السياحة في ينبع

ينبع هي إحدى محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية ، وتعتبر أحد أشهر مناطق المدينة المنورة ، إذ تمتلك ينبع موقع استراتيجي جاذب للسيّاح من داخل وخارج المملكة ، نظراً لوقوعها مباشرة على البحر الأحمر ، مما يجعلها مدينة ساحلية ذات إقبال سياحي من الطراز الأول ، لنتعرف سوياً على كل ما يخص السياحة في ينبع الفريدة .

اجمل مافي ينبع

تمتلك محافظة ينبع وجهات سياحية خاطفة للقلوب ، لنتعرف سوياً على أجمل ما تضمه ينبع

  • الكورنيش : تتميز مدينة ينبع بكونها مدينة ساحلية تقع على البحر الأحمر ، لذا تمتلك كورنيش ذو طبيعة خلابة ، يسمى ” كورنيش الشاطئ الشمالي ” ، يحظي هذا الكورنيش بالكثير من الزيارات على مدار العام ، فهو يتميز برماله الذهبية الرائعة ومياه الشاطئ الزرقاء ، تلك العناصر التي تجذب محبّي ممارسة الأنشطة المائية .
  • مرسى الأحلام : لا يمكن لزائر ينبع أن ينهي جولته السياحية من دون التوجه إلى مرسى الأحلام هذا المرسى ذو الطبيعة الخلابة ، نظراً لأنه يكشف ما تضمه المدينة من جزر فريدة من نوعها ، مما يجعله الوجهة الأفضل لمحبّي الطبيعة من زوّار المدينة .
  • حديقة الطيور : هي إحدى الحدائق المثالية لمحبّي الهدوء ، تسمى هذه الحديقة كذلك ” حديقة البحيرة الصناعية ” ، وتحتل مكانة متقدمة بين الأماكن الأكثر زيارة في المدينة ، تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الطيور الرائعة والنباتات الفريدة .

اماكن سياحية في ينبع

  • جزيرة المحار : أحد جزر ينبع الرائعة ، ذات السحر الذي يجذب كل زائر يودّ قضاء يوم كامل من الاستجمام على الساحل ، تمتلك الجزيرة مجموعة من الأنشطة الترفيهية ؛ كالصيد وممارسة رياضة ركوب الأمواج ، بالإضافة إلى القيام بالشوي .
  • حديقة الفيروز : تتميز حديقة الفيروز بلونها الأخضر الخاطف للأنظار ، فعلى الرغم من افتتاحها منذ وقت قريب ؛ إلا أنها تنال الكثير من الزيارات على مدار العام ، نتيجة لامتلاكها الكثير من الأشجار والنباتات النادرة ، بالإضافة إلى تلك البحيرة الصناعية التي تتوسطها فتكسبها مزيداً من السحر والروعة .
  • ينبع النخل : ذلك هو المكان المفضّل لمحبي التراث من كل مكان بالعالم ، يمتلئ هذا المكان بعبق التاريخ ، بسبب تمتعه بتاريخ طويل يصل إلى 2000 عام ، كما يشتهر هذا المكان بعدد كبير من القرى التراثية التي تقيم الأسواق الشهيرة .

مولات ينبع

  • ينبع مول : أحد المراكز التجارية الرئيسية في المحافظة ، يحتوي هذا المول على مجموعة من المتاجر التي تقدم مئات السلع المتنوعة ، كما يمتلك أيضاً مجموعة من المطاعم التي ترضي جميع الأذواق ، فضلاً عن تواجده في مكان حيوي بالمحافظة .
  • دانة مول : محبّي التسوق سيفضلون التوجه إلى دانة مول ، حيث المحال المتنوعة والعروض المميزة ، فهو أحد المولات المفضلة لدى أهل المدينة المحليين بصفة دائمة .
  • الجوهرة مول : تواجدك في محافظة ينبع سيمنحك فرصة التوجه إلى الجوهرة مول ، ذلك المركز التجاري المتميز ، الذي يقدم كل ما تحتاجه خلال زيارتك للمدينة .

جزيرة النورس ينبع

أحد مشروعات المملكة الأكثر جاذبية ، تلك الجزيرة الرائعة التي تمتلكها مدينة ينبع ، إنها جزيرة النورس التي تتنافس مع أجمل المناطق في العالم ، من حيث سحر الطبيعة والموقع الاستراتيجي الممتاز ، بالإضافة تمتع الجزيرة بالنظام والترتيب ، في زيارتك لجزيرة النورس ستتمكن من الجلوس على شواطئها الساحرة وزيارة منتزهاتها الخضراء ، بالإضافة إلى عدد من المنتجعات المبهرة ، فضلاً عن تمتع الجزيرة بمدرسة خاصة لتعلم الغوص ، ومجموعة من المطاعم والمقاهي والألعاب المائية المميزة .

منتزه الواجهة البحرية بينبع الصناعية

يتميز منتزه الواجهة البحرية بينبع الصناعية بمجموعة من الأنشطة الترفيهية المميزة ، إذ يمنح الزوّار فرصة قضاء يوم كامل داخل المنتزه من دون الشعور بملل على الإطلاق ، نظراً لامتلاكه مجموعة من الأنشطة المميزة ، عند ذهابك إلى المنتزه ستتمكن من الاستمتاع بالشواطئ الرملية الخلابة ، والممشى العائلي المميز الذي يشهد مئات الزيارات بصورة يومية ، كذلك يحتوي المشروع على أماكن مخصصة للتخييم ، تلك الأماكن تجذب فئة الشباب بصفة خاصة ، كما يوفر المنتجع فنادق ونادي خاص للعوائل والأصدقاء ، إنه بالفعل وجهة متكاملة لكل سائح يبحث عن قضاء يوم ممتع في مدينة ينبع .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى