جين اوستن

سنتناول اليوم بالحديث أعزائي المتابعين الكرام ، موضوعًا في غاية الأهمية ، فهو غذاء للفكر والعقل ، ومحفز فعال على إثبات الذات ، والعناية بها ، فهو مثال فريد لأديبة شهيرة ، ذاع صيتها هنا وهناك ، تعالوا نتعرف على أهم محطات حياتها الأدبية من خلال سطورنا القادمة أيها الأحباب .

سيرة الكاتبة جين اوستن

هي جاين أوستن ، كاتبة وروائية إنجليزية شهيرة ، ولدت في السادس عشر من شهر ديسمبر لعام ألف وسبعمائة وخمسة وسبعين ، بدأت بالكتابة كنوع من التسلية ، والترويح عن النفس ، وجالت بخاطرها لتدون المسرحيات ، والروايات ، والقصائد الشعرية ، والقصص القصيرة المسلية ، واتسمت أعمالها الفنية بالكلاسيكية ، وكان أول ما دونته الكاتبة الجليلة ، مسرحيتها الشهيرة ( سير تشارلز جراندسيون ) ، التي لقيت رواجًا كبيرًا بين مؤلفات الأدب الشهيرة .

ومن ثم قامت بكتابة خمس روايات أخرى ، وكان لهذه الروايات الست ، والتي كانت محور الحديث عن حياة البريطانيين من ملاك الأراضي ، أفضل أثر بين محبي الأدب ، حيث نالت بهذه المؤلفات شهرة واسعة ، وتألقًا غير مسبوق ، والجدير بالذكر أن الشهرة ، والنجاح الذي وصلت إليه الكاتبة ، بمؤلفاتها الواسعة الشهيرة ، تجلى بوضوح بعد وفاتها في الثامن عشر من شهر يوليو ، في عام ألف وثمانمائة وسبعة عشر من الميلاد ، وفيما يلي نتعرف على أهم مؤلفات الروائية الشهيرة جاين ، فهيا بنا أعزائي .

قائمة روايات جين اوستن

  1. رواية جاين ( العقل والعاطفة ) : تم نشر هذه الرواية الفريدة عام ألف وثمانمائة وأحد عشر ، أطلقت جاين عليها في البداية اسم ( إلينور وماريان ) ، ثم اختارت لها هذا الاسم فيما بعد ، تدور أحداثها في الأساس حول العقل ، وتحكيمه في معظم الأمور ، وكذلك دور العاطفة ، وتتسم الرواية بأسلوبها الفريد ، حيث دونت على شكل رسائل ممتعة لجميع القراء .
  2. رواية جاين ( كبرياء وهوى ) : أطلقت عليها في بداية الأمر عنوان الانطباعات الأولى ، ثم أطلقت عليها هذا الاسم بعد فترة ، اتسمت بالتدوين على شكل رسائل أيضًا كسابقتها ، دارت أحداثها حول الميراث ، ونظرة المجتمع من تزويج الفتيات إلى شاب من أسرة متواضعة ، وحال أسرة الفتاة ما بين الموافقة والكبرياء .
  3. رواية جاين ( منسفيلد بارك ) : دارت أحداث هذه الرواية حول تجارة العبيد في بريطانيا ، وقضايا الوصاية على عرش البلاد ، ودور انتشار أمراض الحمى والمالاريا في وقف تجارة العبيد ، فهي من الروايات التي تتسم بالعمق والتفرد .
  4. رواية جان ( إيما ) : من الروايات ذات الطابع الرومانسي ، والكوميدي في كثير من محتوياتها ، والتي تناولت مشكلة الزواج في هذه الفترة .
  5. رواية جاين ( إقناع ) : من أروع مؤلفات جاين الشهيرة ، والتي لم يحالفها الحظ في نشرها في حياتها ، وإنما لم تنشر إلا بعد وفاتها ، وذلك في عام ألف وثمانمائة وثمانية عشر من الميلاد ، واتخذت في نشرها أربع مراحل ، حيث تم نشرها في أربعة أجزاء مختلفة ، وتحدثت فيها أيضًا عن مسألة محورية وهي مسألة الزواج ، من شخص آخر ، وذلك بعد فسخ خطبتها الأولى .
  6. رواية جاين ( دير نورثانجر ) : تعتبر من أهم وأولى رواياتها التي عكفت على تأليفها في مقتبل حياتها الأدبية ، ولكن هذه الرواية لم تنشر إلا بعد وفاة جاين أيضًا ، وهي عبارة عن مؤلف ساخر للأماكن الغامضة ، والسلوكيات المبهمة ، وتدور أحداث الرواية حول البطلة كاثرين مورلاند ، التي وقع بطل الرواية في حبها ، وهي في سن صغيرة ، وتدور الأحداث حول هذا الحب ، وتفاصيل المعيشة ، والحالة الاجتماعية لكل من البطلين .

هذا بالإضافة إلى العديد من المؤلفات ، والتي لم يقدر لها الاكتمال بعد وفاة جاين ، ومزيد من المؤلفات الصغيرة ، التي لم تنشر بعد ، كل هذا يوضح لنا مدى الاهتمام ، والثقة بالذات ، فما دمت واثقًا من نفسك ، فأنت تستطيع أن تحصل على ما تريد ، وتحقق ذاتك أمام الجميع ، المهم هو أن تثق بذاتك ، وتؤمن بها ، حتى يتثنى للآخرين الاعتراف بكيانك المتفرد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى