مدينة الملك فهد الطبية

تسعى الحكومة بالمملكة العربية السعودية ، إلى تقديم خدمات طبية للمواطنين ، تتوافق مع المواصفات العالمية في الرعاية الصحية ، من خلال تطوير المنشآت الطبية بالمملكة مثل مدينة الملك عبدالعزيز الطبية وغيرها ، وجعل تلك المنشآت أكثر كفاءة في تقديم خدماتها المختلفة ، انطلاقا من أهداف رؤية 2030 الشاملة .

ومن أهم منشآت المملكة في قطاع الصحة ، مدينة الملك فهد الطبية ، التي بدأ التفكير في إنشائها في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله ، وتوجد في الرياض ، وتتسع لـ 1200 سرير ، إذ تقدم الرعاية الصحية للمواطنين ، وفقا لأعلى مستويات الجودة العالمية في تخصصات طبية متنوعة ، وتعالج داخلها سنويا 30 ألف مريض ، ويبلغ عدد المرضى الذي يتلقون العلاج داخل العيادات الخارجية بها ، 300 ألف مريض سنويا .

الخدمات الإلكترونية لمدينة الملك فهد الطبية

تقدم مدينة الملك فهد الطبية عددا من الخدمات الالكترونية ، سواء للعاملين في مستشفيات المدينة أو للمرضى الذين يتلقون العلاج بها ، وتلك الخدمات هي :

  1. نظام التحويل الالكتروني : يشمل دخول المستخدم وبيان بالمستشفيات ونماذج الإحالة ودليل المستخدم .
  2. التحقق من الإجازات : يتيح التحقق من صحة وثائق الإجازات المرضية ، عن طريق إدخال رقم السجل الطبي والرقم التسلسلي .
  3. متابعة معاملة : أي معامة تتم داخل المستشفيات التابعة لمدينة الملك فهد الطبية ، يتم تسجيلها برقم خاص ، وتتيح تلك الخدمة الاستعلام عن المعاملات ؛ بكتابة أرقامها والبحث عنها .
  4. تحديث المعلومات الشخصية : يشمل بيانات الاسم ورقم الهوية ورقم السجل الطبي والجنسية ، فضلا عن رقم الجوال وتاريخ الميلاد .
  5. الملف الطبي الالكتروني : لكل مريض تعامل مع إحدى المستشفيات التابعة لمدينة الملك فهد الطبية ، ملف طبي برقم خاص ، ويمكنه إدخاله والاستعلام عن كل ما يتعلق به داخل المستشفى .

مواعيد مدينة الملك فهد الطبية

يتيح دليل المرضى الخاص بمدينة الملك فهد الطبية ، خدمة الاستعلام عن مواعيد العمل بالمدينة وأوقات الزيارة ، حيث بإمكان مرافق أو ممثل المريض زيارته في الأجنحة ، من السادسة مساء وحتى التاسعة مساء ، وبالنسبة لأقسام العناية المركزة للكبار والصغار ، ووحدة الجلطات وأقسام العناية القلبية ، والعناية الوعائية القلبية ، فمواعيد الزيارة بها من الساعة السابعة والنصف مساء إلى التاسعة مساء ، أما قسم العناية المركزة لحديثي الولادة ، فيمكن لوالدي الطفل فقط ، زيارته على مدار الساعة .

دليل المرضى في مدينة الملك فهد الطبية

يشمل دليل المرضى بمدينة الملك فهد الطبية ، الخدمات والأقسام التالية :

  1. العيادات الخارجية
  2. أهلية العلاج
  3. الصيدلية
  4. الرعاية المنزلية
  5. التنويم
  6. كتيب دليل المريض
  7. تعرّف إلى طبيبك
  8. الرعاية التنفسية
  9. أوقات العمل والزيارة
  10. تجربة المريض
  11. التغذية العلاجية
  12. مكافحة السموم

التوظيف بمدينة الملك فهد الطبية

تتيح البوابة الالكترونية لمدينة الملك فهد الطبية ، بيانا بالوظائف الشاغرة بها ، ويتم تحديثه باستمرار ، وتشمل آلية التوظيف داخل المستشفيات والمركز التابعة للمدينة ، البحث في تلك الوظائف الشاغرة ، واختيار المتقدم للوظيفة التي تنطبق مواصفاتها وشروطها عليه ، ثم يتقدم للوظيفة عن طريق إرسال سيرته الذاتية عبر البوابة ، بعد أن يسجل فيها باسم مستخدم وكلمة مرور ، وبعدها يتم اختيار المرشحين للوظائف ، ثم تحديد مواعيد المقابلات الشخصية معهم ، وفي النهاية يتم اختيار الأشخاص المناسبين للوظائف ، واستلام أوراقهم الرسمية لبدء العمل .

الموقع الالكتروني لمدينة الملك فهد الطبية

أنشأت مدينة الملك فهد الطبية ، موقعا الكترونيا خاصا بها عبر شبكة الإنترنت العالمية ، تقدم من خلاله مجموعة من الخدمات الالكترونية ، سواء الخاصة بالعاملين بالمراكز الطبية والمستشفيات التابعة للمدينة ، أو للمرضى ومتلقين العلاج فيها ، ويعلن الموقع دوما عن أخبار وفعاليات المدينة ، وكذلك فرص التدريب وورش التعليم ، فضلا عن بيانا بالمراكز والمستشفيات التابعة للمدينة .

يشمل الموقع الالكتروني أيضا ، خدمات المركز الإعلامي لمدينة الملك فهد الطبية ، وبوابة الموظفين ، بالإضافة إلى البحوث التي تتم داخل المدينة ، والخدمات الأكاديمية كذلك ، فضلا عن إتاحة أرقام هواتف للتواصل مع المدينة ، وكذلك إمكانية طرح الأسئلة المختلفة وتوفير الإجابات عنها ، في قسم الأسئلة المتكررة ، ويوضح أيضا الموقع الالكتروني ، حسابات مدينة الملك فهد الطبية عبر منصات التواصل الاجتماعي ؛ ( فيسبوك وتويتر ويوتيوب وإنستجرام وسناب شات ) .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى