خصائص ومميزات تويتر

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مهمة للغاية في الفترة الأخيرة ، حيث يتبادل الأشخاص خلالها المعلومات والخبرات والمعارف المختلفة ، كما يتواصلون من خلالها بالرغم من بعد المسافات وعاملي الزمان والمكان ، ومن أهم تلك المنصات الاجتماعية حاليا ؛ موقع تويتر للتغريدات القصيرة ؛ الذي يستخدمه الملايين حول العالم .

خصائص تويتر

  • الوسم أو الهاشتاجات : أحد أهم خصائص موقع تويتر ، حيث من خلال كتابة الهاشتاج أو الوسم مسبوقا بعلامة # ، يمكن للمستخدمين حول العالم متابعة الهاشتاج بسهولة وسرعة .
  • 140 حرف للتغريدة : يُلزم تويتر مستخدميه ، بعدد محدد من الأحرف في كل تغريدة لا يمكن تجاوزه ، وهو 140 حرف .
  • استخدام الوسائط المتعددة : كالصور ومقاطع الفيديو ، وأخيرا أصبحت تلك الوسائط لا تُحسب ضمن الـ 140 حرف للتغريدة .
  • استطلاعات الرأي : يتيح تويتر إنشاء استطلاع رأي بأربعة إجابات يتم الاختيار بينهم ، ويستمر الاستطلاع لمدة 24 ساعة ، بعدها تظهر نتيجته .
  • خاصية اللحظات أو Moments : تجعل مستخدم تويتر على علم بآخر التحديثات في المجال الذي يفضله ؛ سواء كان فن أو رياضة أو سياسة وغيرها .
  • الفيديو الأصلي : يمكن لمستخدم تويتر الضغط على أيقونة الفيديو ، ويقوم بعمل فيديو جديد له يتضمن المحتوى الذي يريده .
  • إعادة التغريد مع تعليق : تتضمن كذلك كتابة 140 حرفا .

مميزات تويتر الجديد

  • سريع : يمكن للمستخدمين التغريد عبر تويتر بسرعة وفعالية ، والقيام بكل الوظائف الخاصة به ، من إعجاب أو إعادة تغريد أو مشاركة في هاشتاج معين ، خلال ثوانٍ معدودة .
  • مجاني : لا يحتاج المستخدمون إلى دفع أية رسوم أو تكاليف ، لاستخدام مميزات وخصائص موقع تويتر ، فليس عليهم إلا تحميله على هواتفهم الذكية ، أو فتحه عبر متصفح الويب من أجهزة الكمبيوتر
  • سهل الاستخدام : لا يتضمن استخدام تويتر أية خطوات أو شروط صعبة الفهم أو التنفيذ ، وهو مصمم بحيث يكون سهل الاستعمال ، كما أن له العديد من اسرار تويتر للايفون والاندرويد كذلك .
  • عرض الصور بالحجم الكامل : قبل فترة قريبة كان تويتر يعرض الصورة مقطوعة ، وأخيرا أصبح يعرضها كاملة .

اهمية تويتر

أصبح موقع تويتر من أهم منصات التواصل الاجتماعي ؛ ويرجع ذلك للأسباب التالية :

  • يمكّن مستخدميه من التعرف على أية اخبار جديدة بسرعة ، حول موضوع أو معلومة معينة يبحثون عنها ، وذلك من خلال خاصية وسوم تويتر .
  • اقتصار التغريدة في تويتر على 140 حرفا يكون في أغلب الأحيان مفيد للمستخدم ؛ حيث يجنّبه مجهود قراءة المزيد من الكلمات التي قد تكون بعيدة عما يبحث عنه .
  • صفحة المستخدم على تويتر يمكن استخدامها كأداة تسويقية مهمة لعمله أو شركته أو مهاراته ، فهي أشبه بأي موقع ويب آخر ، فقط على المستخدم تنظيم المعلومات فيها ، واختيار طريقة جذابة لعرض خبراته ومهاراته ، والعمل على تحديثها دائما .

تحميل تويتر

يمكن تحميل تويتر بسهولة تامة واستخدامه والاستفادة من مميزاته المتعددة ، وذلك عن طريق تحميل تطبيق تويتر من متجر التطبيقات الموجود على الهاتف الذكي ، وكذلك تحميله على متصفح الويب ، من خلال الدخول إلى موقع تويتر عبر الإنترنت .

انشاء حساب تويتر

تتضمن طريقة إنشاء حساب على تويتر الخطوات التالية :

  1. الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بمنصة تويتر .
  2. اختيار التسجيل أو إنشاء حساب .
  3. ملء الخانات المطلوبة والتي تشمل بيانات عن المستخدم ، وهي الاسم الكامل وعنوان بريده الالكتروني ، بالإضافة إلى رقم الهاتف .
  4. اختيار كلمة سر وكتابتها ، ويراعى أن تكون قوية بما يكفي ، وألا يكون المستخدم يستعملها في أي حساب آخر .
  5. كتابة اسم المستخدم ؛ الذي يظهر على تويتر كناية عن الشخص صاحب الحساب .
  6. الضغط على اختيار قبول شروط الاستخدام الخاصة بتويتر .
  7. يرسل موقع تويتر رسالة للبريد الالكتروني الذي تم إدخاله ، للتحقق من كونه مرتبط فعليا بالمستخدم ، وبعد خطوة التحقق من البريد ، يكون المستخدم انتهى من إنشاء حسابه على تويتر .

البحث في تويتر بدون حساب

يمكّن موقع تويتر أي شخص من البحث على الموقع ، سواء عن تغريدة معينة أو حساب ما ، أو هاشتاج محدد أو خبر معين أو عنوان يختاره الشخص ، فليس كل الأفراد يفضلون إنشاء حسابات على تويتر ، لذلك فالموقع مفتوح أمامهم للبحث عما يريدون بدون التسجيل فيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى