السياحة في نجران

نجران إحدى مدن الجنوب ضمن مناطق المملكة العربية السعودية ، مدينة ساحرة ذات طابع زراعي يجعلها تختلف عن غيرها من المدن ، تمتلك مدينة نجران السد الأكبر في شبه الجزيرة العربية ، لذا فهي محط أنظار السيّاح من زوّار المملكة الذين يتوافدون على المدينة للاطلاع على معالمها السياحية الأخاذة ، لذ اليوم سوف نتعرف على كل ما يخص السياحة في نجران .

ابرز معالم نجران السياحية

  • قصر الإمارة : إنه أحد القصور التاريخية المشيّدة في مدينة نجران ، ذلك القصر يحتوي على ستين غرفة على الطراز الملكي ، تعود إلى الفنون المعمارية التي كانت رائجة في منتصف القرن العشرين ، يتميز قصر الإمارة بتعدد الغرف وذلك المسجد المبهر المُلحق بالقصر .
  • سد وادي نجران : إذا بحثت عن السد الأكبر في منطقة شبه الجزيرة العربية ، فستجد أن سد وادي نجران هو ذلك السد الذي يلقب بلقب السد الأكبر ، يتميز سد وادي نجران بالضخامة والصلابة ، فقد قام الأمير نايف بن عبدالعزيز بالإشراف على افتتاح هذا السد بنفسه ، وذلك في أواخر القرن الماضي .
  • قصبة المضمار : أكثر ما يميز مدينة نجران احتفاظها بكنوز الماضي ، ولعل قصبة المضمار هي أحد الكنوز المدهشة التي تمتلكها المدينة ، هذا الموقع التاريخي عبارة عن برج مصنوع من الطين ، يتشابه كثيراً مع البيوت التي تتواجد حوله من حيث طريقة التشييد ، بينما الشئ الذي يختلف عنهم أنه مشيّد على ارتفاع عن ما حوله .
  • قصر العان : كنز تاريخي آخر ستتمكن من اكتشافه في مدينة نجران ، إنه قصر العان الذي يطلق عليه كذلك اسم ” قصر سعدان ” ، يتكون من أربعة طوابق ويتميز الموقع بطرازه المعماري المميز .
  • الأخدود : موقع أثري يستقطب الآلاف في كل عام ، لأهميته التاريخية وذكره في القرآن الكريم .

افضل ملاهي نجران

  • رويال بارك : إنها واحدة من الملاهي المميزة التي تمتلكها مدينة نجران ، تلك الملاهي تشهد الكثير من زيارات السيّاح وسكان المدينة المحليين ، تمتلك رويال بارك مجموعة من الألعاب المخصصة للأطفال ، فهي وجهة سياحية متكاملة للعوائل .
  • ملاهي الأرض السعيدة : وجهه مميزة للغاية بالنسبة للسيّاح من العوائل ، يمكنك التوجه إليها لقضاء يوم مثالي بصحبة أطفالك ، فالملاهي توفر لهم مجموعة متنوعة من الألعاب ، تلك التي تستقطب عشاق الأنشطة الترفيهية على مدار العام .
  • مدينة حصن نجران : إنها أحد الوجهات السياحية الترفيهية التي تمتلكها المدينة ، إذ يتوجه إليها الآلاف على مدار العام .

مولات نجران

  • نجران مول : يمكنك التوجه إلى هذا المركزالتجاري ؛ بهدف التبضع بكل ما تحتاج إليه من مستلزمات في رحلتك ، إذ يعتبر نجران مول واحد من الوجهات السياحية المميزة للغاية ، خاصةً لفئة عشاق التسوق من كل مكان بالمملكة .
  • حياة مول : زيارتك لمدينة نجران يجب أن تتضمن زيارة حياة مول ، ذلك المول التجاري الذي يمنحك يوم متكامل من التسوق من دون الشعور بالممل ، لذا لا تفوت إضافته إلى جدول مزاراتك في المدينة .
  • روز بلازا : تنقلك السياحة في نجران إلى أحد المراكز التجارية التي تكتظ بالزوّار ، روز بلازا هو أحد الوجهات الترفيهية المميزة للغاية ، إذ يمكنك التوجه إليه على مدار اليوم لشراء ما تحتاجه .
  • توب سنتر : لا تنسى التوجه إلى توب سنتر الذي يقع في طريق الملك عبدالعزيز ، ذلك المول التجاري الراقي الذي يقدم خدمات متنوعة ، ويوفر لك مجموعة من المطاعم .

مطاعم نجران للعوائل

  • ملك الصاج : إذا كنت من مفضليّ البيتزا والمخبوزات العربية ، ننصحك بالتوجه إلى مطعم ملك الصاج ، فهو من المطاعم الموصي بزيارتها في مدينة نجران .
  • الرمال : هو أحد المطاعم ذات الشهرة الواسعة في مدينة نجران ، نظراً لكوْنه من المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية في شبه الجزيرة العربية ، كما أنه يشتهر بتقديم أطباق مغربية مدهشة .
  • راجيف : إذا كنت ترغب في الحصول على وجبة هندية متكاملة ، عليك التوجه فوراً إلى مطعم راجيف ، فهو أحد المطاعم الشهيرة في مدينة نجران التي يجتمع بها العوائل .

افضل اوقات زيارة نجران

زيارة مدينة نجران في فصل الخريف والشتاء تعد هي الأفضل ، وذلك حتى يتمكن الزائر من التنقل بين المواقع الأثرية بشكل أفضل ، فهذه الفترة من العام تكون مناسبة في المدينة ، إذ تجعل درجات الحرارة بها أقل من المعتاد ؛ مما يجعل الزائر أكثر رغبة في التنقل بين المواقع الأثرية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى