السياحة في تبوك

إذا بحثت عن وجهات السياحة في المملكة العربية السعودية ، فستنبهر من كثرة الوجهات  السياحية وتنوعها ، ولعل السياحة في تبوك إحدى الوجهات السياحية الهامة بالمملكة ، إذ تعتبر مدينة تبوك أحد أهم المدن الحيوية وأكبرها في البلاد ،  تستقطب المدينة آلاف بل ملايين السياح من داخل المملكة وخارجها ، واليوم سنتعرف على أبرز معالم السياحة في تبوك ، وكذلك يمكن التعرف على افضل مكان للسكن في تبوك من خلالها .

دليل تبوك السياحي

تعتبر مدينة تبوك إحدى المدن التراثية التي تمتلكها شبه الجزيرة العربية ، تلك المدينة التي تمتلئ بعبق التاريخ وسحر الماضي قد شهدت تاريخ طويل على مدار قرون حافل بالأحداث التاريخية ، دعنا نطلعك على أهم الكنوز التي تحتوي عليها مدينة تبوك الساحرة .

  • المعالم التاريخية : تمتلك مدينة تبوك مجموعة متنوعة من المعالم التاريخية ، التي تعود نشأتها إلى آلاف السنين ، من ضمن هذه المعالم بئر هداج الذي يعود تأسيسه إلى القرن السادس ، بالإضافة إلى وادي رم الذي يمتد بين دولتيّ المملكة العربية السعودية والأردن ، وقلعة تبوك ومحطة السكة الحديد و جامعة تبوك وغيرها من المعالم السياحية ذات الطابع التاريخي .
  • المنتزهات : تمتلك تبوك عدد كبير من المنتزهات الساحرة ، وأبرزها منتزه الأمير فهد بن سلطان ، بالإضافة إلى حدائق الميزان وأمواج والنافورة ، جميعها حدائق تخطف القلوب بتصميمها الفريد الذي يجعلها تضاهي الحدائق العالمية .
  • المولات : تمتلك مدينة تبوك مجموعة من المراكز التجارية العصرية ، لعل أبرزها المكان مول وتبوك بارك ومول الحكير ومول السنابل بالإضافة إلى جراند مول .

اين تذهب في تبوك

نقدم إليك جولة سياحية متكاملة من خلال عرض مجموعة من المعالم الأكثر جذباً للزوّار في مدينة تبوك

  • متحف تيماء : إنه أحد المعالم السياحية التي تفخر بها مدينة تبوك والمملكة بصفة عامة ، يمتلك هذا المتحف مجموعة من القطع الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ، كما يمتلك المتحف مجموعة من القطع الأثرية التي ترجع إلى نشأة المملكة الأولى .
  • مسجد الرسول : كما يطلق عليه كذلك ” مسجد التوبة ” ، ذلك المسجد الذي صلى به النبي الكريم أثناء الغزوة ، لذا فهو يمتلك شعبية كبيرة بين أهل المدينة المحليين وزوّارها .
  • وادي ديسة : كما يطلق عليه كذلك ” وادي قراقر ” ، يمتلك هذا الوادي مجموعة من كنوز الطبيعة الساحرة ، لذا فهو الملاذ المفضل بين محبّي الطبيعة في العالم .
  • حديقة النافورة : هي إحدى الحدائق العصرية في مدينة تبوك ، إذ تمتلك نافورة تضئ بشكل عصري ، فضلاً عن وجود رقعة كبيرة من المساحات الخضراء والأماكن المخصصة للعب .
  • بئر هداج : زيارتك لهذا الموقع الأثري سيعيدك آلاف السنين إلى الوراء ، وسيطلعك على تاريخ المملكة العربية السعودية منذ قرون ، فقد كان مركزاً لتجمع أهل المدينة المحليين .

معالم تبوك التاريخية

  • قلعة تبوك العريقة : إحدى الأماكن التي تشهد آلاف الزيارات على مدار العام ، يرجع تاريخ هذه القلعة التاريخية إلى أكثر من ثلاثة قرون ، تضم مجموعة من المعالم الأثرية التي تعود إلى عصور قديمة ، الجدير بالذكر أن القلعة قد تعرضت لعدد من عمليات الترميم على مدار العصور ، إلى أن تم ترميمها من قبل هيئة الآثار والمتاحف .
  • الحصون العثمانية : أحد الأماكن السياحية الشهيرة التي تشهد اهتمام الزوّار ، إذ تمتلك حصوناً تعود إلى فترة تواجد الدولة العثمانية بشبه الجزيرة العربية .
  • وادي رم : أحد الوديان ذات الجذور المشتركة بين المملكة العربية السعودية والأردن ، ذلك الوادي الذي يمتلئ بخيرات الطبيعة وكنوزها ، زيارتك لتبوك يجب ألا تخلو من زيارة هذا الموقع التاريخي المميز .

منتجع شاطئ القف السياحي بتبوك

تمتلك مدينة تبوك كنزاً طبيعياً ذو سحر خاص ، إنه منتجع شاطئ القف السياحي ، ذلك المنتجع الذي يستقطب السيّاح من محبي الرياضات البحرية وكل ما يتعلق بالأنشطة المائية ، يعد منتجع شاطئ القف واحداً من الأماكن الهامة جداً لامتلاكه مقومات سياحية عالمية ، كالشاطئ المميز ذو الرمال الناعمة ، بالإضافة إلى أشجار الشورى التي تحيط بالزائر من كل اتجاه ، فضلاً عن استخدام الشاطئ كأحد مراكز تعليم السباحة وممارستها باستمرار ، فهو حقاً أفضل موقع في الوجه البحري لمدينة تبوك الساحرة ، التي تعتبر أحد مراكز السياحية الأبرز في المملكة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى