اذاعة عن التنمر

التنمر هو أحد السلوكيات العدائية التي انتشرت في المجتمعات ، ويزيد التنمر كلما زادت نسبة الجهل بهذا السلوك وعدم الوعي بتبعياته ، لذا اهتمت وسائل الإعلام في دول العالم بنشر التوعية الخاصة بالتنمر ، تلك التي تطلع أفراد المجتمع على كل ما يخص ذلك السلوك العدائي ، الذي غالباً ما نجده زائداً في المدارس والجامعات ، لذا اليوم نقدم إليكم اذاعة عن التنمر، تعرض كل ما يخص هذا السلوك العدائي ، وكيفية القضاء عليه في المدارس .

مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر المدرسي

يبدأ مقدم الإذاعة المدرسية في سرد المقدمة الإذاعية ، التي تتضمن عبارات الترحيب بمدير المدرسة ومعلميها الأفاضل ، وكذلك الترحيب بالزملاء من الطلاب أو الطالبات ، الآن نعرض لك مقدمة مميزة للإذاعة المدرسية الخاصة بالتنمر .

بسم الله الرحمن الرحيم جماعة الإذاعة المدرسية ترحب بالسيد مدير المدرسة الكريم ، والسادة المعلمين الأفاضل ، والزملاء الأعزاء طلاب مدرستنا الغالية ، مع صباح يوم جديد نوّد أن نقدم إليكم إذاعتنا المدرسية لليوم الموافق ” يتم ذكر التاريخ ” ، هذه الإذاعة التي قمنا بإعدادها خصيصاً للتوعية بشأن التنمر على اختلاف أنواعه ،  فهناك التنمر المدرسي والتنمر الالكتروني والتنمر الاداري ؛ تلك الظاهرة التي نهى عنها ديننا الحنيف وحضنا الرسول الكريم على الابتعاد عنها .

دعونا نقدم إليكم فقرات إذاعتنا المدرسية ، التي نفتتحها بكلمات الله عز وجلّ ” يتم تقديم الطالب الذي سيقوم بإلقاء القرآن الكريم ومن ثم شُكره ” .

حديث شريف عن التنمر المدرسي

بعد الانتهاء من قراءة القرآن الكريم يتم شكر الطالب الذي قام بالقراءة ، ومن ثم الانتقال إلى الفقرة الأخرى وهي فقرة الحديث الشريف ، فكما نعلم أن نبيّنا الكريم لم يترك قضية هامة في المجتمع إلا وقد حدّثنا عنها ، ولعل سلوك التنمر أحد السلوكيات الهامة التي حدّثنا عنها الرسول الكريم ، وترك لنا كلماته الغالية لكي تكون مصباحاً يدلنا على الطريق الصحيح .

والآن مع فقرة الحديث الشريف التي سيقدمها الطالب ” يتم ذكر الأسم ” .
عن أبي هريرة  رضي الله عنه -أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم -قال: ( لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا، ولا يَبِعْ بعضكم على بيع بعض، وكونوا عبادَ الله إخوانًا، المسلم أخو المسلم؛ لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقِرُه، التَّقوَى هَهنا (ويشير إلى صدره ثلاث مرات)، بحسْبِ امرئ من الشر أن يحقِرَ أخاه المسلم، كلُّ المسلم على المسلم حرام: دمُه، ومالُه، وعِرْضُه” .

هل تعلم عن التنمر للاذاعه المدرسيه

تعتبر فقرة هل تعلم أحد أبرز الفقرات التي ينتظرها الطلاب والمعلمون على حد سواء ، نظراً لكونها تقوم بعرض معلومات هامة بشأن القضية التي تقدمها الإذاعة المدرسية لهذا اليوم ، نقدم إليك مجموعة من المعلومات الهامة التي تخص قضية التنمر في المجتمعات الشرقية والغربية .

  • التنمر هو أحد السلوكيات العدائية الموجهة إلى الفرد بهدف الإنقاص من شأنه ، ويكون التنمر على عدة أشكال منها الإساءات الجسدية واللفظية والمكتوبة .
  • هل تعلم أن أول من اهتم بسلوك التنمر وقام بدراسته دراسة علمية بحتة هو دان ألويس ، الذي أصبح فيما بعد مسئول عن كافة الأبحاث الخاصة بسلوك التنمر وتبعياته .
  • هل تعلم أن التنمر من الممكن أن يؤدي إلى الانتحار ، حسب مجموعة من الدراسات التي تم تطبيقها على ما يفوق 30 دولة حول العالم .
  • هل تعلم أن التنمر ينتج عن مشاهدة العنف بأشكاله سواء على أرض الواقع أو بالأفلام والمسلسلات .
  • هل تعلم أن الألعاب الالكترونية من أبرز العوامل التي أدت إلى تفشي سلوك التنمر ، وذلك لاعتمادها على فكرة رئيسية وهي الفوز على الخصوم من خلال الضرب واستخدام القوة .

حكمة عن التنمر للاذاعة المدرسية

سرد حكمة في الإذاعة المدرسية أمر هام للغاية ، نظراً لأن الحكمة تتكون من عبارة قصيرة ، لكنها تحمل مضموناً عظيماً ، وهذا يجعل العقل يفكر بصورة أكبر ، لنتعرف الآن على أجمل عبارات عن التنمر من الممكن أن يتم سردها في الإذاعة المدرسية بخصوص قضية التنمر .

  • في أبسط قصة قصيرة عن التنمر : ماذا لو أن الطفل الذي قمت بالتنمر عليه في المدرسة ، نشأ وقد تبين أنه هو الجراح الوحيد الذي باستطاعته أن ينقذ حياتك ؟

دعاء عن التنمر

وفي النهاية نقدم إليكم فقرة الدعاء الذي يقرأه علينا الطالب ” يتم ذكر اسم الطالب “.

  • اللهم إني قد استودعتك قلبي ونفسي فلا تجعلني أخطو أي خطوة في حياتي إلا في مراضاتك يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى