دواء بيرمثرين

يستخدم دواء بيرمثرين لعلاج الجرب ، وهي حالة تسببها حشرات صغيرة تسمى القمل التي تصيب الجلد وتهيجه ، وينتمي البيرميثرين إلى فئة من العقاقير تعرف باسم بيريثرين ، يعمل البيرميثرين على شل وقتل القمل والقضاء على بيضهم .

دواعي استخدام دواء بيريثرين

يستخدم البيرميثرين لعلاج قمل الرأس والحشرات الصغيرة التي تصيب وتهيج فروة الرأس ، ويمكن أيضا أن استخدام البيرميثرين لقمل العانة ، كما أنه يستخدم لعلاج الالتهابات التي تصيب بين القدمين .

كيفية استخدام دواء بيرميثرين

هذا الدواء يستخدم على الجلد فقط ،  يوضع هذا الدواء في أسرع وقت ممكن بعد وصفه ، حيث يوضع على الرأس ، أو أي منطقة مصابة ، بما في ذلك تحت أظافرك وفي ثنايا الجلد ، وكذلك بين أصابع القدم ، ويتم تدليكه على الجلد ، ويترك على الجلد من 8-14 ساعة ثم يتم بعد ذلك الاستحمام ، ويجب تجنب وضع الكريم في العين ، أو الأنف ، أو الفم ، أو المهبل وإذا لامس الكريم أي من هذه المناطق يجب على الفور غسلها بالماء .

الآثار الجانبية لدواء بيرميثرين

  • قد يحدث تهيج الجلد ، بما في ذلك الحكة ، والتورم ، والاحمرار ، وقد يزداد الجرب سوءاً مؤقتًا بعد العلاج بالبيرميثرين .
  • قد يحدث احتراق خفيف أو لاذع .
  • رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء لكنه أمر نادر الحدوث ، وعند ملاحظة أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك طفح جلدي ، وحكة ، وتورم خاصة في الوجه ، واللسان ، والحلق ، ودوخة شديدة ، وصعوبة في التنفس .

في حالة استمرار أي من هذه الآثار أو تفاقمها ، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي على الفور .

الاحتياطات الواجب مراعاتها قبل استخدام دواء بيرميثرين

  • قبل استخدام البيرميثرين ، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى ، وقد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى .
  • قبل استخدام هذا الدواء ، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي بالتاريخ الطبي ، وخاصةً الالتهابات الجلدية والربو .
  • عند حدوث خدش مستمر أو قوي للجلد أو فروة الرأس قد يؤدي إلى التهاب الجلد الجرثومي ، لذا يجب إخبار الطبيب على الفور إذا تطورت الحالة إلى احمرار أو قيح .
  • يجب استشارة الطبيب من قبل الحامل قبل استخدام هذا الدواء .
  • ومن غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الثدي ، ولكن من غير المحتمل أن يضر الرضيع لذا يجب استشارة الطبيب قبل الإرضاع من الثدي .

تفاعلات دواء بيرميثرين مع الادوية الاخرى

  • قد يكون الطبيب أو الصيدلي على علم بأي تفاعلات دوائية محتملة ، فيجب عدم بدء ، أو وقف ، أو تغيير جرعة أي دواء قبل استشارة الطبيب أو الصيدلي أولاً .
  • قبل استخدام هذا الدواء ، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي عن جميع الوصفات الطبية والمنتجات العشبية التي يتم استخدامها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى