السياحة في الجبيل

الجبيل هي إحدى مدن ومناطق المملكة العربية السعودية الأبرز ، تحتل الجبيل مكانة عظيمة على المستوى السياحي ، وذلك يعود إلى وقوعها في المنطقة الشرقية ، حيث المناطق السياحية التي تشمل المنتزهات والشواطئ والمولات المتنوعة ، اليوم سنتعرف على كل ما يخص السياحة في الجبيل ، وأبرز الأماكن التي تستحق الزيارة بالفعل في تلك المدينة الساحرة .

تمشيات الجبيل

  • منتزه الدفي : يقع منتزه الدفي في الأندلس بمدينة الجبيل ، ويعتبر واحد من أبرز أماكن التمشية والاسترخاء في المدينة ، يحتوي هذا المنتزه على مجموعة من الحدائق والمساحات الخضراء ، بالإضافة إلى امتلاكه لمجموعة من النباتات المتنوعة ، لذا فهو وجهة مثالية للمشي والاسترخاء في أحضان الطبيعة الخلابة .
  • حديقة السلام : من الحدائق التي تشهد إقامة العديد من الفعاليات المميزة في مدينة الجبيل ، كما أنها تمتلك مجموعة من الأماكن المخصصة للتمشية ، والجلوس بصحبة العائلة والاصدقاء وسط الطبيعة
  • حديقة طيبة : إحدى الحدائق التي توفر للزائرين قضاء وقت ممتع للغاية ، حيث الطبيعة الخضراء والممرات المخصصة لممارسة الرياضات المختلفة ، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة للأطفال والعوائل .

منتزهات الجبيل

  • منتزه الكرامة : تمتلك الجبيل أحد المنتزهات المميزة ذات المساحة الشاسعة ، إنه منتزه الكرامة الذي يشهد توافد الآلاف عليه في كل يوم ، خاصةً في العطلات الرسمية والإجازات .
  • منتزه القناة المائية للترفيه : هو واحد من المنتزهات الرئيسية في مدينة الجبيل ، يحتوي هذا المنتزه على كافة العوامل التي تؤهله لكي يكون مركز للتجمع السياحي في المدينة ، حيث التصميمات العصرية الحديثة ، التي جعلته مركزاً لتوافد آلاف الزوار إليه من كل مناطق المملكة .
  • منتزه شاطئ النخيل : من المنتزهات التي تشهد زيارات كثيرة على مدار العام ، نظراً لوقوعه في موقع استراتيجي في المدينة ، حيث الوجهة الساحلية المميزة ، والمساحات الخضراء المبهرة ، التي تجعله وجهة مثالية للزوّار من العوائل والاصدقاء .
  • منتزه البتراء : يقع منتزه البتراء على مساحة شاسعة ، مليئة باللون الأخضر المُريح للعين ، الشئ الذي يجعله مركزاً سياحياً من الطراز الأول .

مولات الجبيل

  • الجبيل مول : من المراكز التجارية الأكثر زيارة في مدينة الجبيل ، نظراً لكونه مركزاً يجمع عدد كبير من المتاجر والمطاعم والقاعات المخصصة للعب ، يمتلك الجبيل مول شهرة واسعة بين السكان المحليين للمدينة ، وكذلك لدى السيّاح الذين يتوافدون على المدينة من كل حدب وصوب .
  • الفناتير مول : وقوع الفناتير مول على مقربة من شاطئ خاص ، يجعله مركزاً مميزاً جداً بالنسبة لزوّار الشاطئ على مدار العام ، كذلك يحتوي هذا المول بالتحديد على مجموعة كبيرة من العلامات التجارية العالمية ، تلك المراكز التي تجعله دائم الزيارة من قبل السياح وسكان المملكة بشكل عام .
  • الحويلات : مجمع الحويلات المركزي واحد من أبرز المراكز التجارية في مدينة الجبيل ، يضم هذا المجمع مجموعة ضخمة من المحال التجارية ، بالإضافة إلى مراكز خاصة لبيع الكتب والأدوات الكتابية بشكل عام ، كذلك يعتبر موقعه في المنطقة الصناعية هو ما زاد من شهرته الكبيرة حالياً .

افضل شواطئ الجبيل

  • النخيل : أحد أشهر الشواطئ التي تمتلكها مدينة الجبيل ، لا يشتهر الشاطئ فقط بمياهه الصافية ذات اللون الأزرق الساحر ، بينما كذلك بتواجده وسط الطبيعة الخضراء حيث المنتزه الخاص بالشاطئ ، الذي يضم مجموعة كبيرة من الأعشاب والنباتات والمساحات الخضراء المميزة ، وكذلك مجموعة من النوافير التي تكسب الشاطئ شكلاً عصرياً .
  • المخيم البحري : من الشواطئ الرائعة في المدينة ذلك الشاطئ ، الذي يوفر للزائر كل ما يحتاجه لقضاء وقت ممتع ، حيث الألعاب ووسائل الترفيه المتنوعة التي تؤهله لكي يكون من أفضل شواطئ الجبيل .
  • طيبة : شاطئ طيبة هو واحد من الشواطئ التي يفضلها أهل مدينة جبيل ، لكونه يوفر لهم قضاء يوم كامل من الترفيه في أحضان الطبيعة ، كما يوفر للزوّار إمكانية الشوي على الشاطئ ، الشئ الذي يجذب إليه الآلاف من السيّاح والمحليين .
  • الشباب : هو شاطئاً مميزاً تمتلكه مدينة الجبيل ، يمتاز برماله الكريستالية الناعمة ، ومياهه الزرقاء المبهرة ، هو الوجهة الأفضل بالنسبة للشباب ، نظراً لاحتوائه على كل وسائل الترفيه وقضاء يوم كامل من الترفيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى