تطبيقات مفيدة للاطفال

الطفولة مهمة جدًا للتعلم ولأن الأطفال يصبحون أكثر ذكاءً ، فهناك حاجة كبيرة إلى تقديم وسائل وأساليب تعليمية مختلفة ومتقدمة لهم ، لقد تغير التعليم كثيرًا على مدى العامين الماضيين ، التعليم المؤسسي لا يزال موجودًا ،  ولكن هناك تركيز أكثر من أي وقت مضى على التعلم في المنزل ، ومواصلة تعليم الفرد ، وإستخدام الإنترنت كأداة تعليمية للحصول على المعلومات ، لذلك ، إليك بعض تطبيقات مفيدة للهاتف ، وكذلك بعض البرمجيات والتطبيقات المقدمة من google drive  المذهلة ،والتي تعد مفيدة جدًا لتعليم أطفالك .

تطبيقات ذكاء للاطفال

تطبيق MentalUP

وقد حاز هذا التطبيق على إعجاب عالي من قبل المستخدمين في العالم ، ويضم 60 لعبة ، ويساعد في تنمية ذكاء طفلك .

Science360

هذا هو التطبيق الذي أنشأته المؤسسة الوطنية للعلوم ، تم تصميمه خصيصًا لمستخدمي الأجهزة اللوحية فقط لعرض العلوم المتقدمة وصور الأخبار الهندسية ومقاطع الفيديو للأطفال ، جميع المحتويات المتاحة أصلية وذات جودة عالية ويتم تحديثها كل أسبوع ،  يتم إنتاج المحتوى أيضًا بواسطة NSF أو يتم جمعه من العلماء والجامعات حول العالم ، يتيح العرض الرائع بزاوية 360 درجة للأطفال إستكشاف صور ثلاثية الأبعاد من كل زاوية .

تطبيقات اطفال بدون انترنت

أفضل تطبيقات الأطفال التي لا تتطلب اتصالًا بالانترنت :

  • توكا بوكا Toca boca .
  • دانيال النمر Daniel tiger .
  • Endless abc .
  • Endless 123 .
  • ألعاب Sago المصغرة Sago mini games .
  • الدكتور باندا Dr. Panda .
  • Blippi.com .
  • خربش الأطفال Kids doodle  .

تطبيقات للاطفال الرضع

تساعد هذه  التطبيقات الآباء بشكل عام على تتبع طفلك ، وفي الوقت نفسه ، عادة ما تكون تطبيقات الأطفال بسيطة للغاية لأن الأطفال ليس لديهم الكثير من التنسيق أو المهارات الحركية حتى الآن ، فيما يلي أفضل تطبيقات للأطفال الرضع لأجهزة Android .

  • خربش الطفل Baby Doodle .
  • طفل الألغاز Baby Puzzles .
  • دورمي Dormy .
  • الكلمات الأولى للطفل First Words for Baby .
  • iHeartRadio Family .
  • Kids Balloon Pop .
  • Netflix or Disney + .
  • PBS Kids Video .
  • Xisle Sensory Play .
  • يوتيوب الاطفال .

تطبيقات اسلامية للاطفال

هل تبحث عن أفضل التطبيقات الإسلامية لطفلك ؟ هل تريد لطفلك أن يستمع إلى الأبجدية العربية والأدعية الإسلامية والحقائق الإسلامية منذ الصغر؟ قم بتثبيت أفضل خمسة تطبيقات إسلامية على جهاز Android أو الهاتف الذكي وتأكد من أن طفلك يفتحها بالفعل ويستخدمها .

تعليم الأطفال الوضوء والصلاة

يتوفر هذا التطبيق بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية ، ويتم تعليم الطفل الصلاة والوضوء من خلال الحركات الفعلية .

أطفال القرآن

هذا التطبيق من بداية أربع سنوات ، ويساعد الطفل على حفظ قصارى السور بالأحكام .

قصص الأنبياء للأطفال

يحتوي هذا التطبيق على القصص المختلفة للأنبياء بطريقة مبسطة ، ويمكن إستخدامه بدون الإنترنت .

اختبر معلوماتك الإسلامية للأطفال

يعلم الطفل المسلم معلومات مهمة عن الإسلام من خلال مجموعة من الأسئلة ، ومقسم إلى مجموعات ليناسب جميع الفئات  العمرية .

عدنان معلم القرآن

تطبيق رائع يساعد طفلك على حفظ جزء عم ، بالإضافة إلى تعلم الحروف العربية وأناشيد وكذلك يحتوي على الأذكار .

افضل البرامج التعليمية للاطفال

Duolingo

Duolingo هو واحد من أفضل تطبيقات اللغة الإنجليزية اليوم ويوصى بشدة للمبتدئين باللغة الإنجليزية ، يساعدك نظام التعلم  في التطبيق على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة من خلال قضاء عشرين دقيقة يوميًا ، تقوم Duolingo بتكوين الدروس التي تعلمها حول سبع كلمات جديدة بناءً على موضوع ونقاط المهارات التي يتم منحها لإستكمال الدروس ، يبدو أن العقول الكامنة وراء Duolingo تدرك أن إتقان اللغة عملية ، حتى بعد إكمال وحدة نمطية ، سيذكرك التطبيق بالعودة والمراجعة بعد مرور بعض الوقت لأنه ربما تلاشى من ذاكرتك .

الرياضيات السريعة Quick Math

يهدف هذا التطبيق أيضًا إلى جعل الأطفال على دراية بالأرقام ، وهو يساعد الطالب على إكتساب الإهتمام بموضوع الرياضيات ، ونقل مهارات الرياضيات العامة للطلاب في المستوى 2 إلى 6 ، يعد Quick Math’s أفضل خيار لتحسين الذات وزيادة مهارات الأطفال ،  هذا التطبيق متاح في متجر جوجل للتطبيقات .

يوتيوب الاطفال

يقدم تطبيق Youtube Kids المصمم خصيصًا للأطفال ، مقاطع فيديو تعليمية ومحتوى ترفيهي لإلهام العقول الصغيرة للأطفال وتعزيزها ، إنها واحدة من أفضل تطبيقات التعلم للأطفال هناك ، لأنها توفر لهم طريقة سهلة لمشاهدة عروضهم المفضلة ،  يمكنهم إستكشاف أي شيء يجذب ويمسك بخيالهم ، هذا التطبيق متاح للإستخدام مجانًا ، وسهل الاستخدام ، ويقدم مقاطع فيديو موجهة للأطفال وملائمة للعائلة ، يمكنك الآن الاستمتاع بـ YouTube مع أطفالك دون أي تردد .

تطبيقات العاب الاطفال

Curious World

Curious World هو تطبيق تعليمي مبكر يلهم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 7 سنوات  ، يشبه برنامج Curious World متجرًا واحدًا لمجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية التي تعد آمنة تمامًا ومناسبة للأطفال. سوف توفر مقاطع الفيديو والألعاب والكتب والأغاني والأنشطة العملية ، بما في ذلك المشاريع الحرفية والتجارب العلمية لطفلك موردًا رائعًا للتعلم منه واستخدامه لتجنب الملل ، توفر لوحة معلومات الآباء ملخصًا لأنشطة طفلك وتفضيلاته ومجالات التعلم التي يكتسبونها في هذا التطبيق .

Toca Block

هو تطبيق  مصمم لرعاية خيال الطفل ومهاراته التحليلية ، تتميز Toca Blocks بإستكشاف مفتوح يتيح للأطفال التدرب على إستخدام التكنولوجيا للبناء والإبداع .

تحميل تطبيقات اطفال

Epic

كتب غير محدودة للأطفال هي خدمة الكتب الإلكترونية القائمة على الإشتراك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-12 ، يمكن للأطفال والآباء الاختيار من بين أكثر من 25000 كتاب ، ويمكنهم قراءتها عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت ، أو على الويب ، أو على الأجهزة المحمولة .

بالإضافة إلى الكتب ذات التصنيف العالي ، تحتوي هذه المنصة أيضًا على مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية ، والتي تساعد أطفالك على فهم الدروس بسهولة أكبر ، يتطلب التطبيق إشتراكًا شهريًا  للوصول الكامل إلى محتواه ، يتيح التطبيق لأولياء الأمور أو الأطفال تعيين تفضيلاتهم لأنواع الكتب التي يحبون قراءتها ، وإهتمامات الموضوعات ، ومستوى العمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى