البيت الابيض

يعتبر البيت الأبيض هو منزل الرئيس الأمريكي ، وفي أوقات مختلفة من التاريخ ، عُرف البيت الأبيض باسم قصر الرئيس ، والقصر التنفيذي ، وقد أعطى الرئيس ثيودور روزفلت رسميا للبيت الأبيض اسمه الحالي في عام 1901 م .

تاريخ البيت الابيض

اختار الرئيس الأول جورج واشنطن موقع البيت الأبيض في عام 1791 م ، وتم وضع حجر الأساس في عام 1792 ، وبعد ثماني سنوات من البناء ، انتقل الرئيس جون آدمز وزوجته أبيجيل إلى البيت غير المكتمل في عام 1800 م ، وخلال حرب عام 1812 م ، أشعل البريطانيون النار في بيت الرئيس في عام 1814 م ، ثم تعيين جيمس هوبان لإعادة بناء البيت .

وكان أول من انتقل إلى المبنى الجديد الرئيس جيمس مونرو وذلك في عام 1817 م ، وخلال رئاسة مونرو ، تم بناء الأروقة الجنوبية في عام 1824 م ، وأشرف أندرو جاكسون على إضافة الأروقة الشمالية في عام  1829 م ،  خلال أواخر القرن التاسع عشر ، قدمت اقتراحات مختلفة لتوسيع كبير للبيت أو لبناء بيت جديد بالكامل للرئيس ، ولكن هذه الخطط لم تتحقق .

وفي عام 1902 ، بدأ الرئيس ثيودور روزفلت عملية تجديد كبيرة للبيت الأبيض ، بما في ذلك نقل مكاتب الرئيس من الطابق الثاني من السكن إلى مبنى المكتب التنفيذي المؤقت الذي تم إنشاؤه حديثًا ( المعروف الآن باسم الجناح الغربي ) ، وقد تم التخطيط لتجديد روزفلت ونفذته شركة الهندسة المعمارية الشهيرة McKim ، و Mead ، و White في نيويورك .

وبعد أقل من خمسين عامًا من تجديد روزفلت ، ظهرت على البيت الأبيض علامات ضعف هيكلي خطير ، وبدأ الرئيس هاري ترومان تجديد المبنى الذي تم فيه تفكيك كل شيء ما عدا الجدران الخارجية ، وأشرف على إعادة البناء المهندس المعماري لورنزو وينسلو ، وعادت عائلة ترومان إلى البيت الأبيض في عام  1952 م .

البيت الابيض من الداخل

يتكون البيت الأبيض من 132 غرفة ، و35 حمامًا ، وهناك أيضًا 412 بابًا ، و147 نافذة ، و28 مدفأة ، و8 سلالم ، و3 مصاعد .

يقدم مطعم البيت الأبيض العشاء لما يصل إلى 140 ضيفًا وقد يصل إلى أكثر من 1000 ضيف .

ويعد البيت الأبيض والأراضي المحيطة به مقرًا لرئيس الولايات المتحدة وعائلته ، ومتحفًا للتاريخ الأمريكي ، فالبيت الأبيض هو المكان الذي يستمر فيه التاريخ .

حقائق ممتعة عن البيت الابيض

  • كان جورج واشنطن الرئيس الأمريكي الوحيد الذي لم يعيش في المنزل مطلقًا .
  • فتح توماس جيفرسون البيت الأبيض للزوار في عام 1805 م ، حيث افتتح المنزل للجولات العامة ، وحفلات الاستقبال في يوم رأس السنة والرابع من يوليو .
  • كان هناك حريق ثانٍ بالبيت الأبيض خلال إدارة هوفر في عام 1929 م ، والذي دمر الجناح التنفيذي ، وأدى إلى مزيد من التجديدات .
  • أسس جون كوينسي آدمز أول حديقة للزهور في البيت .
  • تمت إضافة بركة سباحة إلى البيت الأبيض في عام 1933 م ، لمساعدة فرانكلين روزفلت ، الذي كان منكوب بشلل الأطفال على تحريك الجزء العلوي من جسمه .
  • كان لدى جيرالد فورد مسبح خارجي تم بنائه في عام 1975 م .
  • حصل الرئيس كارتر على أول كمبيوتر وطابعة ليزر مثبتة في البيت الأبيض في عام 1978 م .
  • يحتوي البيت الأبيض على صالة بولينغ ، ومتجر لبيع الزهور ، ومكتب طبيب أسنان ، ومكتب نجار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى