تفسير النار في الحلم

يحلم الكثير من الناس بالنار ، وتكون على أشكال مختلفة ، وكذلك يرى البعض في منامهم أن نارا تحرق بيتا أو شجرا أو شخصا ما ، ووضع المفسرون مثل ابن سيرين والنابلسي ، معاني حلم النار في حالات مختلفة ، نوضح بعضها في السطور المقبلة .

تفسير النار في الحلم للامام الصادق

فسّر الإمام الصادق رؤية النار في الحلم للفتاة ، بأنها قد تكون دليل على الرزق والخير والبركة وربما الزواج ، وقال بأن معنى رؤيتها للنار في منامها تحرق بيتا ؛ بأن حياتها سوف تتبدل والله أعلم ، أما إذا رأت الفتاة نفسها في الحلم تدخل في النيران ؛ فهذا تفسيره أنها مقصرة في واجباتها الدينية ، وتأتي بأفعال مذمومة وترتكب بعض المعاصي .

وبالنسبة لرؤية الرجل نارا في الحلم ؛ قال الإمام الصادق أن معناها بركة وخير كثير ، سوف ينعم به الرائي عن قريب ، أما رؤية الشخص نفسه في الحلم وهو يعبد النار ؛ فهذا تفسيره أنه يفعل المحرمات وعدم تمتعه بالأخلاق الحميدة ، وفي حالة رؤية النار تشتعل في الملابس في المنام ؛ فهذا مؤشر لحدوث أزمات حياتية ومصاعب مقبلة للرائي ، وإذا رأى شخص ما في الحلم أن النار تشتعل في جسده ؛ فهذا تفسيره أن همّا وكربا سوف يحل به والله أعلم .

تفسير حلم اشتعال النار للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء نارا في منامها ؛ فهذا تفسيره أنها ستتزوج عن قريب ، ويفسّر ابن سيرين مشاهدة العزباء للنار تحرق بيتها في المنام ؛ بأنه كناية عن قرب موعد زفافها ، وفي حالة ما إذا كانت تلك النار مشتعلة بقوة ؛ فهذا تفسيره أن تلك الفتاة تعيش قصة حب سوف تنتهي بالزواج عاجلا ، وإذا رأت العزباء نارا تشتعل في ما ترتديه من ثياب ؛ فهذا معناه أنها في طريقها للوصول إلى ما تتمنى وستنجح فيه ، وذلك بشرط ألا تُصاب العزباء بأذى في الرؤية .

زاد ابن سيرين في رؤية الفتاة العزباء للنار في المنام ، بأن تفسير الرؤية يختلف باختلاف شكل النار ؛ فإذا رأت نارا ولم تخف من شكلها أو تشعر بالرعب منها ، وتسببت تلك النار في إضاءة المكان ؛ فهذا معناه أنها ستنال السعادة والهناء ، أما إذا كانت تلك النار مخيفة ومفزعة لها وأدت لانهيار البيت أو وقوع كارثة ؛ فتفسير ذلك وقوع أزمات ومتاعب حياتية لها .

ماهو تفسير اطفاء النار في الحلم

فسّر ابن سيرين الحلم بإطفاء النار ؛ بأن الحالم محبط ويائس ومكتئب ، وإذا ما حاول الرائي أن يطفىء النار في المنام ؛ فهذا تفسيره أنه ليست لديه رغبة في تغيير حياته ، أما النابلسي فقد قال بأن معنى السيطرة على النار في المنام وإطفائها ، مرور الحالم بمصاعب ومواقف صعبة ، ويرى ابن سيرين أن الرائي إذا كان متوليا منصبا مهما ، ورأى في منامه أنه أشعل النار ثم اطفأها ؛ فهذا تفسيره أنه سيفقد هذا المنصب ، وإذا كان حاكما سيفقد حكمه أو يُعزل منه .

ويقول ابن سيرين ، إن رؤية شخص ما لنار تضيء بيته وأقاربه موجودون داخله ؛ فهذا يعني أن صاحب هذا البيت سوف يتوفى والله أعلم ، ومشاهدة النار في الحلم تنطفىء في مكان ما ؛ معناه أن هذا المكان به فتنة قائمة وسوف تنتهي ، أما إذا رأى الشخص نارا تنطفىء في المنام ، واشتعلت من جديد بسبب الهواء ؛ فتفسير ذلك أن البيت الخاص بالرائي سوف يسطو عليه بعض السارقين .

تفسير حلم النار تحرق شخص

فسّر ابن سيرين رؤية الحالم نفسه في المنام ، يحترق بالنار أو يحترق بها شخص آخر يعرفه ؛ بأن الرائي يتعرض للغيبة من بعض الأشخاص ويذكرونه في غيابه بما يكره ، وإذا ما احترق الرائي في الحلم بشكل كامل ، أو حدث ذلك لشخص يعرفه ، فهذا تفسيره أنه سيتقلى أخبارا غير سارة في العاجل .

تفسير حلم الحريق في بيت الاقارب

رؤية النار تشتعل في بيت ما ، غير بيت الشخص الحالم ، معناها وقوع أمور سيئة ومشاكل كبيرة في هذا البيت ، وإذا ما رأى أحد الأشخاص في المنام ، بيت أحد أقاربه يشتعل بالنيران ويحترق ؛ فهذا تفسيره ارتكاب أهل هذا البيت للذنوب والمعاصي ، وعلى الرائي تحذيرهم من أفعالهم السيئة تلك ، وإنذارهم بالعذاب الذي سوف يذوقونه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى