طرق بسيطة لتخفيف الوزن

هناك العديد من الطرق لفقد الكثير من الوزن بسرعة والحصول على الوزن المثالي ، ومع ذلك فإن معظمهم سوف يجعلك جائعًا وغير راضٍ ، وإذا لم يكن لديك قوة إرادة حديدية ، فسيتسبب الجوع في التخلي عن هذه الخطط بسرعة ، ولن تنجح في إنقاص وزنك .

وجبات صحية لتخفيف الوزن

إن محاولة إنقاص الوزن لا تعني أن الشخص يجب أن يتخلى عن جميع الوجبات الخفيفة ، بعض الأطعمة الخفيفة ، مثل اللوز والحمص ، يمكن أن تساعد الشخص على بلوغ أهدافه المتعلقة بفقدان الوزن .

سلطة الحمص بالخضار ، الحمص هو طبق تقليدي يصنعه الناس من الحمص المهروس ، ومزج فوائد الحمص مع الخضار لتناوله كوجبة خفيفة صحية .

الكرفس هو الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ، يمكن أن يساعد الشخص على الشعور بالشبع ، يمكن أن يوفر غمس الكرفس في  زبدة الفول السوداني أو اللوز ، فوائد الدهون الصحية والبروتين أيضًا .

التفاح الاخضر وزبدة الفول السوداني هي وجبة خفيفة جيدة ، توفر تفاحة متوسطة واحدة 20 في المائة من الألياف الغذائية للشخص ، وواحدة من كوبين من الفواكه الموصى بهما يوميًا .

تقدم منتجات الجبن قليلة الدسم العديد من العناصر الغذائية وتقليل الدهون مقارنة بالجبن العادي ، فهي مصدر للبروتين و الكالسيوم ومصدر الفيتامينات والمعادن الأخرى .

توفر المكسرات البروتين والدهون الجيدة ، ومع ذلك ، يجب على الذين يتطلعون إلى الحد من تناول الملح التحقق من الملصق للتأكد من عدم وجود ملح إضافي ، أيضًا ، يجب على الشخص تجنب المكسرات المطبوخة بنكهات ، لأن النكهات غالبًا ما تحتوي على السكر أو الملح .

البيض مسلوق مصدر ممتاز للبروتين ، في السنوات الماضية ، إعتقد الكثير من الناس أن البيض لم يكن صحيًا بسبب المخاوف من الكوليسترول .

يعتبر الفشار من أشهر الأطعمة الخفيفة  الصحية ، وغالبًا ما يحصل على سمعة سيئة بسبب السكر أو الدهون أو الملح الإضافية التي يضعها الناس عليه .

طرق تساعد على تخفيف الوزن

التقليل أو الإمتناع عن السكريات والنشويات

الجزء الأكثر أهمية هو خفض تناول اطعمة تحتوي على سكريات ونشويات ( الكربوهيدرات ) ، عندما تفعل ذلك ، تنخفض مستويات الجوع لديك وينتهي بك الأمر في تناول سعرات حرارية أقل بكثير ، الآن بدلاً من حرق الكربوهيدرات للحصول على الطاقة ، يبدأ جسمك في التغذية من الدهون المخزنة .

تناول البروتين والدهون والخضروات

يجب أن تتضمن كل واحدة من وجباتك مصدرًا للبروتين ومصدرًا للدهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات ، سيؤدي هذا  تلقائيًا إلى إدخال كمية الكربوهيدرات في النطاق الموصى به من 20 إلى 50 جرامًا يوميًا ، وقد ثبت أن هذا يعزز عملية حرق الدهون بنسبة 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم .

طريقة آمنة لانقاص الوزن

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك ومحاربة ثبات الوزن أيضا ، دون خفض السعرات الحرارية أكثر من اللازم ، يمكنك:

  • معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها في يوم عادي ، والعمل على تقليصها قليلًا .
  • قراءة الملصقات الغذائية لمعرفة عدد السعرات الحرارية في كل وجبة .
  • اشرب المزيد من الماء  .
  • تناول الأطعمة الجيدة مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتين الخفيف حتى تتمكن من الحفاظ على التغذية الجيدة .
  • بشكل عام ، الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف أو البروتين تميل إلى أن تكون أكثر ملء ،  هذا يعني أن الشخص سوف يشعر بالإشباع بشكل أسرع وقد يأكل أقل في كل وجبة .
  • إعتبارات أخرى هي العثور على الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة ولكن عالية في الحجم أو الكثافة ، كلما زادت مساحة تناول الطعام في المعدة ، زاد شعور الشخص بالإمتلاء ، مرة أخرى ، هذا يساعد الشخص على تناول كميات أقل مع كل وجبة خفيفة ، مثل الحبوب الكاملة والشوفان .
  • يمكن أن يساعد تناول الوجبات الخفيفة الصحية على منع الشخص من الإفراط في تناول الطعام بالإضافة إلى توفير الفيتامينات والألياف والبروتين .
  • يجب على الأشخاص الذين يتطلعون إلى فقدان الوزن تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح و السكر والدهون المشبعة و الكربوهيدرات البسيطة .

الامتناع عن الطعام لانقاص الوزن

طريقة واحدة لانقاص الوزن هو تناول نظام غذائي أكثر صحة ، معرفة الأطعمة التي يجب تجنبها والأكل الذي يمكن أن يساعد الشخص في الوصول إلى وزنه المثالي أو الحفاظ عليه  ، من الأفضل تقليل أو تجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ، ومن الأطعمة التي يجب الإمتناع عنها :

  • المشروبات السكرية .
  • الأطعمة المخبوزة ، مثل الكوكيز والمعجنات والعديد من الحلويات الجاهزة ، غالبًا ما تكون مرتفعة للغاية في السكريات المضافة ، بما في ذلك الفركتوز .
  • الأطعمة المقلية ، بما في ذلك البطاطس المقلية ، غنية بالسعرات الحرارية والملح والدهون غير الصحية .
  • الهمبرجر من المطاعم ،، غالبًا ما تكون غنية بالدهون والسعرات الحرارية .
  • غالبًا ما تحتوي البسكويت والرقائق والشيبس على نسبة عالية من السعرات الحرارية وقد تحتوي أيضًا على الدهون المضافة والأملاح والسكر .
  • عادة ما تكون المعكرونة البيضاء أو الخبز الذي يصنعه الناس بإستخدام دقيق القمح المكرر غني بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات ، ولكنها تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والبروتين والمواد المغذية الأخرى .

طريقة لانقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع

من أفضل تطبيقات لخسارة الوزن التي يمكن إتباعها لإنقاص الوزن سريعًا هو الصيام المتقطع ، الصيام المتقطع ( IF ) هو نمط الأكل الذي يدور بين فترات الصيام والأكل ، لا تحدد الأطعمة التي يجب أن تتناولها ولكن متى يجب أن تتناولها ،  في هذا الصدد ، فإنه ليس نظامًا غذائيًا بالمعنى التقليدي للكلمة ، ولكنه يتم وصفه بشكل أكثر دقة كنمط للأكل ، ويتم الإمتناع عن الأكل من مدة تتراوح من 8 إلى 16 ساعة يوميًا ، وخلال تلك الفترة عليك الإكثار من السوائل والمشروبات بدون إضافة سكر ، والإمتناع عن منتجات الألبان ، والتقليل من الكافيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى