كيف تمتلك حس الدعابة

حس الدعابة هي حالة فطرية ، والمقصود بها هي القدرة على الضحك والفكاهة في بعض المواقف وإثارة مشاعر السعادة والضحك لدى الآخرين ، والشخص الذي يمتلك حس الدعابة دائماً لا يكون مخطط لها ، حيث تعتبر صفة فطرية في بعض الأشخاص ، ويحدث أحياناً اكتسابها من بعض المواقف ، وفي السطور القادمة نتعرف معكم عن كيف تمتلك حس الدعابة في بعض الخطوات .

كيف تمتلك حس الدعابة

 من السهل أن تكون شخصاً يمتلك روح الدعابة والضحك ،  إذا كنت شخصاً لا تمتلكها ، ولديك العديد من المشاكل ، وتشعر دائماً بالخوف والتوتر ، نقدم لك كيف تمتلك حس الدعابة وتتخلص من كل خوفك .

اجعل الدعابة من أولوياتك

ليس من الصعب أن تجعل بعض الأشياء البسيطة التي تقوم بإسعادك أو بتذكيرك ببعض المواقف مع أصدقاءك ، من الممكن أن تجمع بعض الصور والذكريات المضحكة ، وتقوم بوضعها في تابلوه في أكثر مكان تقضي فيه وقتك سواء المنزل أو المكتب .

الحرص دائماً على مشاهدة الأفلام أو المسرحيات المضحكة والكوميدية ، وتكون في متناول يدك عندما تحتاج إليها ، خاصة في أوقات الغضب أو استرجاع بعض الذكريات السيئة .

الضحك مع الاخرين

والمقصود من الضحك مع الآخرين هو أن تقضي أوقاتك مع الأشخاص الذين يجعلونك سعيداً ، ويفضلون الدعابة والضحك في مجالسهم ، ومن ثم ستجد نفسك تلقائياً تقوم بمشاركتهم الدعابة .

التدريب على الدعابة

يجب أن تحرص طوال الوقت في فهم لقطات الأفلام المضحكة ، وقولها في مجالس الأصدقاء وفي  المواقف المناسبة لها ،  ولا تخجل أو تتردد في التجربة على الدعابة أمام أصدقاءك ، خاصة وأنك مع مرور الوقت ستجد نفسك اكتسبتها .

خلق اسلوب كوميدي جديد

هو أن يكون لك طابع خاص في الدعابة ، لأن التقليد الأعمى وعدم الثقة بالنفس لا يجعل الدعابة أو الفكاهة مثيرة للضحك ،  يجب أن تصنع أسلوب خاص بك ، وأن يتماشى مع روح شخصيتك ، حتى تكون فريد  ومميز عن غيرك ، حتى في تصرفاتك ،  خاصة وأن خفة الظل تبدأ من الشخصية نفسها .

البحث عن الدعابة

يتعرض كل منا إلى المواقف العصبية والتوتر ، والتي تجعل مزاجنا سئ ، وفي هذه الأوقات يجب أن تبحث بذاتك عن كيفية الخروج من المزاج السئ ، وتخفيف حدة هذه المواقف ، من الممكن أن تشاهد بعض الأفلام الكوميدية ، أو محادثة صديق يجعلك تبتسم وتضحك .

بعض النصائح لامتلاك حس الدعابة

  • يجب معرفة أن حس الدعابة والفكاهة هي أن لا تقلل من شأن الآخرين .
  • يجب الابتعاد عن النكات والمزاح السئ الذي يحتوي على ألفاظ خارجة .
  • الابتعاد عن التنمر ، حتى عن طريق المزاح .
  • المزاح الحقيقي يأتي من الثقة بالنفس ، ولا تستشعر الحرج إذا لم تنال الدعابة استحسان أحد أصدقاءك .
  • لا تزعج الأصدقاء بالدعابة ، ويجب عليك اختيار الوقت المناسب لإلقاء الدعابة والضحك ، حتى لا يشعرون بالملل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى