افضل كتب تطوير الذات

يبحث الكثير منا على أفضل كتب تطوير الذات ، حيث تعتبر القراءة من أكثر الأشياء المفيدة للعقل ، والتي تعطي خبرة حياتية للإنسان ، خاصة كتب تطوير الذات التي تعتبر عصارة الخبرات الحياتية ، والتي تساعدك في حياتك وتمنحك الخبرة ، وفي هذا الصدد نقدم لكم أفضل كتب تطوير الذات .

افضل كتب تطوير الذات وبناء الشخصية

كتاب الثقة بالنفس

هو كتاب للدكتور إبراهيم الفقي ، يتحدث كتاب الثقة بالنفس عن مكونات الثقة وأهميتها في حياتنا ، والتي تجعلك تغير مفهومك عن الثقة بالنفس تماماً ، كما يساعدك على التخلص من الخوف والقلق ، وكيفية أن تعيش حياتك هادئة دون الخوف من المستقبل ، عن طريق شرح مجموعة من الخطوات البسيطة تقوم باتباعها.

حياة بلا توتر

هو كتاب للدكتور مصطفى محمود ، يتحدث عن التفكير والتعب الذهني في محاولة فهم الأشياء وتفسيرها ، ويساعدك على كيفية العيش بالتركيز على أهدافك والبعد عن الأشخاص المحبطين .

كتب تطوير الذات انجليزي

 نقدم لكم بعض كتب تطوير الذات باللغة الإنحليزية ، لبعض كتُاب  التنمية البشرية وتطوير الذات ، ومنها :

خداع العشوائية والدور الخفي للفرص الحياتية (Fooled by Randomness The Hidden Role of Chance in Life and in the Markets )

هذا الكتاب للكاتب Nassim Nicholas Taleb ، ويعتبر من أفضل الكُتب التي تساعدك في فهم الأمور الحياتية والتخلص من خداع العشوائية التي تسير بها بعض الأمور ، حيث أننا نقوم بالجمع بين العلاقة السببية ، والتأثير الكبير للتغيرات التي تحدث في حياتنا،  ومن أكثر ما يمكن استنتاجه في هذا الكتاب أنه يمكنك أن تفعل كل شئ بشكل إيجابي وصحيح ولا تزال تخسر ، أو ربما تكون تفعل كل الأشياء الخاطئة ولا تزال تربح ، فلا تتعامل بالعشوائية ، وهذا الشئ لا يتعلق بالنتيجة ، فمن الممكن أفعالك هي التي جعلتك في هذا المكان .

قوانين القوة ( The 48 Laws of Power )

هو للكاتب الإنجليزي Robert Greene ، هذا الكتاب يستطيع تغير منظورك للقوة والسلطة ، والتي تعني الهيمنة  والسيطرة ، حيث يساعدك في معرفة كيف يستخدم الناس القوة لمصلحتهم الخاصة ، وما عليك أن تفعله حتى تحمي نفسك منهم ، ويحتوي على العديد من التجارب الحياتية لبعض الأشخاص ، وكيف استخدموا القدرة والقوة من أجل الخير .

العادات السبع للأشخاص ( The 7 Habits of Highly Effective People Powerful Lessons in Personal Change )

العادات السبع للأشخاص للكاتب Stephen. R. Covey ، ويلقى الكاتب النظرة على سبعة عادات وسلوكيات يجب أن يتكيف معها الفرد ، حتى يستطيع تحقيق ما يريد ، وأننا بحاجة إلى بعض التعرض إلى بعض المواقف ، التي تعمل على تغيير فهمنا وإدراكنا لأنفسنا وللعالم ، يجب أن تستنتج بعد قراءة هذا الكتاب كيف تصبح شخصاً إيجابياً لا يحب نفسه ،  ولكن يسعى لتحقيق الأفضل له وللآخرين .

 فكر لتصبح ثري ( Think and Grow Rich: The Original 1937 Unedited Edition )

فكر لتصبح ثري للكاتب  Napoleon Hill ، وتم إصداره عام 1937 ، تدور فكرة هذا الكتاب حول المكاسب المادية للأشخاص ، وكيفية حصولهم على المادة  عن طريق تشغيل عقولهم أولاً والتفكير الصحيح وخلق الأفكار الجديدة التي تعتبر العامل الأساسي في الحصول على المال الكثير .

ويساعدك هذا الكتاب في كيفية استغلال الوقت وعدم تدميره في الأشياء الفارغة ، وبداية التخطيط والتفكير وصنع القرارات وعدم الخوف من المستقبل ، وأن النمو والثراء الحقيقي في العقول وليس في النقود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى