نادي الوحدة

نادي الوحدة يعد أقدم أندية كرة القدم بالمملكة العربية السعودية ، تأسس في مكة المكرمة عام 1945 ، يلعب في الدوري السعودي للمحترفين ، وتولى جوزيه دانييل كارينيو – من أوروجواي – مهمة تدريب الفريق منذ شهر سبتمبر 2019 ، خلفا للكرواتي ماريو سيتانوفيتش .

متى تأسس نادي الوحدة

بدأت نواة تأسيس نادي الوحدة في عام 1916 م ، تحت مسمى ” المختلط ” ، ثم تحول مسماه إلى ” الحزب ” ، حتى تغير اسمه إلى الوحدة عام 1945 م ، وتم تسجيله رسميا كنادٍ معتمد ، وهو أقدم نادٍ رياضي لكرة القدم في المملكة العربية السعودية ، تأسس في مدينة مكة المكرمة ، وأبناؤه الأوائل من رواد رياضة كرة القدم داخل المملكة .

يعد استاد الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة ، هو ملعب نادي الوحدة الأساسي ، وقد تم بنائه عام 1986 م ، ويتسع لحضور ثمانية وثلاثين ألف مشجع ، ويطلق عليه ملعب الشرائع داخل الأوساط الرياضية بالمملكة .

شعار نادي الوحدة

في شهر يونيو من عام 2018 ، أطلق نادي الوحدة شعاره الجديد ، الذي بدأ به الموسم الكروي 2018 / 2019 ، ويشمل الشعار الجديد خلفية حمراء يصدر منها لهب مشتعل ، ومكتوب عليها اسم النادي باللغة الإنجليزية ، كما يتضمن الشعار عام تأسيس النادي رسميا ، وهو عام 1945 م .

منتدى نادي الوحدة

دشّن نادي الوحدة حسابا رسميا له ، عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر ، يعتبر منتدى خاص بأخبار النادي ونشاطاته ، المتعلقة بمواعيد المباريات ونتائجها ، وكذلك استعدادات النادي في كل الرياضات المختلفة وليست كرة القدم فقط ، بالإضافة إلى انتقالات اللاعبين ، وهناك كذلك حسابا رسميا لنادي الوحدة ، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام ، ينشر فيه الصور ومقاطع الفيديو المهمة للنادي واللاعبين والمباريات .

لاعبو نادي الوحدة

يضم فريق كرة القدم بنادي الوحدة ، مجموعة من اللاعبين المحليين والمحترفين ، من دول مختلفة خارج المملكة ، وهي فرنسا وفنزويلا وإريتريا والبرازيل وأستراليا وتركيا ، وأيضا من إسبانيا وبنين والجزائر ، وتلك قائمة لاعبي الوحدة الأساسيين والاحتياطيين :

  1. عبدالقدوس عطية – حارس مرمى
  2. مصطفى زغبة – حارس مرمى
  3. عبدالله شملح الجدعاني – حارس مرمى
  4. محيا السلمي – حارس مرمى
  5. معتز عبدالله أكجه – حارس مرمى
  6. خالد أدينون – مدافع
  7. ألبيرتو بوتيا – مدافع
  8. كامل الموسى – مدافع
  9. علي الزبيدي – مدافع
  10. ياسين حمزة – مدافع
  11. عامر هارون – مدافع
  12. فواز علي خريص الصقور – مدافع
  13. عبدالله الزوري – مدافع
  14. حاتم بلال – مدافع
  15. عبدالرحمن الريو – مدافع
  16. حسان تمبكتي – مدافع
  17. ريناتو تشافيس – مدافع
  18. وليد محبوب – وسط
  19. انسيلمو دي مورايس – وسط
  20. فيصل درويش – وسط
  21. إمري تشولاك – وسط
  22. وليد باخشوين – وسط
  23. محمد القرني – وسط
  24. ساري عمرو – وسط
  25. حامد فلاته – وسط
  26. كرايج جودوين – وسط
  27. محمد العتيبي – وسط
  28. أيمن الخليف – وسط
  29. مشاري القحطاني – وسط
  30. علي النمر – وسط
  31. جابر عيسى – وسط
  32. ماركوس جويلليرم – وسط
  33. ريجيس أوجوستو – وسط
  34. راكان الشملان – وسط
  35. أحمد عبده جابر – وسط
  36. محمد مستور السفياني – وسط
  37. راضي مشعل العتيبي – وسط
  38. نواف خالد الحارثي – وسط
  39. أحمد القرشي – مهاجم
  40. رومولو أوتيرو – مهاجم
  41. محمد الصيعري – مهاجم
  42. جابر ناصر عسيري – مهاجم
  43. ماجد الديني – مهاجم
  44. يوسف نياكاتي – مهاجم

مباريات الوحدة

يستعد نادي الوحدة لمباراته أمام نادي الحزم ، التي ستقام في يوم الرابع والعشرين من يناير الجاري ، ضمن بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان ، والتي ستقام على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية .

لاعبين الوحدة الجدد

ضم نادي الوحدة إلى صفوفه قبل أيام ، اللاعب البرازيلي إلتون جوزيه ، ليلعب ضمن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الحالي ، مع إتاحة الفرصة لتمديد عقده مع النادي لموسم مقبل ، كما أعلن النادي أخيرا عبر حسابه الرسمي على تويتر ، عن تعاقده مع حارس المرمى راغد النجار – 23 عاما – لمدة 3 أعوام ونصف ، في صفقة انتقال حر ، وسبق لـ ” النجار ” اللعب لأندية الفيصلي والشباب والأهلي .

شروط التسجيل في نادي الوحدة

يعلن نادي الوحدة كل فترة ، عن مواعيد وشروط تسجيل اللاعبين ضمن فرق الألعاب المختلفة بالنادي ، مثل كرة القدم وكرة السلة وغيرها ، وذلك في فئات مختلفة تضم البراعم والناشئين والشباب ، ويحدد النادي شروطا لانضمام كل فئة ، من حيث العمر وتاريخ الميلاد والاستعداد البدني .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى