خليفة بطي المهيري

يعتبر خليفة بطي عمير بن يوسف المهيري أو الملقب بخليفة المهيري أحد أغنى الأشخاص في العالم وهو ملياردير إماراتي من أشهر رجال الأعمال ويحتل المرتبة السابعة من حيث مقدار الثروة على مستوى دولة الإمارات العربية ، يدير المهيري العديد من الشركات المشهورة عالميًا في الولايات المتحدة والإمارات وبريطانيا ، وهنا سنتعرف بعض أهم المحطات في حياة خليفة بطي المهيري بإيجاز .

من هو خليفة بطي المهيري

أكمل خليفة بطي المهيري دراسته الثانوية في بريطانيا ، وحصل على درجة البكالريوس في إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وهي الجامعة العريقة ” سفوك ” ومقرها ولاية بوسطن الأمريكية .

عند تخرجه التحق خليفة بطي المهيري بالشركة الإماراتية الوطنية للبترول ومقرها مدينة أبو ظبي ، الإماراتية وقد كان معنيا بالأشغال المالية في القسم المختص بذلك ، وكان ذلك في العام 2003 م  .

انجازاته المهنية

أسس خليفة بطي المهيري المجموعة الكبيرة للشركات والمطاعم والخدمات ، وكذلك خدمات التجزئة والتي تعرف بمجموعة المهيري .

هو الرئيس التنفيذي الخاص بالشركات المعروفة ” كيه بي بي أو ” في دولة الإمارات والتي لديها العديد من الأعمال والاستثمارات في مجال الصحة والتعليم والمال والخدمات والمطاعم ، كما أنه يساهم  في رئاسة مجلس الإدارة لأحد أشهر الشركات البريطانية المنشأ والتي تهتم بمجال الصحة وهي NMC  .

أما عن بيت الوساطة الخاص بالأوراق والمعاملات المالية فيعتبر خليفة المهيري من المنفذين الرئيسيين ، لذلك المشروع وكذلك مديره ، وأهم عضو من أعضاء مجلس الإدارة منذ بداية شهر ديسمبر في العام 2018 م .

قام المهيري بشراء معظم أو غالبية الأسهم من الشركة العالمية في بريطانيا الخاصة بالرعاية الصحية NMC  ، فأصبح يملك حصة كبيرة في تلك الشركة العالمية بما يقارب الأربعين في المائة ، مما جعله شريكًا مساهمًا بدرجة عالية فيها ومنحته تلك الشركة أيضًا شهرة عالمية .

أما عن الشركة المعروفة  ” ترافيليكس ”  وكذلك مركز الصرافة الموجود في الإمارات ، فقد امتلك خليفة بطي المهيري حصصًا كبيرة في كل منهما ، وذلك منذ شهر مايو من العام 2019 م .

ويعتبر خليفة بطي المهيري من أحد ملاك نادي الجزيرة في مدينة أبو ظبي وهو نادي رياضي له شهرة كبيرة وعالمية ، كما أنه يشغل مكانًا هامًا في الأمن الخاص بالمعلومات في منطقة الخليج ككل ، ولذلك يعتبر من أهم الشخصيات المشهورة والذي صنفته ” انتيليجانس ” وهو الموقع الإلكتروني الأشهر كواحد من أهم الرجال الاستخباراتيين في دول الخليج بأكمله .

وعلى صعيد الحياة الشخصية فقد تزوج خليفة بطي المهيري من أميرة الطويل وهي سيدة سعودية الجنسية ، كما رزقا بمولود بعد مرور عام واحد من عقد القران ، والذي تم في باريس عاصمة دولة فرنسا ، وكان ذلك الزفاف خالدًا .

عمر خليفة بطي المهيري

يعتبر خليفة بطي عمير بن يوسف المهيري من أحد أصغر رجال الأعمال سنًا على مستوى العالم ، ومن الممكن أن يكون ذلك سببًا لشهرته ، فقد عرف خليفة بطي المهيري بذكائه وفطنته الفذين واللذين اعتبرا سر نجاحه في حياته كأحد أشهر رجال الأعمال العالميين والخليجيين على حد سواء .

كما يعتبر زواجه من أميرة الطويل حدثًا كبيرًا وقد عمل ذلك على زيادة شهرته أيضا ، لم يكن زواجه عائقا أمام  نجاحاته ، كما لم يقم خليفة المهيري أو أميرة الطويل باستغلال احتفالهما بمولودهما الأول في العام الحالي لجلب بعض الأضواء أو الشهرة كما يفعل بعض المشاهير ، ولكن اكتفى الاثنان بعمل بعض التغريدات البسيطة على موقع تويتر الشهير ، وقد قاما فيه بتغيير الكنية فقط وإطلاق اسم زايد على المولود الجديد .

ويعتبر خليفة المهيري ورغم صغر سنه – فهو من مواليد سنة 1979م أي ما يقارب الأربعين عامًا فقط – من أنجح الأشخاص في الأعوام القليلة الفائتة كما صنف على أنه من أشهر رجال الخليج والعالم ، ويعتبر ذلك انجازًا كبيرًا في حد ذاته .

ثروة خليفة بطي المهيري

احتل خليفة بطي المهيري المرتبة السابعة على مستوى دولة الإمارات كلها وذلك بسبب كبر حجم ثروته والتي تقدر بقرابة الواحد والنصف مليار من العملة الأمريكية الدولار ، واحتل المركز رقم 1561 بين القائمة المعروفة بمجلة فوربس في تصنيف رجال الأعمال الأثرياء حول العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى