المقص في المنام

يرى الكثيرون من الناس أشياء في أحلامهم ، ولا يعرفون لها تفسيرا ، وتشغل بال البعض وتجعلهم يفكرون في مدلولاتها ، ومن تلك الأشياء المقص ، فهناك من يرى في منامه أنه يقص شيئا ما ، أو مثلا حلم قص الشعر في المنام باستخدام المقص ، وآخر يرى شخصا يعطيه مقصا في الحلم ، أو يشاهد مقصا مكسورا .

اعطاء المقص في المنام

يرى ابن شاهين أن الشخص الذي يعطي المقص في المنام ، أو يبتاعه ، فهذا تفسيره متعدد ، فإن كان لديه ذكر فسوف يرزق بذكر آخر ، وإذا كان قد أنجب بنتا فسوف ينجب بنتا ثانية ، وبالنسبة للحالم الذي يشاهد نفسه يقص أحد الأشياء بالمقص ؛ فهذا معناه أنه سوف ينول ما يتمنى ، والذي يشاهد في حلمه أنه يقص أظافره أو شعره بالمقص ؛ فتفسير ذلك الرزق والبركة .

الضرب بالمقص في المنام

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها ، أنها تقص ملابس أو شعر زوجها ؛ فهذا تفسيره أنها تسدي إليه نفعا ما في العمل الذي يقوم به ، أو زيادة في ماله تجلبها له ، أما إذا رأت المتزوجة المقص في المنام بوجه عام ؛ دل ذلك على وقوع مشاكل وأزمات بينها وبين زوجها .

المقص في المنام للرجل المتزوج

من كان متزوجا ورأى في منامه المقص ؛ دل ذلك على أنه سيرزق بالذرية قريبا ، وإذا كان قد أنجب أولادا بالفعل ؛ فتفسير رؤيته للمقص في الحلم ؛ أنهم سيزيدون وسينجب أبناءً غيرهم ، وإذا كان لديه أشخاص يعاونوه أو يخدموه ، فمعنى الرؤية تلك أن هؤلاء الخدم سيزيدون .

اخذ المقص في المنام

من رأى في منامه أنه يأخذ مقصا من شخص على سبيل الهدية ؛ فهذا تفسيره أن علاقته بهذا الشخص يجب أن تنتهي فورا ، والذي يشاهد مقصا قد كُسر في الحلم ؛ يعني ذلك تحقيقه أرباحا في تجارته إن كان تاجرا ، ورؤية مقصا فضيا في المنام ؛ تشير إلى حفل زفاف قريب لأحد الأشخاص المحيطين بالحالم ، ولكن إذا شاهد أحد مقصا ذهبيا في منامه ، فهذا تفسيره أنه ستتأتي إليه أموال كثيرة .

المقراض في المنام

المقراض أحد أسماء المقص ، ورؤية المقراض في المنام عن النابلسي ، معناها الحاكم القاطع في أحكامه ، ورؤية المقراض في الحلم معناها كثرة الأبناء والذرية والممتلكات ، وعند النابلسي ؛ فالرائي الذي يشاهد في حلمه مقراضا يهبط عليه من فوق ، فهذا تفسيره انقضاء أجله وحياته والله أعلم ، وكذلك يشير المقراض في المنام ؛ إلى شخص عابد صالح يحاول الإصلاح في الأرض وما بين العباد ، وبوجه عام فإن معنى رؤية المقص في الحلم الفراق وعدم الوفاق والخلافات ما بين الناس .

ورؤية المرأة الحامل للمقص في المنام ؛ معناها أنها ستنجب ولدا ، وإذا كان المقص حجمه صغيرا ؛ فهذا يعني أن ولادتها ستمر على سلامة وخير وصحة لها ولابنها أو بنتها ، أما المطلقة التي ترى المقص في منامها ؛ فهذا معناه وجود مشاكل بينها وبين طليقها أو أحد من أهله .

قصاصة الاظافر في المنام

رؤية قصاصة الأظافر في الحلم تدل غالبا على الرجل التقي الورع ، والذي يرى في منامه أنه يقص أظافره بقصاصة الأظافر ؛ فهذا تفسيره أنه سيشفى من أي مرض ألم به ، وتشير قصاصة الأظافر في المنام ، إلى صاحب وفي أو أحد الأقارب المخلصين للرائي .

وتجدر الإشارة إلى أن مفسري الأحلام ، فرّقوا ما بين مدلول كل من رؤية المقص العادي ، وقصاصة الأظافر في المنام ، فقالوا بأن رؤية قصاصة الأظافر في الحلم تشير إلى الود والألفة ما بين الناس ، بعكس رؤية المقص العادي في المنام ؛ التي تشير إلى الأشخاص المتخاصمين الذين بينهم عداء ومشاكل .

تفسير حلم المقص المفتوح

رؤية المقص المفتوح في الحلم ؛ ربما تشير إلى الغيرة بين امرأة وأخرى ، ويدل كذلك على أن حظ الحالم ليس موفقا ، كما أن التاجر الذي يشاهد مقصا مفتوحا في المنام ؛ فهذا تفسيره حدوث خسارة في تجارته ، وأن أرباحه منها ستقل عما كانت عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى