زهرة اللوتس

زهرة اللوتس هي إحدى النباتات التي حظيت باهتمام الحضارات القديمة ، فقد انبهر القدماء المصريين بمدى جمال هذه الزهرة وتفردها عن باقي الأزهار الأخرى ، لذا وجدنا أن زهرة اللوتس كانت واحدة من أبرز المنحوتات على جدران المعابد الفرعونية القديمة ، لم تقتصر شهرة زهرة اللوتس عند المصريين القدماء فحسب ، بل وصلت شهرة هذه الزهرة كذلك إلى الهند والصين ، لنتعرف سوياً على كل ما يخص هذه الزهرة الفريدة .

زهرة اللوتس الازرق

زهرة اللوتس الازرق هي واحدة من أبرز أنواع اللوتس في العالم ، هذه الزهرة بالتحديد انتشرت شهرتها في القارة الافريقية على وجه خاص ، نظراً لكونها كانت من أبرز النباتات التي تطفو على سطح نهر النيل ، أخذت زهرة اللوتس الازرق الأنظار ، لذا اتخذتها الحضارات القديمة شعاراً لها ، وقد كانت لهذه الزهرة بالتحديد مكانة خاصة لدى قدماء المصريين .

إن الزهور بصفة عامة تعبر عن الاحترام والتقدير والرقي ، لذا اتخذها المصريين القدماء وسيلة مناسبة للتعبير عن الحب ، وهذا ظهر على جدران المعابد القديمة ، ولعل أبرز المنحوتات التي أظهرت ذلك ؛ جدارية تعرض زوجة توت عنخ آمون وهي تقدم باقة من الزهور إلى زوجها ، وكانت زهرة اللوتس هي الزهرة الأبرز من بين باقي الأزهار التي تتواجد في الباقة  ، مما يبرز مدى أهمية هذه الزهرة لدى المصريين القدماء .

فوائد زهرة اللوتس

  • تستخدم زهرة اللوتس في علاج الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي بصفة عامة ، فقد كان لهذه الزهرة دور بارز في العلاج بالطب الصيني .
  • تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء .
  • تعمل زهرة اللوتس بفاعلية كبيرة لإيقاف النزيف .
  • تمتلك زهرة اللوتس نكهة خاصة ، تجعلها أحد الإضافات اللذيذة إلى بعض المأكولات والمشروبات .
  • تعالج زهرة اللوتس الإصابة بفقر الدم نظراً لاحتوائها على عناصر طبيعية مغذية للجسم .
  • تستخدم البذور الداخلية للزهرة في علاج كافة الالتهابات السطحية على الجلد .
  • تعمل الزهرة بشكل فعال في التخلص من حب الشباب ، لذا يتم إدخالها في العلاجات الجلدية التي تقضي تماماً على البثور .
  • يحتوي اللوتس على عناصر هامة للجسم مثل مضادات الأكسدة ، ومجموعة متنوعة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم .
  • تعمل بفاعلية كبيرة بخفض نسبة السكر المرتفعة في الدم .
  • تحتوي زهرة اللوتس على خصائص تجعلها من العناصر المؤثرة في ضبط معدّل الكوليسترول في الدم .

معنى زهرة اللوتس

حملت زهرة اللوتس الكثير من المعاني عند الأجداد ، جميع هذه المعاني قد ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بالجمال والرقيّ ، لذا نجد أن القدماء قد اتخذوا من الزهرة شعاراً مميزاً لهم ، فعلى سبيل المثال قام المصريون القدماء بنحت الزهرة على جدران المعابد المختلفة ، وكذلك حملت الزهرة معاني راقية لدى البوذيين ، مثل ارتباطها بالنقاء والذكاء والقوة الداخلية ، ولعل زهرة اللوتس التي تحمل اللون الوردي ؛ كانت لها مكانة خاصة في قلوب الطائفة البوذية ، ظراً لأنها كانت رمزاً لبوذا الأكبر .

اين تباع زهرة اللوتس

بعد قراءة كافة المعلومات التي تتعلق بهذه الزهرة الفريدة ، والاطلاع على خصائصها المفيدة ، بالتأكيد تتساءل عن الأماكن التي تقوم ببيع اللوتس في المملكة والوطن العربي بشكل عام ، في الغالب تباع هذه الزهرة بالمشاتل التي تقوم بزرع الورد من كل صنف ، كذلك من الممكن أن تحصل على الزهرة من خلال مراكز بيع الزهور في مدينتك ، بالتأكيد ستجدها متاحة لأنها متوفرة حتى اليوم في القارة الافريقية ، تحديداً على ضفاف نهر النيل .

شعار زهرة اللوتس

تعتبر الشعارات أحد المؤثرات البصرية الجاذبة للنظر ، لذا اتخذ القدماء من زهرة اللوتس شعاراً لهم ، ولعل المصريون القدماء هم الأشهر من حيث الاهتمام بالزهرة ، فقد تم نحتها على جدران المعابد كما لو كانت جزءاً لا يتجزأ من الحضارة الفرعونية ، وحتى اليوم تقوم بعض المؤسسات باتخاذ زهرة اللوتس شعاراً خاصاً بها ، وهذا يعود إلى تمتع الزهرة بتصميم فريد ، يسحر كل من يقوم برؤية الزهرة وشكلها الراقي الخاطف للأنظار .

نعرض لكم شعار زهرة اللوتس ، ذلك الشعار الذي اشتهرت به مجموعة من المؤسسات الكبيرة في الوطن العربي والعالم ، يذكر أن شعار زهرة اللوتس الأكثر انتشاراً ، عبارة عن زهرة متفتحة بألوان متنوعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى