جسم الساعة الرملية

إن أكثر النساء حظًا هي التي لديها جسم الساعة الرملية حيث أن هذا الجسم يتمتع به فقط 8 في المئة من نساء العالم ، وهو عبارة عن جسم عضلي بطبيعته وصاحبته تكون ذات صدر ممتلئ وخصر رفيع ، والسيدة التي تتمتع بهذا الجسم لا يزيد وزنها حيث أن أي زيادة في الوزن يتوزع في الجسم بالكامل وعندما تقوم بعمل تمارين رياضية أو حمية غذائية فإنها تصل إلى الوزن الذي ترغب به بسرعة ، وفي هذا المقال سوف نحدثكم على جسم الساعة الرملية .

مواصفات جسم الساعة الرملية

يوجد بعض المواصفات الخاصة التي تساعدك على معرفة إذا كان جسمك هو جسم الساعة الرملية ، وتتمثل هذه المواصفات فيما يلي :

  • إن كلًا من الأرداف والأكتاف تكون على نفس الدرجة من البروز تقريبًا .
  • الخصر يكون رفيع ومتناسق مع الجسم .
  • الصدر أيضًا ممتلئ ومتناسق .

إن الفتاة التي تمتلك جسم الساعة الرملية هذا دليل على أنها هي الأكثر حظًا ، حيث أن هذا الجسم هو الذي يزيد من أنوثة وجاذبية المرأة ، ويفتح لها المجال أن تختار الملابس التي ترغب بها .

تمارين جسم الساعة الرملية

للحصول على جسم الساعة الرملية يوجد العديد من التمارين الرياضية التي يمكنك القيام بها ، والتي تضمن لكي الحصول على هذا الجسم المثالي ، ومن ضمن هذه التمارين ما يلي :

تمرين الخصر

إن تكرار هذا التمرين سوف يساعدك على تنحيف الخصر ونحته والتخلص من البطن ، ويمكنك تنفيذ هذا التمرين من خلال النوم على الظهر ومد يديك إلى الأعلى وإعادتها إلى أن تصبح بجوار القدم اليسرى مع رفع الكتف الأيسر ، وتكرر نفس الطريقة مع الكتف الأيمن عشر مرات كل يوم .

أو يمكنك الوقوف وشد الجسم مع ثني الركبة قليلًا ، ثم تقومي برفع القدم اليسرى حتى تلامس ركبتك اليسرى الكوع الأيمن ، ونفس الخطوات مع القدم اليمنى كرري نفس الحركة مع كل قدم .

تمارين الكارديو

إن هذه التمارين هي الوسيلة الأسرع التي يمكن من خلالها القضاء على الدهون والحصول على جسم مثالي ، إذا كانت الدهون قليلة فيجب أن تمارس هذا التمارين ثلاث أيام في الأسبوع على أن يكون كل يوم لمدة نصف ساعة ، أما إذا كانت الدهون كثيرة فيجب أن تمارسه لمدة ساعة كل يوم للحصول على نتائج في وقت أسرع .

تمارين الدمبل

إن هذا التمرين متخصص في تكبير الصدر ، ويتم هذا من خلال النوم على كرة والإمساك بالدمبل وثني اليدين قليلًا وتحريكها ، وللحصول على نتائج جيدة من هذا التمرين يجب أن تكرره عشرة مرات في اليوم ، وعندما تلاحظين أن الصدر قد وصل إلى الحجم المطلوب توقفي على القيام بهذا التمرين .

رجيم جسم الساعة الرملية

للحصول على جسم الساعة الرملية يوجد رجيم متخصص يمكنك اتباعه وسوف تحصلين على الجسم المناسب ، ويعتمد هذا الرجيم على تناول الألبان وكذلك اللحوم التي لا يوجد بها أي دهون مع تجنب تناول النشويات ، وبناء على ما ذكره الأطباء المتخصصون فإن هذا الرجيم يتمثل فيما يلي :

وجبة الإفطار : عليكي تناول كوب من الحليب خالي الدسم بجانب بيضتين مسلوقتين .

وجبة الغداء : الثابت في الغداء هو طبق السلاطة الذي يمكنك تناوله بجانب اللحم أو الفراخ المشوي ، ولكن تجنبي تمامًا تناول الجلد ، أو بدلًا من ذلك يمكنك تناول ربع كيلو من السمك .

وجبة العشاء : يمكنك تناول علبة من الزبادي الخالي الدسم ، هذا بجانب ثمرة خيار أو ثمرة خس ، إضافة إلى بيضتان مسلوقتان .

ومن ضمن الاحتياطات التي يجب عليكي اتخاذها عند عمل هذا الرجيم ما يلي :

  • احرصي على مضغ الطعام جيدًا حتى تشعرين بالشبع قبل إتمام الطعام .
  • احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء تصل إلى ثماني أكواب في اليوم .
  • تناولي برتقالة واحدة بعد كل وجبة يعتبر هو الحل الأمثل للقضاء على الدهون بسرعة .
  • بالنسبة لوجبة العشاء فتجنبي تمامًا أن تكون قبل النوم مباشرة على الأقل بساعتين قبل النوم .
  • احرصي على تناول الزنجبيل والشاي والنعناع بشكل يومي ، حيث أن هذه المشروبات تساعد على التخلص من الدهون بسرعة .
  • قبل تناول وجبة الإفطار عليكي تناول كوب من الماء الدافئ المحلى بالعسل وعصير الليمون ، سوف يعمل على حرق الدهون على مدار اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى