سوبر فايزر

قد نسمع في الآونة الأخيرة عن وظيفة سوبر فايزر ، ويتساءل الكثيرون عن تلك الوظيفة التي يبدو عليها الفخامة والانظباط ، بل وقد يتمنى البعض من الشباب  أن يعمل سوبر فايزر وهو حتى لا يعرف معنى تلك الوظيفة أو كيفية الامتهان بها والوصول اليها

فعلى سبيل المثال لا الحصر نجد أن أكبر الشركات المعروفة عالميًا مثل شركة ارامكس وشركة دي اتش ال – DHL  وموقع شي ان و فوغا  كلوسيت ، يوظفون سوبر فايز بطريقة مستمرة لما يمثله صاحب تلك الوظيفة من أهمية .

معنى سوبر فايزر

باختصار فإن معنى السوبر فايزر هو الشخص المشرف بطريقة عامة على طاقم العمل بالكامل في المجال المختص به ، فيمكن أن يكون السوبر فايزر معينا في احدى شركات السياحة ، فعندئذ يكون مسئولا عن طاقم وأفراد العمل في تلك الشركة .

مهام سوبر فايزر في اي مكان

  • لا يقتصر إشراف السوبر فايزر على العمل فقط ولكن يتدرج ليصل للإشراف على العاملين القائمين على ذلك العمل ، ومتابعته بشتى الطرق والحرص أيضا على تأدية ذلك العمل بالشكل المطلوب من العاملين المعينين تحت إشرافه .
  • قد يشرف السوبر فايزر على حجم الإنتاج أو خط المبيعات وتقدير ما إذا كان العاملين يقومون بعملهم على أكمل وجه أم لا ، ويقوم بتقدير الموظف النشيط ومعاقبة الموظف المتخاذل .
  • يمكن أن يكون السوبر فايزر مسئول عن طابق معين أو فئة معينة في إحدى الشركات ، كما يمكن أن يكون هناك سوبر فايزر أكبر ليقوم بالإشراف على جميع الأقسام وعمل ترابط فيما بينهم لضمان ترابط خطة العمل والتأثير على الإنتاج بشكل إيجابي .
  • يعتبر السوبر فايزر المتخصص في شركات الشحن مثل شركة ارامكس و شركة دي اتش ال – DHL  هو المعني خاصة بمتابعة العاملين القائمين على إرسال الطرود الخاصة بالعملاء ، ومراجعة ما إذا كانت تلك الطرود تصل بالشكل الصحيح وفي الميعاد المحدد أم لا .
  • يمكن لموقعي فوغا كلوسيت و شي ان تعيين السوبر فايز الخاص بكل منهما لمتابعة عملية البيع عبر الإانترنت و الإشراف على حجم المبيعات والمسوقين الإلكترونيين للموقعين .

وظيفة السوبر فايزر في شركات السياحة والفنادق

يمكن أن يكون السوبر فايزر في شركات السياحة مسئولًا عن كمية البيع المحققة بواسطة العاملين ؛ فيرى إن كان عامل السياحة ذلك بارعًا فعلا في إقناع العملاء بزيارة بعض الأماكن السياحية والحرص على ترغيبهم في قضاء الكثير من الوقت في السياحة الداخلية والخارجية ، أما في الفنادق فيكون السوبر فايزر مسئولًا عن طابق بأكمله ويكون حينها من مهامه متابعة كل شئ عن طابق هذا الفندق وما إذا كان مرتبًا بالشكل الكافي وأن النزلاء بالفعل راضيين عن الخدمة الفندقة المقدمة لهم أم لا ، ويحرص السوبر فايزر في تلك الحالة على وضع نهج وخطة للعمل .

يمكن أن يتعاون السوبر فايزر لدى شركات الشحن مثل شركة ارامكس و شركة دي اتش ال -DHL  مع سوبر فايزر لدى شركات السياحة والفنادق للوصول إلى بعض الاتفاقيات التي قد تخدم العمل لكل منهما .

السوبر فايزر في المستشفى

يكون السوبر فايزر في المستشفى معنيا بالممرضين والأطباء بصفة خاصة ، ومتابعة كلا منهما للنظر في طريقة عملهم  وإذا ما كان العمل  يسير بالطريقة المطلوبة ، وينظر أيضا في أحوال المرضى، فأحوالهم هي الدليل الأكبر على نجاح العاملين بالمستشفى بالتأكيد .

مهام السوبر فايزر في الشركات

يقتضي عمل السوبر فايزر في الشركات على سبيل المثال : شركة ارامكس وشركة دي اتش ال – DHL على متابعة أعمال الشحن الخاصة بالعملاء والتأكيد على وصول الطرود في الوقت المحدد ، يمكن أن تتعاون شركات الشحن مع مواقع التسوق عبر الإنترنت فوغا كلوسيت  و شي ان على سبيل المثال ، وهذه الوظيفة تكون متشابهة في جميع الشركات بمختلف تخصصاتها ، حيث يكون السوبر فايزر هو مشرف على العمال أو على سير العمل داخل الشركة أو الأعمال الخارجية التي تقوم بها الشركة بوجه عام .

كيف تصبح سوبر فايز ناجحا

يمكنك الاقتداء بالسوبر فايز لدى الشركات الناجحة مثل شركة ارامكس ، أو شركة دي اتش ال – DHL  أو حتى فوغا كلوسيت و شي ان للتسوق الالكتروني ، فالسوبر الفايزر الناجح ينبع من داخل الإنسان وحبه وإخلاصه للعمل ، فالابتسامة لا يجب أن تفارق وجهه ، وكذلك حرصه على تحفيز الموظفين وتوفير بيئة طيبة للعمل فيها وتشجيعهم على التفاني والإخلاص في العمل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى