وادي القمم العشر

يقع وادي القمم العشر في منتزه بانف الوطني بدولة كندا ، بين جبال روكي الكندية ، على بعد 180 كيلومترا من ألبرتا ، وسميت وادي القمم العشر ، نظراً للقمم الثلجية العشر المتراصة بجانب بعضها البعض في المنطقة  ، وفي هذا الصدد نتعرف معكم ما هو وادي القمم العشر .

وادي القمم العشر

يتميز وادي القمم العشر بالمناظر الطبيعية الخلابة ، حيث يوجد العديد من الأنهار الجليدية ، ولون المياه الزرقاء التي تشع الطاقة الإيجابية .

كما توجد بحيرة مورين ، وبحيرة لويزي ، ويعتبر الوقت المناسب للزيارة هناك في آخر فصل الصيف وبداية الخريف ، حيث الطقس المعتدل ، وقلة عدد السُياح في هذا الوقت ، ونقدم لكم بعض المعلومات عن وادي القمم العشر .

السياحة في وادي القمم العشر

وادي القمم من أجمل المدن السياحية ذات الطبيعة الساحرة ، والمناظر الخلابة ، وتعتبر حديقة بانف أكثر الأماكن زيارة في وادي القمم ،  هذا بالإضافة إلى بحيرة موارين التي يأتي إليها السياح من كافة أنحاء العالم ، وتزدحم في فصل الصيف ، حيث تمثل السياحة في وادي القمم من أكثر وأمتع التجارب للنزهة .

مميزات وادي القمم العشر

تتميز منطقة وادي القمم ، بالمناطق الخلابة والبحيرات المتعددة ، كما يوجد الممشى الكبير بجوار بحيرة مورين ذات المياه البلورية الزرقاء ، كما تسمح للسياح بإقامة الخيام ، والتسلق في المناطق المختلفة ، وتضم المناطق القريبة من وادي القمم مثل لارش فالي ، لويز ليك ، بعض الأراضي لإقامة الخيام ورحلات السفاري .

تعتبر بحيرة مورين ووادي القمم العشر من أكثر المناطق الحيوية في كندا ،  حيث يوجد حديقة تجوب فيها الحيوانات ، مثل الذئاب و الدباب السوداء ، وحيوان الكوجر ، والوشق.

كما يوجد أنواع الثدييات الغير مفترسة ، منها ثعالب النهر ، بانف موس ، الغزال ، كما يوجد أنواع من الزواحف منها الثعابين والسمندل ، بحيرة الحيوانات في وادي القمم تشمل مجموعة الزواحف والثدييات .

 منها حيوانات الغرير في المناطق الألبية ، مثل كسارات البندق ، نقار الخشب ، الطيور الزرقاء ، مالك الحزين .

كما يوجد العديد من الأشجار منها شجر الحور الرجراج ، الصفصاف ، وشجر القيقب .

تهديدات وادي القمم العشر

تواجه حديقة وادي القمم العشر ، العديد من الجوانب السلبية التي تؤثر على السياح ، حيث يوجد بعض حيوانات مهددة بالانقراض  في كندا ، كما تشكل بعض الحيوانات تهديد على حياة البشر في المنطقة ، خاصة وأن المنطقة سياحية ، ومكتظة دائماً بالسياح ، ولأن الوادي يوجد به العديد من الحيوانات المفترسة مثل الدب و حيوان الكوغار والثعابين .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى