السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تعد تركيا ، المليئة بالآثار القديمة ، وتمتع بمناظر خلابة  ووجهة ساحرة تمتد عبر آسيا وأوروبا ، إن ثقافتها النابضة بالحياة وطعامها المشهور وتاريخها الواسع ، ستجعل المغامرون يذهبون إلى هناك بالتأكيد ، في حين أن مناظرها الطبيعية  ، بالنظر إلى خريطة تركيا من البحر الأبيض المتوسط المغطى بالشمس إلى الجبال العظيمة والسهوب القاحلة ،  كلها مشاهد رائعة تدعوك لزيارة تركيا .

 السياحة في تركيا للمسافرين العرب

سواء كنت ترغب في الإستمتاع بالأمجاد البيزنطية والعثمانية في إسطنبول ،  أو الإستلقاء على الشاطئ ، أو زيارة مدينة بودروم في تركيا ، أو الخوض في التاريخ والتجول عبر أنقاض مثل أفسس أو مشاهدة بعض بانوراما العالم الأكثر سريالية في باموكال وكابادوكيا ، لمزيد من الأفكار حول الأشياء التي يمكن  للمسافرين العرب رؤيتها والقيام بها ، وهذه أفضل مناطق الجذب السياحي في تركيا .

آية صوفيا

تشتهر واحدة من أجمل المباني في العالم ، والمجد البيزنطي الرائع لمتحف آيا صوفيا  ليس فقط واحدة من أفضل الأشياء في اسطنبول ، ولكن أيضا في تركيا ، إن الجزء المذهل من الجزء الخارجي يملؤه المآذن الحساسة التي تمت إضافتها بعد الفتح العثماني ، في حين أن المساحة الداخلية الفخمة والتذكارية تمثل تذكيرًا كبيرًا بقوة وقدرة القسطنطينية القديمة ، هذا النصب المشهور أمر لا بد منه لكل سائح يزور البلاد .

أفسس

لا ينبغي تفويتها ، إنقاض مدينة أفسس العظيمة هي مدينة تضم آثارًا ضخمة وطرقًا ذات أعمدة رخامية ، واحدة من المدن الرومانية الأكثر إكتمالًا ، والتي لا تزال قائمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، هذا هو المكان المناسب لتجربة ما يجب أن تكون عليه الحياة خلال العصر الذهبي للإمبراطورية الرومانية ، سوف تستغرق رحلة مشاهدة معالم المدينة هنا نصف يوم على الأقل لتغطية المعالم الرئيسية .

السياحة في تركيا في الشتاء

ما هي أجمل الوجهات الشتوية للزيارة في تركيا؟ بمجرد ذهابك ، ستندهش ولن ترغب أبدًا في العودة ، إليك 5 أماكن شهيرة يمكنك الذهاب إليها في تركيا خلال أشهر الشتاء .

  • إسكيسهير : هي واحدة من المدن الأكثر حيوية وحديثة في تركيا ، إنها وجهة ممتازة لأولئك الذين يبحثون عن رحلة مدينة شتوية مليئة بالترفيه والحدائق  والمتاحف والآثار التاريخية .
  • بورصة : واحدة من أكثر الأماكن التي يسهل الوصول إليها في تركيا ، بورصة هي الوجهة الشتوية الأكثر شهرة  هناك ، بمناطقها السياحية ومنتجعات التزلج العالمية المستوى والمناظر الطبيعية الخلابة ، يمكنك تجربة التزلج ومن ثم الإنضمام إلى المهرجانات المنظمة في أولوداغ ، إذا كان لديك وقت ، فلا تنس زيارة الأماكن الشهيرة مثل Cumalikizik و Tirilye و Mudanya.
  •  كابوبوديا : المداخن الخيالية تبدو جميلة جدًا تحت الثلج الأبيض في أشهر الشتاء ، يمكنك البقاء في فندق كهف ، وركوب منطاد الهواء الساخن ، ومشاهدة المدن الضخمة تحت الأرض والحصول على العديد من التجارب المختلفة في كابوبوديا
  • بولو : هي مدينة تركية صغيرة ولكنها مشهورة بمطبخها التقليدي وطبيعتها وبحيراتها الجميلة ، تعد حديقة Yedigoller الوطنية المكان المناسب للترحيب بالشتاء في تركيا  ، فهي رائعة في فصل الشتاء ، Abant هي بحيرة أخرى جميلة للذهاب لقضاء عطلة الشتاء الخاصة بك ، لديها منظر رائع خاصًة في فصلي الخريف والشتاء .
  • كارس: التي تقع في منطقة الأناضول الشرقية ، واحدة من أبرد وجهات تركيا .

سياحة في تركيا للفتيات

السفر في تركيا آمن بالنسبة للنساء ، السفر إلى تركيا هو نفسه السفر إلى أي بلد آخر تقريبًا ، ولا يوجد شيء ضار بشكل خاص به بالنسبة للنساء ، على الرغم من أن عاداتهم قد تكون مختلفة عن عاداتك  ، إلا أن كل ما يتطلبه الأمر هو فهم قليل للأماكن التي ستحتاج إلى زيارتها ، على سبيل المثال أحضر شالًا لتغطية رأسك عند زيارة المساجد  ، في الشارع ، لا تحتاجي إلى إرتداء الحجاب ، لكن في الأناضول الشرقية ، ستحتاجي إلى إرتداء الأكمام الطويلة والسراويل الطويلة الفضفاضة ، عند السفر بسيارة أجرة و dolmuş ، تجنب الدخول إلى المقعد بجانب السائق ، لأن هذا يمكن أن يساء فهمه بشكل سريع ، في الحافلة ، غالبًا ما يتم تخصيص مقاعد لامرأة وحيدة في المقدمة بالقرب من السائق .

تكلفة السياحة في تركيا

2020 هو أرخص وقت لزيارة تركيا حيث بلغت الليرة أدنى مستوى لها منذ 10 سنوات ،  يمكنك تناول وجبات لذيذة من الطعام التركي التقليدي مقابل 5 دولارات ، غالبًا ما تكون الأجزاء كبيرة جدًا بحيث يمكنك مشاركة الوجبة والتكلفة ، ويمكنك الحصول على غرف ضيافة جميلةبأقل من 20 دولارًا / ليلة كثر في المدن الكبرى .

واحدة من التكاليف التي تضيفها في تركيا هي تكلفة زيارة المساجد ، على سبيل المثال  تكلفك ما يصل إلى 10 دولارات للدخول ، إذا كانت ميزانيتك محدودة ، ففكر فقط في زيارة عدد من المساجد المدفوعة ومحاولة العثور على بعضها الآخر الذي يمكنك الدخول إليه مجانًا .

مخاطر السياحة في تركيا

بمجرد الوصول إلى تركيا ، تجنب دائمًا التجمعات السياسية والتجمعات الكبيرة من الناس ، لا تزور المناطق القريبة من الحدود السورية ، والتي تعد أخطر مناطق تركيا ، هناك خطر الوقوع في الصراع التركي الكردي والخطف أو الأذى على أيدي الإرهابيين من سوريا  ، وتعد  إسطنبول  أكبر مدن تركيا  وأنقرة عاصمتها ، آمنتان في الغالب ، ومع ذلك ، فإنها مثلها مثل المدن الكبرى الأخرى ، ينبغي إتخاذ الإحتياطات لتجنب فرص الوقوع في إضطرابات مدنية أو هجوم إرهابي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى