رئيس كوريا الشمالية

دائماً ما يتحدث العالم عن الشخصيات المؤثرة ، إما شخصيات بالوسط السياسي أو شخصية أدبية أو فنية ، كل من تلك الشخصيات يكون مؤثراً بشكل ما ، ولعل رئيس كوريا الشمالية كان واحداً من الأسماء المؤثرة في العالم ، فقد أحدث الكثير من الجدل منذ توليه  رئاسة دولة كوريا الشمالية ، لما قام به من أفعال خارجة عن المألوف ، نتعرف اليوم بصورة أكبر على هوية الرئيس الكوري وأهم الحقائق التي ترتبط به ، وكذلك قائمة الإعدامات الغريبة التي أمر بها .

اسم رئيس كوريا الشمالية

غالباً ما تردد الصحف لقب ” رئيس كوريا الشمالية ” بدلاً من ذكر اسمه أولاً ، الأمر الذي جعل الكثير من المهتمين بشخصية الزعيم الكوري يبحثون عن اسمه الحقيقي وحياته التي عاشها قبل أن يكون رئيساً للبلاد ، إنه ” كم جونغ أون ” الزعيم الكوري الذي يبلغ من العمر سبع وثلاثون عاماً ، ولد في عام 1983 بالتحديد في الثامن من شهر يناير .

تلقى كم جونغ أون تعليمه في سويسرا تحت اسم مستعار ، وقد كان منذ نشأته الأولى شخصاً حازماً وصارماً ، فعلى الرغم من كونه يحمل الترتيب الأصغر من بين اخوته ، إلا أنه كان مرشحاً بقوة لزعامة البلاد خليفة لأبيه ، الذي كان يفضله لأنه كان يحمل الكثير من صفاته الشخصية .

تولى كم جونغ أون زعامة كوريا الشمالية في عام 2011 ، على الرغم من كون أخيه الأكبر كان هو المرشح الرئيسي للحكم ، إلا أن التقارير العالمية أثبتت وقتها أنه أعتقل من قبل في اليابان بسبب حمله جواز سفر مزوّر

غرائب زعيم كوريا الشمالية

  • أكد زعيم كوريا الشمالية أنه لا يعرف بالضبط التاريخ الذي ولد به ، وهل كان قد ولد في عام 1983 كما هو متواجد على الأوراق الرسمية ، أم أنه وُلد في عام 1984 .
  • لم يتلقى الزعيم الكوري تعليمه في البلاد ، فقد تلقى تعليمه في سويسرا يحمل أسماً مستعاراً حتى عام 1998 .
  • قام كم جونغ أون بإعدام صديقته المطربة هيون سونغ ، وذلك بسبب تورطها في تصوير أحد الأفلام الإباحية .
  • نوم وزير دفاع حكومته بأحد العروض العسكرية أدى إلى إعدامه عقب انتهاء العرض مباشرة .
  • رغبة كم جونغ أون في السيطرة على مقاليد الحكم ، جعلته يقوم بمحو كل ما يتعلق بتاريخ بلاده ، حتى ما يتعلق بوالده الراحل ، وإعادة كتابة تاريخ بلاده بالشكل الذي يتماشى مع اهوائه الشخصية .
  • أجرى رئيس كوريا الشمالية مجموعة من عمليات التجميل ، التي تجعله على درجة كبيرة من الشبه بجده الأكبر .
  • قام الرئيس الكوري بعمل حلاقة شعر خاصة به ، تلك الحلاقة اختارها خصيصاً لكي يظهر بشكل أطول من طوله الذي هو عليه بالفعل .
  • لم يترك الرئيس الكوري حرية الاختيار لشعبه حتى في اختيار قصات الشعر ، فقد حدد فقط ثمانية وعشرون قصة من الشعر ، ومن يقوم باختيار قصة شعر تخرج عن القصات التي حددها يعاقب .

رئيس كوريا الشمالية وزوجته

زواج رئيس كوريا الشمالي كذلك كان غامضاً مثل معظم أفعاله ، فقد أعلن عن زواجه بشكل متأخر من سيدة تُدعى ري سول جو ، تعددت الحقائق التي تتعلق بالزواج ، لكن في النهاية أكدت مصادر مطلعة على زواجه من ري سول جو ، تلك السيدة التي قيل أنها كانت مطربة قبل أن تتزوج الزعيم الكوري وتغير اسمها .

ولعل أشهر المواقف التي جمعت بين الزوجين وأحدثت بلبلة كبيرة بالعالم ، هو محاولة أحد الأشخاص التقاط صور لزوجة الرئيس الكوري في القمة الكورية ، الشئ الذي اثار غيرته وقام بإزاحة المصوّر حتى لا يلتقط لها صوراً على الإطلاق .

اعدامات رئيس كوريا الشمالية

  • قام الرئيس الكوري بإعدام صديقته السابقة المعروفة بعد تورطها في تصوير أحد الأفلام الإباحية .
  • من أغرب الإعدامات التي قام بها كان إعدامه لوزير التعليم الذي نام بأحد الاجتماعات الرسمية .
  • قام الرئيس الكوري بإعدام عمه وجميع المقربين منه وكان عددهم يقارب 200 شخص .
  • قام بإعدام أحد المسئولين لكونه قام بعرض مقترحات ، اعتبرها الرئيس الكوري مقترحات تتحدى وجوده على كرسي الرئاسة .
  • قام بإعدام أحد المهندسين لكونه صمم مطاراً لم يعجبه في بيونغ يانغ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى