رجل الاعمال برنار ارنو

رجل الأعمال برنار ارنو الملياردير الفرنسي ، صاحب شركة مويت هنسي لويس فيتون  LVMH ، والتي تعتبر من أكبر الماركات في العالم للموضة ، ويعتبر برنار ارنو من أغنى رجال فرنسا والعالم ، يمتلك ارنو ثروة تبلغ حجمها 119 مليار دولار ، ونقدم لكم في التقرير التالي أبرز المعلومات عن برنار ارنو .

من هو برنار ارنو

برنار ارنو من مواليد عام 1949 ، في روبيه ، فرنسا ، يشغل منصب رئيس مجلس إدارة أكبر شركات الموضة وهي LVMH ، وهو ابن رجل الأعمال اشهير جان ارنو  الذي كان يملك شركة للهندسة المدنية ، ووالدته ماري جوزيف سافينيل

التحق ارنو بمدرسة ما كسينس فان دير ميرش الثانوية ، وبعدها التحق بكلية الفنون التطبيقية ، وحصل على البكالوريوس في الهندسة عام 1971 م .

وبدأ حياته العملية مع والده بالعمل في الهندسة ، واستطاع ارنو بفطنته التي كان يتمتع بها منذ الصغر ، إقناع والده بتغيير أعمالهم إلى قطاع العقارات المزدهرة ، وبالفعل حقق ارنو نجاحاً كبيراً .

وبدأ ارنو في الاستحواذ على بعض الشركات الأخرى ، ومن هذا أصبحت العائلة صاحبة علامة ديور العالمية ، ومتجر لو بون مارشيه ، وكانت بداية شركة  LVMH نتيجة اندماج شركتين وكان هو أول مساهم في الشركة ، وبعد ذلك تم اختياره كرئيس مجلس إدارة الشركة ، وعمل على تحقيق نجاحات كبيرة ، وأصبحت واحدة من أشهر الماركات العالمية .

انجازات رجل الاعمال برنار ارنو

عمل ارنو في التخطيط لتوسيع شركة والده منذ تخرجه ،  وفي عام 1976 م نجح في توسيع شركته ، وقام بإعادة تأهيل شركة الهندسة التي يمتلكها والده ، وقام بتصفية قسم البناء في الشركة ، واستثمر العائد في المشروعات الأكثر ربحاً ، وحصل برنار ارنو  على 40 مليون فرنك فرنسي من هذا الاستثمار .

وفي عام 1974 تولى ارنو مدير التطوير في الشركة ، وبعد ذلك أصبح الرئيس التنفيذي للشركة ، بعد وفاة والده عام 1979 م .

وفي عام 1989 ، تمكن انتخابه بالإجماع على نسبة تصويت 43% ، وأصبح  رئيساً مجلس الإدارة التنفيذية ، لشركات لوي فيتون ، وبعد استحواذه  على أكثر من نصف الشركة ،  ألهم ارنو الشركات العالمية الناجحة في مجال الأزياء في للتعامل معه .

وفي نوفمبر 2019 ، تربع برنارد ارنو على عرش أغنى أغنياء العالم ، بعد ما بلغت ثروته حوالي 119 مليار دولار ، وذلك وفقاً لمجلة ” فوربس “، لتصنيفات الثروة .

وحصل ارنو على العديد من الجوائز في مجال ريادة الأعمال ، منها جائزة مواطنة الشركات من مركز وودرو ويلسون الدولي للباحثين .

حياة برنار ارنو الشخصية

تزوج برنار ارنو مرتين ، كانت الأولى هي آن ديوافرين وأنجب منها طفلان ، ولكن لم يستمر زواجهما ، وبعد ذلك تزوج من هيلين مرسييه عازفة البيانو وأنجب منها 3 أطفال ، وعرف عن ارنو أنه هاو لجمع التحف ، وأنه يملك أعمال فنية لبيكاسو وإيف كلاين وهنري مور وغيرهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى