مشاكل الواتس اب

الواتس اب هو عبارة عن تطبيق يتم تحميله من متجر جوجل ، يتيح للناس إمكانية التواصل وتبادل الرسائل النصية والصور ، ولكن يواجه بعض مستخدميه العديد من المشاكل أثناء استخدامهم ، ونرصد لكم في السطور القادمة مشاكل الواتس اب .

مشاكل الواتس اب

يواجه معظم مستخدمي الواتس اب العديد من المشاكل الخاصة باستقبال الرسائل أو الصور أو المكالمات ، ونقدم  لكم أبرز المشكلات مع كيفية حلها .

مشكلة استقبال الرسائل

يواجه البعض بطء في حركة استقبال أو إرسال الرسائل ، وترجع أسباب هذه المشكلة إلى اتصال حزمة البيانات ، أو اتصال الهاتف المحمول بشبكة الواي فاي ، وإذا كانت متصلة ، فمن الممكن أن يكون هذه العطل فني في البرنامج .

مشكلة جودة الصور

يواجه الكثير مشكلة جودة الصور التي يتم إرسالها ، حيث تظهر بشكل ضبابي أو مشوش ، خاصة إذا تم حذفها من الأستوديو الخاص بالجهاز ، وفي هذه الحالة يتطلب من المرسل إعادة إرسالها مرة أخرى .

مشكلة التوقف المفاجئ للواتس اب

يواجه البعض بعض المشاكل الخاصة بالاتصال بالواتس اب ، أو يكون معطل فجأة ، دون معرفة السبب الحقيقي الذي أدى إلى ذلك .

وفي هذه الحال يجب التأكد من الاتصال بحزمة البيانات ، أو بشبكة الواي فاي .

التأكد من أن الهاتف يعمل بشكل طبيعي ، ومن الممكن أن نغلق الهاتف ونقوم بفتحه مرة أخرى .

 نقوم بتثبيت أحدث إصدار للواتس اب من المتجر .

ومن الخطوات الهامة في التحقق هو أن نقوم بتفريغ ذاكرة التخزين المؤقتة للواتس اب ، والتي تتم عن طريق الدخول في الإعدادات ثم التطبيقات ونقوم باختيار مسح ذاكرة التخزين المؤقتة .

إما  إذا ظل معطلاً ، من الممكن محو التطبيق وتحميله مرة أخرى .

مشكلة عدم التعرف على جهات الاتصال في الهاتف المحمول

يصادف الكثير منا مشكلة عدم وجود جهات الاتصال الخاصة به ، في تطبيق الواتس اب ، وهذه المشكلة من الممكن أن نقوم بحلها عن طريق :

  • التأكد من أن الرقم المتواجد على هاتفي صحيح .
  • التحقق من أن هذا الرقم يستخدم واتس اب
  • التأكد من أن الإصدار الذي استخدمه على هاتفي هو أحدث إصدار .
  • يجب أن تكون جميع جهات الاتصال مرئية ، حتى تظهر جميعها في الواتس اب .

مشاكل الواتس اب في الايفون

من أكثر مشاكل الواتس اب في الآيفون ، هو ان الواتس اب يلتهم باقة الانترنت سريعاً ، ولا تدوم ، مقارنة بهواتف الاندرويد التي تبقى وقت أكثر ، ولحل هذه المشكلة يجب اتباع الخطوات التالية :

واتساب يلتهم باقة الانترنت

نقوم بفتح التطبيق ، والضغط على الثلاث نقاط بجانب التطبيق ، ونقوم بتحديد الإعدادات ، ونقوم باختيار خاصية استخدام البيانات والتخزين ، نقوم باختيار الخيار الثالث وهو استخدام بيانات الهاتف المحمول ، وإلغاء تنشيط الصور والصوت والفيديوهات ، ونقوم بالضغط على خاصية موافق .

وننزل لأسفل ونقوم باستخدام البيانات المنخفض ، وهذه الخاصية تعمل على تعطيل التحميل التلقائي ، لأي نوع من الملفات ، وعندما تريد التحميل يجب اتصال بشبكة واي فاي .

مشكلة المكالمات في الواتس اب

يعاني البعض من جودة الاتصال في الواتس اب ، خاصة مستخدمي الآندرويد ، لأن واتس اب لا يتيح خاصية المكالمات الصوتية لجميع هواتف الأندرويد ، وحتى الآن لم يكن هناك حل واضح لمشكلة المكالمات في الواتس اب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى