نصائح السفر للصين

من أجل رحلة ناجحة إلى الصين ، بما في ذلك  رحلة عمل أو بهدف السياحة ، هذه النصائح هي مورد ممتاز للممسافرين إلى الصين قريبًا .

السفر إلى الصين للعمل

إذا كانت شركتك تخطط للعمل في الصين أو أنت ، فلابد من معرفة النقاط الهامة التالية :

اطبع معلوماتك الرئيسية قبل المغادرة

يوصى بشدة بطباعة إسم جهة الاتصال الخاصة بك ووجهتها (باللغتين الإنجليزية والصينية) ، فقط في حالة عدم التحدث أو عدم فهم سائقي سيارات الأجرة للغة الإنجليزية ،  يبدأ الكثير من الصينيين في تعلم اللغة الإنجليزية في مدارسهم الابتدائية ، ومع ذلك ، لمنع سوء الفهم وإستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، يجب عليك طباعة جميع المعلومات الهامة ، بما في ذلك الإسم الكامل للشخص وإسم الفندق وعنوانه الذي ترغب في الوصول إليه .

الحصول على خطة الهاتف الخلوي الصينية

المكالمات الهاتفية الدولية يمكن أن تكون مكلفة للغاية ، إذا كنت تخطط لزيارة الصين ، فيجب عليك التحقق من مشغل  الهاتف الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يمكنك إجراء مكالمات هاتفية وتلقيها أثناء وجودك في الصين واطلب السعر الذي سيتم محاسبتك عليه. هناك طريقة أخرى تتمثل في شراء بطاقة هاتف مسبقة الدفع .

نصائح السفر للصين

احصل على التأشيرة قبل دخول الصين

هذه هي الخطوة الأكثر أهمية في التخطيط لرحلة إلى الصين ، بدون تأشيرة دخول ، لن يُسمح لك بدخول البلد  ، للحصول على تفاصيل كاملة حول ملء الطلب ، بالإضافة إلى الرابط للحصول على طلب التأشيرة ، تفضل بزيارة موقع سفارة الصين على الإنترنت ، للمسافرين الذين يخططون لإيقاف مؤقت أو توقف قصير في الصين ، قد تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة لمدة 72 ساعة .

شراء VPN قبل الوصول إلى الصين

يُمنع  في الصين مواقع مثل فيسبوك وجوجل وتويتر ويوتيوب ،  قد يكون الأمر محبطًا للغاية ، خاصة أثناء السفر على المدى الطويل ، لفقدان الوصول إلى مواقع الويب المستخدمة للبقاء على إتصال مع الأشخاص في المنزل ، إحدى الطرق لحل ذلك هي شراء VPN أو شبكة افتراضية خاصة ، تقوم شبكة VPN بإخفاء عنوان IP الخاص بالكمبيوتر بحيث يبدو أنك متصل من  أي مكان خارج الصين حتى لو كنت في الصين .

السياحة في الصين

هناك العديد من العوامل التي تجعل  الصين محل جذب للسياحة ومنها إتساع المنطقة ،  فمساحتها كبيرة أي ما يقرب من عشرين مرة من أراضي ألمانيا ، والذي يسمح بتقدير المناظر الطبيعية والتنوع المناخي ،  هناك عنصر آخر يدعو إلى اكتشاف السياحة الصينية وهو العيش في مكان مغلق خلال قرون ، عندما كانت الحضارة الأكثر إبداعًا في العالم ، تاركةً تراثًا ثقافيًا وتاريخيًا غنيًا ، يدعوك لإستكشافه .

السفر إلى الصين للتجارة

إذا كان لديك مشروع تجاري مع أحد الشركاء في الصين ، فلابد من مراعاة :

الإستعداد الدائم

لاستعداد لمدة 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع عبء العمل ، من الشائع تلقي مكالمات هاتفية تجارية في حوالي الساعة 10 مساءً أو 7 صباحًا خلال عطلة نهاية الأسبوع ،  في الصين ،  في أي وقت من اليوم هو وقت العمل ، بعض المصانع العاملة في الصناعة تعمل حتى 24 ساعة ، ليس من المستغرب أن نرى اجتماعًا يبدأ الساعة 11 مساءً في الصين ، كن على إستعداد لمواكبة وتيرة ذلك  أثناء رحلة عملك إلى الصين .

 إحضار النقدية

لا أحد تقريبا في الصين يقبل الشيكات الشخصية ، حتى البنوك المحلية الصينية لا تقدم شيكات شخصية ، تقبل مراكز التسوق الكبيرة بطاقة إئتمان ، ولكن يرجى إحضار مبالغ نقدية معك للأنشطة اليومية ،  مقابل مبلغ أكبر ، يجب أن تدفع عن طريق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. يمكن لمصرفك تقديم المزيد من المعلومات .

السياحة في الصين للعوائل

بتعد السياحة في الصين مناسبة جدًا للعوائل والأطفال والنساء وهذا لأن الصين تستورد أيضا الكثير من السلع من العلامات التجارية الشعبية في العالم ،  لذلك تجربة التسوق في الصين لديها مستوى جديد خاص بها من العلامات التجارية المشهورة إلى المنتجات المصنعة محليًا ، كل شيء متاح بسهولة في الصين ،  هذه الأسباب تجعلها مكانًا رائعًا للمسافرين للتسوق والسياحة  معًا ، كما يوجد العديد من المنتجعات الصحية وصالونات التجميل وخدمات الأزياء  والكازينوهات وكل ما تتوقعه من المدن الكبرى مثل نيويورك أو لندن موجود هنا في الصين أيضًا .

تكاليف السفر إلى الصين

تتيح سهولة الوصول إلى وسائل النقل في الصين أيضًا للمسافرين وشركات السياحة تصميم حزم سفر بما في ذلك مدن متعددة في وقت واحد ،  تضيف معظم شركات السياحة من 5 إلى 8 مدن في خطة مدتها عشرة أيام بأقل الأسعار ،  تكلفة السفر خفضت لأن خدمة قطار الصين وخدمة الحافلات المحلية الصين لا تقارن ،  لذا فإن خطة المدن المتعددة جيدة من حيث التكلفة فحسب بل تعد أقل بعشر مرات أكثر مقارنة بالخطط السياحية في أي بلد آخر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى