ما هو الفينغ شوي

الفينغ شوي هي فلسفة صينية النشأة ، وضع الصينيون أساسيات هذه الفلسفة منذ ما يقرب من أربعة آلاف عام ، وهي تعني استغلال الطاقة المتصلة بين الإنسان والبيئة المحيطة به أو المنبعثة من الأثاث والجو العام للمكان ، حيث يتم ترتيب جو من التناغم والانسجام مع الفضاء الخارجي يتيح للشخص الراحة النفسية والتقليل من التوتر ، ونتحدث بإيضاح في هذا التقرير ما هو الفينغ شوي .

ما هو الفينغ شوي

يعتمد الفينغ شوي على دراسة الطاقة المنبعثة من المكان أولًا من خلال ما يسمى بـ ” الباجوا ” أو الخارطة التي تكشف عن كيفية توزيع الطاقة في المكان وما هي حركتها وذلك بناءً على 9 محاور رئيسية يشكلون كل نواحي الإنسان ، كما تعد هذه الفلسفة الصينية نوعًا من أسلوب العراف ، الذي يستخدم في تفاصيل علمه أشياءً في السماء ، كذلك تعتمد الفينغ شوي على علم الفلك الصيني ، ودراسة الطاقة المتصلة بين الأرض والسماء .

واستخدمت طريقة الفينغ شوي في الصين منذ القدم ، لبناء المعابد والأضرحة والمدلولات الروحانية والمنازل ، في مناطق ذات طاقة إيجابية يتفائلون بها ويظنون أنها ستأتي بالحظ الجميل .

الفنغ شوي والزواج

من خلال الفنغ شوي هناك طرق لترتيب تساعدك على التخلص من الشحنة السلبية بينك وبينك زوجك ، وجلب الحب والتناغم بينكما من جديد ، إليك هذه الخطوات :

  • عليكِ بترتيب غرفة النوم على نحو سليم ونظيف والتخلص من الفوضى ، بشكل يترك مساحة للطاقة الإيجابية تتحرك .
  • ضعي بعض الصورة الجميلة لك ولزوجك في الزاوية الجنوبية الغربية من الغرفة .
  • اجعلي ألوان الشراشف والستائر يغلب عليها اللون الأحمر .
  • بعض الشموع ذات اللون البنفسجي والأحمر تساعد الطاقة الإيجابية على الانتشار .
  • عطري الغرفة بشكل لطيف وروائح ذات فاعلية حميمية ، مثل خشب الصندل والياسمين والفانيليا والبتشول .

فنغ شوي البيت

الفنغ شوي هي نوعًا من علم الكونيات الصيني ، تقوم على ترتيب طاقة الأماكن وتوزيعها بشكل مناسب يتيح للإنسان تعزيز حالته النفسية بالطاقة الإيجابية واسترداد توازنه ، هناك عدة نصائح تمكنك من جعل منزلك جزءً من سلامك النفسي ، اتبع الآتي :

مدخل جذاب

هو عامل مهم جدا في الفنغ شوي ، أن يكون الباب شكله يسر النفس ومبهج إلى حد بعيد ، حيث لا يمكنك أن تهمل تزيينه أو وضع بعض النباتات حوله وكذلك الإضاءة  ومن الأفضل لو كان الباب من نوع ” الوبي ” .

توافر الماء

من معطيات الطاقة الإيجابية أيضًا هو تزيين منزلك بقطع من التي تعتمد على وضع الماء بها ، ولابد أن تضعها في مكان مرتفع بحيث يكون أعلى من أنفك ، ومن المهم ألا تضعها أمامك بمحاذاة السرير في غرفة النوم .

ترتيب المنزل

ليس صحيحًا أبدًا في فينغ شوي أن تهتم بالزينة ومدخل الباب ولا تهتم بترتيب داخل منزلك ، فلابد من كل شئ في مكانه ومنظم على وجه الدقة كي يترك للطاقة الإيجابية تتدفق عبر المساحات لجلب الحظ السعيد .

نظافة المطبخ

المطبخ ليس مجرد ركنًا عاديًا من أركان المنزل في الفنغ شوي بل أوصت على أهمية رعايته وتنظيفه بشكل مستمر ليبقى على الدوام لا تشوبه شائبة

تخلص مما لا تحتاج اليه

واحد من أهم عوامل فنغ شوي لدعم الطاقة الإيجابية هو التخلص من كل ما لا تحتاجه ويسبب فوضى في منزلك .

تناسق الالوان

للألوان دور مهم جدا لا يمكن تجاهله ، وفي الفنغ شوي تم تحديد أهم الألوان التي لها علاقة بالإنسان وكذلك تدر طاقة إيجابية للمنزل ، وهي ” اللون الأحمر والبنفسجي والأخضر ” عليك إدخالهم في المنسوجات والجدران والزينة والسجاد ولكن بشرط أن تكون هذه الألوان مرضية لذوقك أما لو لم ترضيك فهي طبيعي لا يمكن أن تجلب لك طاقة إيجابية ، وفي هذه الحالة يمكنك استبدالها بألوان أخرى تحبها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى