاهي مزودة بمجموعة من الألعاب المنوّعة ، وكذلك مناسبة جداً للعوائل .
  • ملاهي الكوبرا : قضاء يوم كامل في ملاهي الكوبرا قادر على إمتاعك بالصورة المثالية ، في هذه الملاهي ستتمتع بمشاهدة العروض المسرحية ، وستتمكن كذلك من القيام بالكثير من المغامرات ، يمكنك أخذ جولة بين الشلالات والبحيرات التي تتمتع بها ملاهي الكوبرا ، والتقاط أجمل الصور بصحبة هذه المشاهد البانورامية الخلابة .
  • عالم المغامرات : تمتع بقضاء يوم متكامل من الإثارة والمتعة ، داخل عالم المغامرات الذي يقع في شارع الأمير منصور بالدمام ، الألعاب مناسبة للصغار والكبار ، لذا فهي وجهة عائلية بامتياز .

مولات الدمام

  • العثيم مول : يتمتع مول العثيم في مدينة الدمام بآلاف الزيارات اليومية ، فهو عبارة عن مول تجاري يضم ما يفوق 315 متجر ، كما يضم مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي ، فضلاً عن مدينة الملاهي سفوري لاند ، وصالة الألعاب الترفيهية ” أكشن زون ” ، بالإضافة إلى سبلاش وتر بارك .
  • مارينا مول : أحد المولات الشهيرة في الدمام ، فهو يجمع محبّي التسوق من كل مكان في الدمام والمملكة ، يوفر مارينا مول مجموعة من المحال التجارية والمطاعم ، لذا فهو وجهة محببة إلى قلوب السائحين .
  • الشاطئ مول : هو أحد المجمعات الترفيهية التي تقع بالقرب من الكورنيش ، لذا يجتمع به سيّاح المدينة وأهلها المحليين على مدار العام ، بهدف التسوق وقضاء وقت ممتع .

متاحف في الدمام

  • متحف الدمام الإقليمي : هو واحد من أبرز المتاحف التي تمتلكها مدينة الدمام ، يحتوي المتحف على مجموعة من القاعات ، تضم قطع أثرية فريدة ، بالإضافة إلى قاعة دراسية ومركز خاص لتثقيف الأطفال
  • القرية الشعبية بالدمام : تعد هذه القرية بمثابة كنز تراثي ضخم ، لأنها تضم مجموعة من المخطوطات التراثية القديمة ، والقطع الأثرية التي تمتلئ بعبق التراث السعودي ، هذا إضافة إلى مطعم شعبي مميز للغاية ، يجتمع به السائحين من كل مكان بالعالم .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى