كيفية العثور على هاتف مسروق عن طريق السيريال نمبر

 يتعرض العديد من الأشخاص إلى حوادث السرقة يوميًا ، وأكثر ما يتم سرقته هو الهاتف المحمول ، لأن أي شخص يحمله بيده معظم الوقت ، كما تسهل سرقته خلال السير في الطرقات ، ولكي تستعيد هاتفك المسروق هناك الكثير من الطرق التي تساعدك على ذلك ولكن أهم شيء هو الاحتفاظ بالرقم التسلسلي للهاتف ، ونوضح لك من خلال السطور التالية كيفية العثور على هاتف مسروق عن طريق السيريال نمبر .

استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر

السيريال نمبر هو عبارة  عن رقم يوجد على كل جاهز ، وهذا الرقم مثل بصمة الإصبع ، لا يمكن تكراره ، ولا يوجد أكثر من جهاز يحمل نفس الرقم ، ويتكون السيريال نمبر من 15 رقم ، وتتمثل فائدته في أنه يستخدم لغلق الهاتف عند سرقته ، وبالتالي يعجز السارق عن فتح الهاتف أو التحكم به .

ويمكنك استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر باللجوء إلى الجهة المختصة ، والتي بدورها تتوجه إلى شركة الاتصالات ، ويتم استخدام السيريال نمبر لإغلاق الهاتف ، ومنع السارق من أي تصرف به .

لذا فمن الهام والضروري أن تحتفظ بالرقم التسلسلي للهاتف حتى يمكنك التصرف في حالة سرقته أو ضياعه ، ولمعرفة السيريال نمبر الخاص بهاتفك المحمول يمكنك الضغط على #06#* ، وسوف يظهر الرقم التسلسلي الخاص بجهازك ، أو يمكنك الدخول إلى إعدادات الهاتف ، والضغط على كلمة ” حول ” ، ثم اختار ” IMEI\MEID ” وسوف يظهر السيريال نمبر الخاص بجهازك .

تحديد موقع الجوال عن طريق السيريال نمبر

يمكنك بسهولة تحديد موقع الجوال عن طريق السيريال نمبر ، ولكن لن تقوم بهذه العملية بمفردك ، بل يجب التوجه إلى الجهات الأمنية ، والتي بدورها تتواصل مع شركات الاتصالات ، ثم يتم تعقب الجوال ، ومعرفة المكان التفصيلي الذي يتواجد به ، ولكن يصعب الوصول إلى الشخص السارق للهاتف في الكثير من الأحيان .

طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

عندما نتحدث عن حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي فهذا لا يعني أن نقوم بتعطيل الهاتف نهائيًا ، بحيث لا يكون قابل للاستخدام مرة أخرى ، ولكن حرق الهاتف هنا يعني أن تتم إزالة كافة الملفات والصور والبيانات التي تتواجد عليه لكي لا يستطيع السارق الإطلاع على خصوصياتك .

ولكي تتمكن من حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي يجب أن تتبع الخطوات التالية :

  • قم بالدخول إلى الموقع التالي : https://www.google.com/android/find .
  • سجل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني الموجود على جوالك .
  • سوف يظهر لك بيانات الهاتف الخاص بها ، بالإضافة إلى خريطة توضح مكان الهاتف .
  • ويتيح لك الموقع مجموعة من الاختيارات أبرزها مسح بيانات الهاتف ، وعن طريقها يتم محو جميع الملفات الموجودة على هاتفك المسروق ، ويعود الهاتف خاليًا مثل أول مرة يتم شراءه فيها .

وننصح بضرورة الاحتفاظ بالرقم التسلسلي للهاتف بمجرد شراءه لكي تتمكن من التحكم به في حال سرقته ، كما ننصح بضرورة التوجه إلى الجهات الأمنية المختصة عند التعرض للسرقة للتمكن من معرفة مكان الهاتف ، وعليك أن تتجنب حمل الهاتف بين يديك أثناء وقوفك بالطرقات المزدحمة ، وأن تحتفظ به في مكان آمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى