تفسير حلم الكفن

رؤية الكفن في المنام غالبا ما تثير القلق عند البعض ويراه كونه إشارة للموت الذي يعني الفراق وهو أكثر ما يخشاه الإنسان ، لكن الكفن كذلك هو ستر المتوفي ، لذا نوضح في هذا التقرير تفسير حلم الكفن .

تفسير حلم الكفن

يرى ابن سيرين أن الكفن في الحلم يعني علاقات عاطفية ستنتهي قريبًا أو أن الرائي سيفقد أحد المقربين له أو أحد أحبابه ، كما يشير الكفن إلى التغيير الجزري في الحياة ، أو يدل على الابتعاد عن المحرمات التي كان يفعلها الرائي ويكف عن ارتكاب الذنوب ، وفي حال رأى الشخص أنه يقوم بصناعة كفن لأحد المتوفيين فهو إشارة إلى أعمال الخير التي يقوم بها ، كما وقال ابن سيرين أن من رأى في منامه الناس يدعونه لارتداء الكفن وهو يرفض فهو معناه أنه يدعى للمعاصي والفواحش ويرفض .

ويرى النابلسي في رؤية حلم الكفن أن الشخص إذا رأى نفسه أمامه العديد من الأكفان ويتخير هو واحدًا منهم فهو يفقد شخص عزيز عليه ، كما رأى أن شراء الكفن في الحلم تعني الصلاح عامة في أي من شئون حياته ، وتحمل رؤية الأكفان إشارة للتحصيل الثقافي للشخص وزيادة علمه ، كما رأى النابلسي أنها إشارة أيضًا للستر ، وفي بعض الرؤى قد يحمل الكفن معنى إتمام زواج غير مناسب أو محاولة التستر على أفعال غير مناسبة .

تفسير حلم الكفن للعزباء

رؤية الكفن في حلم العزباء يعني أنها تتعرض للكذب ، أو لأشخاص مزيفين يخدعونها ، وقد يشير الكفن أيضًا إلى زفاف لكن ينتهي ولا يتم إتمامه .

وإذا رأت العزاء كفن أسود فهو يعني الموت ، وإذا كان الكفن لونه أخضر فهي إشارة إلى السرور والسعادة .

رؤية الكفن في المنام للمتزوجة

عند رؤية المرأة المتزوجة الكفن لونه أسود في المنام فهذا نذير بالمشاكل والمصاعب التي قد تواجهها ، كذلك قد يعني الكفن قدوم المرض أو الموت .

أما في حال رأت الكفن لونه أخضر فهو إشارة إلى حدوث حمل أو رزق كثير في المال .

كما من الممكن أن تأتي رؤية الكفن الأخضر بمعني الزوج الصالح .

تفسير حلم الكفن للرجل

رؤية الرجل الكفن في المنام والغطاء به تشير إلى بعده عن الله وارتكابه المعاصي التي تثير غضبه .

أما في حالة رأى الرجل أحد الأشخاص مغطى بكفن فقد تعني اقتراب الأجل .

وفي حالة رؤية الرجل لعملية تكفين أحد الموتى ، فهي تدل على رزق كثير وخير وفير سيحصل عليه .

وتكون رؤية الكفن محمودة أيضًا إذا قام الرائي بشراءه ، فعند رؤية شراء الكفن وكان لونه أبيض فهذا دليل على اقتراب الزواج ، وإذا قام الرجل بشراء كفن لونه أسود فهي زيادة له من الحكمة والمعرفة ، وفي حال رأى الرجل كفن لونه أخضر فربما يعني السفر .

تفسير حلم الكفن للحامل

إذا رأت المرأة الحامل كفن لونه أبيض في المنام فهذا دليل على رزق سيكون من نصيبها في القريب ، وقد يدل الكفن في منام الحامل أيضًا على حج بيت الله أو العمرة ، كما تحمل رؤية الكفن الأبيض بشرى لها بأن مولودها معافى وسالم في بدنه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى