اغرب عادات الزواج في العالم

تختلف عادات الزواج من دولة لأخرى ومن ديانة لآخرى كما تختلف بين بعض المناطق حسب الثقافات ، ولكن هل جميع العادات مقبولة لا تثير الدهشة ؟ هذا ما سنعرفه في هذا التقرير حول أغرب عادات الزواج في العالم .

اغرب عادات الزواج في العالم

جزيرة جاوا

في هذه المنطقة رسوم الزواج الحكومية عبارة عن زيول الفئران ، وهذه الطريقة تم إدراجها رسميًا من أجل التخلص من الفئران التي كانت تأكل محاصيل الأرز وهو الغذاء الأساسي في هذه البلدة .

كينيا

في كينيا يلتزم الزوج بارتداء ملابس نسائية بعد مرور شهر واحد على زواجه ، وذلك ليشعر بحجم معاناة الزوجة في الاهتمام بيتها .

اثيوبيا

هناك في قبلية سورما حيث أغرب عادة ممكنة ، إذ تقوم العروس بخلع أسنانها الأمامية ووضع مكانها قرص من الطين ، وكلما قرب موعد الزفاف تخلع قرص وتضع واحد أكبر منه ، وعند العرس يحدد المهر بحسب حجم القرص ، فكلما كان كبيرًا كان المهر أكبر .

اندونيسيا

في ” بالي ” إحدى جزر اندونيسيا تقام الولائم من أجل العرس ، ويقوم بتحضيرها الرجال بينما النساء هن فقط من يأكلن في الولائم .

قبيلة جوبس الإفريقية

تمتلك تلك القبيلة الأفريقية عادة غريبة جدًا ، حيث يقوم العريس بثقب لسان عروسه ووضع خيط في هذا الثقب ، لكي يستطيع إسكاتها بعد الزواج في أي وقت يشاء .

بلاد الاسكيمو

في هذه البلاد أبشع عادات وليس أغرب ، حيث يمكن للزوج أن يتبادل زوجته مع جاره أو مع صديقه ، وقبل الزواج منها يشم رائحتها إذا لم تروق له لا يتزوجها .

مناطق الامازون

في إحدى مناطق الأمازون الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية ، يقوم العريس بسرقة كل ما يتمكن من الدجاج ، ويقوم بطهيها ثم التهام رؤوسها ، وافتراش فراش العروس بأرجل الدجاج .

بورنيو

هناك في بورنيو تقليد من أغرب ما يكون ، حيث يتم منع العروسين من الذهاب إلى دورة المياة نهائيًا لأي سبب لمدة ثلاثة أيام متتالية ، لا للاستحمام ولا التبول ، ويعتبرون هذه العادة تجلب الزواج الدائم والسعيد .

الهند

طقوس الزواج في الهند هي الأكثر غرابة ، ومن أشهر هذه العادات :

بعض الأماكن في الهند تقوم العروس باختيار العريس الذي تراه يناسبها أو تعجب به ثم تبرحه ضربًا بالعصا ، وإذا تحمل الكثير من الضرب تعجب به أكثر وتعتبره قادرًا على تحمل المسئولية .

وفي أماكن أخرى من الهند يتم إجبار العروس على الزحف حتى تصل لمكان العريس ، وفي حين هو قبل بالزواج بها يضع قدمه على رأسها .

كما يعتقد بعض الهنود أن الفتيات اللاتي ولدن في فترة التقاء كوكب المريخ مع كوكب زحل ، نصيبهن أن يتوفى أزواجهن مبكرًا .

غينيا الجديدة

يعبر العريس عن فرحته بعروسه عن طريق قطع إصبع قدميه ، بينما تثبت العروس وفائها له بقطع أصابع يديها عند وفاته .

اسكتلندا

في اسكتلندا عادة مغايرة تمامًا لما هو معروف ، حيث يجب أن تكون العروس يوم زفافها في أبهى وأرقى صورة لها لكن الأمر غير في اسكتلندا ، حيث يقوم رفيقات وأقارب العروس بإلقاء القمامة عليها وجعلها تبدو أقبح ما يمكن وإذا تحملت فهي ستكون زوجة ناجحة .

كوريا

في كوريا أيضًا غرائب وعجائب العنف يفعلونها مع العريس ، حيث يقوم أصدقائه بربط قدميه وضربه على قدميه بالسمك الغليظ وهم يمرحون ويضحكون .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى