اللون السيمون

اللون السيمون هو واحد من مجموعة الألوان الهادئة ، هذا اللون الهادئ الأنيق يجذب اهتمام الكثير من عشاق الألوان الدافئة ، كما يضيف البهجة والسرور كلما تم تنسيقه في الديكورات أو مع الملابس ، دعنا نتعرف اليوم على كل ما يخص اللون السيمون الأنيق ، وكيفية تنسيقه مع الألوان الأخرى في الديكورات والملابس .

تركيب اللون السيمون

يخلط الكثيرين بين اللون السيمون واللون الكشمير ، إذ يعتقد البعض أنهما نفس اللون بينما هذا أمر خاطئ ، فاللون السيمون يتكون من خلط اللون البرتقالي مع اللون الأبيض ، مع الحرص على خفض كمية البرتقالي إلى جانب الأبيض كلما رغبت في جعل درجة السيمون فاتحة ، أما إذا كنت ترغب في الحصول على الدرجة اللونية الداكنة من السيمون ؛ عليك القيام بدمج كمية أكبر من البرتقالي وتخفيفها باللون الأبيض .

اللون السيمون الفاتح في الدهانات

تطبيق اللون السيمون على الحوائط يكسب المنزل المزيد من الراحة والبهجة ، فأناقة السيمون تجعله مناسباً لدهن غرف النوم وكذلك تناسب دهن غرف الأطفال ، إذ يمكن دمج السيمون مع الأبيض ، وذلك حتى تكتسب الغرفة المزيد من الرُقيّ والأناقة .

  • الأبيض : تنسيق اللون الأبيض السيمون الفاتح في الدهانات يعد تنسيقاً راقياً إلى أبعد الحدود ، إذ يمكن تطبيق هذا الدهان بأي مكان في المنزل ، خاصة في غرف الأطفال .
  • الذهبي : إدخال أجزاء من اللون الذهبي إلى السيمون يكسب الحائط أناقة وتفرد ، إذ يمكن تطبيق هذه الألوان على جدران حجرة الاستقبال .
  • البيج : اللون البيج والسيمون من أكثر الألوان تناسقاً على الإطلاق ، خاصةً عند تطبيقها في الدهانات .

اللون السيمون الغامق في الدهانات

تنسيق درجات من السيمون مع بعضها البعض في الدهانات فكرة عصرية ، إذ يحرص الكثير من مهندسي الديكور على دهن الحوائط باستخدام عدة درجات من السيمون ، مع إضافة بعض التابلوهات العصرية التي تحمل لون أبيض ، أما عن قطع الأثاث فتكون ذات ألوان هادئة ، كاللون الأوف وايت المدموج مع لمسات من اللون البني الداكن ، بالإضافة إلى اللون الرصاصي الفاتح ، ومن الممكن أيضاً إضافة قطعة تحمل اللون الأخضر الفاتح ” الفستقي ” .

تنسيق اللون السيمون في الملابس

  • اللون الكحلي : يعتبر اللون الكحلي من الألوان الداكنة ، تلك التي تمتاز بقدرتها على إضافة الفخامة إلى أي قطعة ، يمكنك تنسيق اللون الكحلي مع السيمون لإكساب الإطلالة لمسة من الرقي والفخامة ، مع إدخال درجة لونية فاتحة .
  • اللون الزيتي : تنسيق اللون السيمون مع اللون الزيتي من الممكن ألا يخطر على عقلك ، بينما هذين اللونين يتناسبان مع بعضها البعض بشكل كبير ، فارتداء سُترة مفتوحة تحمل اللون الزيتي مع بلوزة من السيمون أو العكس يكسب إطلالتك طابع عصري .
  • الرصاصي : اللون الرصاصي من الألوان التي لا تخلو منها أي خزانة ، إذ يمكنك تنسيق هذا اللون مع السيمون لإحداث نوعاً من الاختلاف ، فالدرجة الهادئة من السيمون تكسب الرصاصي روحاً وتجعله يبدو أكثر بهجة .
  • الرمادي : إذا كنت لم تجرب من قبل تنسيق اللون الرمادي مع السيمون ، فلا تتردد وجرب فوراً تنسيق هذه الدرجات اللونية مع بعضها البعض ، فاللون السيمون الفاتح يكسر من جدية اللون الرمادي ، الأمر الذي يحدث توازناً جذاب في إطلالتك النهائية .
  • الأسود : تنسيق السيمون مع الأسود يحدث كذلك نوع من التوازن ، لأن السيمون بطبيعة الحال ذو طبيعة راقية والأسود كذلك ، الأمر الذي يجعل الإطلالة في النهاية راقية إلى أبعد الحدود .

الفرق بين اللون السيمون واللون الكشمير

اللون السيمون ينتج عن دمج كلاً من البرتقالي والأبيض ، وكما ذكرنا أن كمية اللون البرتقالي هي التي تحدد درجة اللون النهائية ، بينما اللون الكشمير يختلف عن السيمون تماماً من حيث التركيب ، حيث ينتج الكشمير عن دمج اللون النبيتي مع البنفسجي والأسود ، والتحكم في الدرجة اللونية النهائية له تكون من خلال التغيير في نسب الألوان المستخدمة .

يذكر أن التشابه بين اللونين جاء نتيجة لاتصافهما بالهدوء والأناقة ، كما أنهما من الألوان التي زادت شهرتها واستخدمت في أحدث صيحات موضة الملابس والديكورات خلال السنوات الأخيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى