الدكتور فهد الخضيري

الدكتور فهد الخضيري واحد من أهم وأبرز العلماء والباحثين الذين يحتلون مركز الريادة في مجال المواد المسرطنة ، ويحظى بشعبية هائلة بين الناس لقيامه دائمًا بتقديم النصح والإرشاد لكافة الأشخاص ، لكي يتجنبوا الإصابة بالأورام السرطانية ، ونستعرض معك من خلال التقرير التالي سيرة الدكتور فهد الخضيري وأهم نصائحه .

سيرة الدكتور فهد الخضيري

يحظى الدكتور فهد الخضيري بسيرة حسنة جعلت متابعيه يتلهفون دائمًا إلى قراءة نصائحه وتوجيهاته الطبية ، ونقدم لك أبرز ملامح سيرة الدكتور فهد الخضيري :

ـ اسمه الكامل فهد بن محمد الخضيري .

ـ درس في كلية العلوم قسم أحياء دقيقة وتخرج منها ليتخصص في مجال البحث العلمي .

ـ حاصل على دكتوراه في علاج مرضى السرطان بالإشعاع ، وزمالة في مجال بحث ميكانيكية انتشار ونمو السرطان .

ـ عضو بالإتحاد الأمريكي لأبحاث السرطان .

ـ عضو في الجمعية السعودية لمكافحة التدخين .

ـ أحد أعضاء الجمعية السعودية لمكافحة السرطان .

ـ تم اعتماده من قبل الجمعية الأوروبية لأبحاث التقنية الحيوية الجزئية .

ـ عمل في مركز أبحاث مستشفى الملك فيصل التخصصي عام 1985 م .

ـ حصل على الماجيستير في مسببات الطفرة الوراثية المحفزة للأورام السرطانية عام 1989 م .

عيادة الدكتور فهد الخضيري

عيادة الدكتور فهد الخضيري تقع في مستشفى الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية ، حيث يتخصص في الأبحاث العلمية المرتبطة بمسببات السرطان ، ويقدم التوعية للكثير من الأشخاص حول ما هو صحيح وما هو زائف في المجال الصحي .

 نصائح الدكتور فهد الخضيري

إليك مجموعة من نصائح الدكتور فهد الخضيري الصحية والطبية التي ينشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :

ـ للأسف بعض الجهلة من المراهقين يستخدمون أدوية مهدئة أو نفسية أو مسكنات قوية خطيرة مثل الليركا والترامادول ، وأدوية أعصاب كالنيوروتين وغيرها بلا وصفة طبية ، وبدون إشراف طبي ، وبدون تشخيص من طبيب لأنه يعتبر تلك الأدوية مهدئات أو مسكنات ، وهذا قد يسبب مشاكل خطيرة وضرر مدمر للمخ والأعصاب .

ـ دراسة بريطانية نشرتها مجلة JAMA تشير إلى أن استخدام أدوية مضادات الكولين مثل بعض الأدوية المنومة ، لفترة تتجاوز الثلاث سنوات ارتبط بزيادة نسبة الإصابة بالخرف ، وقد تكون تسببت بـ 10% من حالات الخرف قبل سن الثمانين ، لذا تجنب استخدامها بدون حاجة أو وصفة طبية من متخصص .

ـ معظم الأدوية المجازة لها آثار جانبية ، ولكن يضطر لها المرضى للعلاج ، ولكن استخدام أدوية بدون إشراف طبي سيكون أشد خطرًا ، فاحذر تناول أدوية بلا سبب طبي .

ـ تهيج القولون تختلف مسبباته لدى كل شخص ، وعن طريق مراقبة النظام الغذائي والسلوكيات يستطيع أن يحدد الشخص الأسباب ومن ثم العلاج ، والذي غالباً يكون سلوكي وغذائي وبيئي وليس دوائي ، فاعرف بنفسك ما الذي يثير ويهيّج القولون لتعرف كيف تتجنبه .

ـ الإمساك خطير جدًا على الصحة ، ومعظم مرضى سرطان القولون كانوا يعانون من الإمساك قبل إصابتهم بسنوات ، لذا تناول ألياف وخضار وسوائل لكي تنظف القولون يوميًا .

ـ معظم المشاكل الصحية بالخليج بسبب الخبز الأبيض ، والسكريات والمقليات ، وقلة شرب الماء ونقص الرياضة ، والحل تناول ماء ونخالة وخبز برّ ورياضة .

ـ لا يخدعك المتاجرين بالخلطات والكريمات غير المصرحة رسمياً ، ولا العلاجات الشعبية، معظمها خلطات سامة أو أدوية ممنوعة رسمياً ، لأنه ظهر لها آثار جانبية خطيرة وضارة .

ـ هناك دائماً تحذيرات من منتجات فرد الشعر ، فلا تنخدعوا ولا تغيروا خلق الله ، فهي صارت مثل حبوب تخفيف الوزن فقط يغيرون الاسم .

ـ يُجرى تسويق منتجات تجارية تسمى البروبايوتيك لتحسين الهضم وعلاج القولون ، بعضها مجهول المصدر ومصنّع بطرق غير صحية ، أفضل بروبايوتيك طبيعي وصحي هو من الزبادي واللبن بعد عدة أيام من انتهاء صلاحيته ، وتحمّض وتخثّر بشدة ٣ أسابيع بعد انتهاء الصلاحية وهو بالثلاجة ، وهذا هو الصحي والطبيعي .

ـ ليست المسألة أيهما أفضل وأيهما أخّف ضرر ، التدخين بعمومه ضار وقاتل سواء إلكتروني أو سجائر أو سيجار أو معسل أو شيشة ، كلها ضارة وقاتلة وتزداد مخاطرها مع سوء السلوك الغذائي والمعيشي .

ـ سألت علماء أبحاث بالطب وعلماء أبحاث صناعية فقالوا ، لا يوجد بحث علمي يؤكد أن ارقام البلاستيك دلالة على صحتها ، أو أنها تسبب أمراض ، بل هي أرقام تدل على السماكة وجودة الصناعة وقوتها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى