السياحة في جازان

منطقة جازان هي إحدى المدن الواقعة بالقسم الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية ، تلك المنطقة تستقطب آلاف السيّاح من مختلف أنحاء ومناطق المملكة العربية السعودية والعالم ، تجذب السيّاح بطبيعتها الخلابة ، نظراً لوقوعها على ساحل البحر الأحمر ، مما يكسبها طبيعة ساحلية مدهشة لكل من يزورها ، لذلك فاليوم سنتعرف على أفضل وجهات السياحة في جازان .

دليل جازان السياحي

تمتلك منطقة جازان موقع جغرافي واستراتيجي ممتاز ، هذا الموقع يؤهلها لكي تكون منطقة جاذبة للزوّار من كل حدب وصوب ، لنتعرف سوياً على أبرز المواقع السياحية في جازان

  • شاطئ جازان : ذلك الشاطئ الذي يقع في الشق الجنوبي من منطقة جازان ، يعتبر أحد الشواطئ المميزة التي تستقطب العوائل من سكان المدينة وزائريها من كل مكان بالعالم ، الجميع يتوجه إلى شاطئ جازان من أجل الحصول على الاستجمام ، وأخذ قسط من الراحة وسط الطبيعة الساحلية الخلابة .
  • سد وادي جازان : ذلك السد الذي يقع كذلك في الجانب الجنوبي من منطقة جازان ؛ يعتبر واحد من أبرز المعالم السياحية الرائعة في المدينة ، ما يميز المنطقة التي يتواجد بها السد أنها منطقة خضراء ، ذات طبيعة ساحلية خاطفة للقلوب ، حيث مياه البحر الأحمر من جانب ، والمساحات الخضراء من جانب آخر .
  • القرية التراثية : أحد المواقع السياحية التي تكشف عن التراث العظيم لمنطقة جازان ، تلك القرية التي توضح لزوّار المدينة ما تمتلكه المنطقة من تاريخ حافل ، وتراث عريق على مر السنين ، لذا فهي الوجهة المفضلة لدى كل سائح جديد على المملكة .
  • بحيرة السد : تعتبر من المناطق الأكثر جذباً في المنطقة بسبب طبيعتها الساحرة ، تلك البحيرة المميزة التي تقدم لك كل ما تتمناه لتحقيق سلامك الداخلي ، تمتلك المنطقة التي تقع بها بحيرة السد طبيعة ساحرة ، حيث المرتفعات الخضراء والبحيرة الرائعة بمياهها الصافية التي تأسر القلوب .

مولات جازان

  • الراشد مول : زيارتك للراشد مول ستمنحك جولة سياحية مثالية ، فالمول يوفر لك مجموعة من الأنشطة المتنوعة ، أهمها التسوق بين أفضل العلامات التجارية العالمية ، وكذلك الجلوس في أرقى المقاهي والمطاعم ، كما أن الراشد مول يناسب العوائل من ذوي الأطفال ؛ لما يوفره من منطقة ألعاب ترفيهية متكاملة للأطفال .
  • كادي مول : إذا كنت تنوي التوجه إلى جازان ، ننصحك بالذهاب إلى كادي مول ، ذلك المركز التجاري الراقي ، الذي يقع في مواجهة شاطئ البحر ، فسوف تستمتع بجولة تسوق متكاملة ، كما ستتمكن من مشاهدة منظر بانورامي ممتاز لساحل البحر الأحمر ، كذلك سيجذبك التصميم المعماري الخاص بالمول ، بطابعه العصري الفريد الذي يستقطب الآلاف بصورة يومية .
  • ميجا مول : مركز ميجا التجاري كذلك يعتبر وجهة مناسبة لمحبّي التسوق ، لأنه يوفر مجموعة من المتاجر ، تلك التي تقدم سلع متنوعة للزائر ، ويعتبر تقديم المنتجات المحلية التراثية لأهل جازان ؛ أحد أهم الأسباب التي تدفع الزوار إلى الذهاب لميجا مول .

افضل منتزه في جازان

يعتبر منتزه الكورنيش الشمالي أحد أفضل المنتزهات التي تمتلكها مدينة جازان ، فهذا المنتزه يتميز بالمساحات الخضراء ، وكذلك وقوعه على ساحل البحر شئ يكسبه المزيد من السحر ، بالإضافة إلى ذلك فهو يشهد الكثير من الفعاليات المميزة بالمدينة ، مثل الفعاليات الوطنية والحفلات التراثية تلك التي تكشف عن تراث جازان العريق ، فضلاً عن كونه وجهة سياحية مميزة جداً للعوائل والأصدقاء .

جزيرة المرجان في جازان

تعتبر جزيرة المرجان التي تقع في منطقة جازان إحدى الوجهات المثالية في المدينة ، إذ تكشف الجزيرة عن جمال الطبيعة وسحرها في شبه الجزيرة العربية ، حيث الكثبان الرملية ذات اللون الذهبي الأخاذ ، هذا بالإضافة إلى ذلك الشاطئ الرائع الذي يستقطب محبي الأنشطة المائية من كل مكان بالعالم ، الجميع يذهب إلى جزيرة المرجان من أجل قضاء وقت ممتع تحت أشعة الشمس ، ما يميز الجزيرة كذلك احتوائها على الشعاب المرجانية ذات الألوان المبهرة ، وأصناف من الأسماك ذات تنوع مدهش ، لذا يحبذ الكثيرين ممارسة الرياضات المائية بالجزيرة ؛ كالسباحة والغوص بالإضافة إلى ركوب الأمواج ، على نفس السياق تعتبر جزيرة المرجان ملاذاً دائماً لمحبي الصيد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى