حل مشكلة الهاموش في المنزل

الهاموش هو مصطلح يدل على مئات من أنواع الحشرات ، وتتميز بأنها حشرات صغيرة الحجم ، متعددة ، ومزعجة وأحيانًا تكون عضة بعض الأنواع منها مؤلمة جدًا كما أن وجودها بالطبع غير مرغوب فيه ، وفي هذه المقالة ، سوف نتكلم عن كيفية التخلص من الهاموش ،  وأفضل المواد الطاردة ، والفخاخ ، وأجهزة صواعق الحشرات ، التي وافق عليها العلماء للقضاء على هذه الحشرات المزعجة .

استخدام طارد للهاموش

ريبيل Repel

ينجذب الهاموش إلى الأجزاء المفتوحة من الملابس ، لذا يجب عليك التأكد من ارتداء الأكمام الطويلة عند الخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل في الصيف ، وإذا كان هناك الكثير من الهاموش ، فاستخدم رذاذًا طاردًا لحماية نفسك وعائلتك ، خاصة إذا كنت تسير في معسكرات أو تعيش في منطقة مستنقعات ، يوصي علماء الحشرات بجامعة فلوريدا باستخدام المواد الطاردة التي تعتمد على الديت DEET لصد العضات الحادة ، يمكنك استخدام مثل هذه المواد الطاردة المستندة إلى DEET مثل ريبيل Repel .

إن طارد الحشرات هو واحد من أكثر رشاشات الروائح شيوعًا وفعالية ضد البعوض ، والذباب ، والهاموش ، ويتركز DEET في هذا المنتج بنسبة 98 ٪!  ، وهو من المفترض أن يحميك ليس فقط من لدغات البعوض والقراد ، ولكن أيضًا من لدغات الهاموش .

سوير بيرميثرين

على الرغم من أن منتجات سوير بريميوم بيرميثرين طاردة الحشرات من الملابس أغلى من طارد الحشرات الأخرى ، إلا أنه يوفر الحماية لمدة تصل إلى 6 أسابيع ، ويعد هذا الطارد متعدد الاستخدامات لأنه يستخدم للقضاء على القراد ، والهاموش ، والعث ، والبعوض ، و 55 نوعًا آخر من الحشرات ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لعطلة نهاية أسبوع للتخييم ولرحلات أطول ، علاوة على ذلك ، فإنه لا يصد الحشرات فحسب ، بل يقتلها أيضًا .

طارد الحشرات الطبيعي  Buggins

هذا الطارد الطبيعي يقوم بتخليصك من هجمات الذباب الأسود بالقرب من الشلالات ، لأنه يحتوي على جرانيول نشط ، وبفضل مكوناته الطبيعية ، يمكن حماية الأشخاص ذوي البشرة الحساسة للمواد الطاردة للمواد الكيميائية ، وكذلك الأطفال والحيوانات الأليفة من الذباب الأسود ،والذباب المستقر ، والهاموش ، وغيرها من البعوض .

استخدام الفخاخ للتخلص من الهاموش

 مصائد الصعق بالكهرباء

يمكن لجهاز الصعق بالكهرباء أن تجتذب وتقتل عددًا كبيرًا من الهاموش ، لكن في الوقت نفسه  ليس  للعلماء آمال كبيرة في هذا الجهاز الكهربي : “من المشكوك فيه أن تؤدي مصيدة كهربية واحدة إلى قتل عدد كافٍ من الهاموش للحد من الإزعاج بشكل ملحوظ ، بالإضافة إلى ذلك ، أثناء نشاط البعوض ، قد يحدث عطل في الفخ نتيجة انسداده بشظايا الأجسام الخفيفة للحشرات .

مصيدة حشرات ثاني أكسيد الكربون

تعد مصيدة الحشرات الأكثر شيوعًا لثاني أكسيد الكربون التي تغطي ما يصل إلى 300 قدم مربع ، من أفضل مصائد  الهاموش ، والذباب ، والبعوض ، والحشرات الطائرة الأخرى ، بما في ذلك الدبابير والخنافس ، حيث تغري هذه المصيدة الحشرات بالضوء الدافئ لمصباح UV ، كما أنها تتميز بميزة إضافية إنها تحاكي التنفس البشري ، هذا هو نتيجة ضوء الأشعة فوق البنفسجية  / بالإضافة إلى أنها لها سطح خاص مغلف بثاني أكسيد التيتانيوم  .

طرق اخرى للتخلص من الهاموش

تتجمع الحشرات وخاصة الهاموش في مناطق الرطوبة والمناخ الدافئ ، فإذا كان منزلك بالقرب من المياه ، فمن المؤكد أنك على دراية بهذه المخلوقات جيدًا. ، حيث تجذب المياه الراكدة الهاموش لأنها قادرة على احتضان الآلاف من البيض الذي ينشأ منه البالغون ، والذي بدوره يبدأ في التكاثر بفعالية  ، لذلك فإن الخطوة الأولى  للقضاء على الهاموش هي التخلص من اليرقات ، ويتم التخلص منها عن طريق استخدم المبيدات الحيوية المصنعة على أساس مادة B.T.I. ، حيث أثبت خبراء منظمة الصحة العالمية في عام 2009 أنه يمكن استخدامها بأمان في مصادر المياه الجارية ، لأغراض مختلفة بما في ذلك التخلص الفعال من الذباب الأسود .

وصفة طبيعية للتخلص من الهاموش

يمكنك دائما تجربة الوصفات الطبيعية للتخلص من الحشرات ، خاصة عند وجود أطفال في المنزل ، ولعمل فخ طبيعي للهاموش سوف نحتاج :

  • 5 قطرات من سائل تنظيف الصحون .
  • 4 ملاعق صغيرة خل التفاح .
  • 2 ملعقة صغيرة عسل نحل .

نمزج جميع المكونات ونركها في كوب في أماكن تواجد الهاموش حتى يتجمع عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى