ناصر القصبي

ناصر بن قاسم القصبي ممثل سعودي ، ولد في 22 نوفمبر 1961 م ، بمدينة الرياض ، تخرج في كلية الزراعة جامعة الملك سعود ، ويعد أحد أهم مؤسسي الفن في المملكة ، ونتعرف أكثر في هذا التقرير على الفنان ناصر القصبي .

ناصر القصبي

بدأ ناصر القصبي مشواره الفني في عام 1984 ، وشاركه في هذا العمل الفنان السعودي عبدالله السدحان والذي كان مشاركًا له في المسلسل الكوميدي الأكثر انتشارًا ” طاش ما طاش ” ، والذي أنتج بداية من عام 1992 م بحلقات منفصلة عن بعضها ويتكون من ثمانية عشر جزء ، واشترك في هذا العمل الشهير باقة من فناني السعودية .

كما شارك ناصر القصبي في مسلسل ” القصر ” عام 2000 م ، وحصل هذا المسلسل على الجائزة الذهبية الأولى في مهرجان الخليج السابع ، ثم تتابعت أعمال القصبي الفنية ، حتى شارك بدور شخص يدعى سليم في مسلسل ” كلنا عيال قرية ” عام 2008 م .

وكممثل كوميدي شارك القصبي في عام 2009 بمسلسل ” جاري يا حموده ” بدور شخص موظف في البلدية ، وتألق في هذا الدور بشكل كبير .

وحتى عام 2011 كان مسلسل طاش ما طاش لم يزل مستمر بأجزائه ال18 ، وفي 2012 شارك القصبي بصوته في مسلسل كرتوني للأطفال قام فيه بدور ” عليان ” ، وكان ضمن لجنة الحكم في برنامج ” أرب جوت تالنت ” بجانب الفنانة نجوى كرم والدكتور علي جابر ،  إلا أنه تعرض لأزمة صحية منعته من المشاركة في البرنامج .

ناصر القصبي وزوجته

زوجة ناصر القصبي هي الكاتبة السعودية بدرية البشر ، وأنجبا مهند وراكان وهالة ، وبحسب ما قالت البشر عن علاقتها بزوجها ، أن تعارفها وزوجها بدأ حين شاركت زميلاتها في كتابة نص مسرحي ، وقد وقع الاختيار على الفنان ناصر القصبي للمشاركة في هذه المسرحية ، وتم تكليفها بكتابة نص أحد المشاهد بالاستعانة بالقصبي ، فتوجهت إليه وزعمت أن اسمها منيرة ، وفقًا للمجتمع السعودي المحافظ ، وتقول بدرية أن شخصية القصبي المرحة قد أسرت قلبها وجعلتها تحب الجو الجميل الذي يصنعه أينما وجد ، وذكرت موقف فكاهي بينهما قائلة : ” قال لي بأن قارئة فنجان أخبرته بأنه سيتزوج من فتاة يبدأ اسمها بحرف الميم ، فقلت له يا كذاب أنا اسمي بدرية ، فأجابها نعم أخبرتني قارئة الفنجان بأن اسم الفتاة يبدأ بحرف البيم ” .

جوائز ناصر القصبي

حصل الفنان ناصر القصبي على الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج السابع عن دوره في مسلسل ” القصر ” ، وتم تكريمه عام 2005 ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة حول العالم في استفتاء مجلة نيوزويك ، وكرم القصبي في عام 2016 من قبل الجمعية الأميركية للإعلام وذلك لما بذله من جهود من أجل محاربة الإرهاب ، وكان التكريم بحضور السيناتور الأميركي ليندسي غراهام ووزير خارجية السعودية السابق عادل الجبير ، والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي سفير المملكة السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى