طرق تاخير الدورة طبيعيا

الدورة الشهرية هي حالة طبيعية تصاب بها كل امرأة بداية من سن الحادية عشر  إلى الخمسون ، وهي جزء هام للغاية في حياة كل امرأة ، ونزول الدورة الشهرية كل شهر يدل على أن هذه الأنثى جاهزة لعملية التكاثر ، وهناك الكثير من النساء تريد الحصول على فترات دورة شهرية منتظمة طوال الوقت ، ولكن هناك البعض منهن يريدون تأخير الدورة الشهرية لأنهم مرتبطين بحدث هام كزفاف أو عطلة ، وقد تكون تناول الكثير من الأدوية لتأخير الدورة الشهرية فكرة غير جيدة ، وبدلًا من اللجوء إلى الأدوية يمكن اللجوء للكثير من الأطعمة الطبيعية التي تساعد في تأخر الدورة الشهرية .

هل من الامن تأخير الدورة الشهرية

في الواقع أن التدخل في طبيعة الدورة الشهرية قد يكون خطأ كبير جدًا ، حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلى الكثير من الأضرار التي تقع بدورها على المرأة ، وتشكل خطورة عليها ، حيث أن استخدام أقراص منع الحمل ، يعتبر لها العديد من الأثار الجانبية السيئة على المرأة إذا استخدمت بشكل سيء أو لفترة طويلة ، لذا لا يجب اللجوء إليها إلا في الضرورة القصوى ، ويجب أن تؤخذ تحت أشراف الطبيب المعالج فاستخدامها الخاطئ قد يؤدي إلى اضطرابات الهرمونات .

اطعمة تعمل على تأخير الدورة الشهرية بصورة طبيعية

خل التفاح

خل التفاح له العديد من الاستخدامات الرائعة فهو جيد للغاية بالنسبة لإنقاص الوزن وتنظيم نسبة السكر في الدم ، وهو من المكونات الفعالة حقًا في تأخير الدورة الشهرية ، وخل التفاح لا يعمل فقط على تأخيرها بل يقلل أعراض الدورة ، ويقلل أيضًا تدفق الدم في حالة وجود الدورة الشهرية ، ويؤخذ 3 معالق من خل التفاح على كوب ماء ويتم تناوله لمدة أسبوع .

العدس

العدس أيضًا من المكونات الرائعة لتأخير الدورة الشهرية ، ويعتبر العدس من العلاجات التقليدية للغاية ، ويؤكل على هيئة شوربة عدس ، ويفُضل أن تؤكل شوربة العدس صباحًا على معدة فارغة لمدة أسبوع قبل موعد الدورة الشهرية .

الخيار

الخيار من العوامل المساعدة التي تساهم في تأخير الدورة الشهرية ، ومن المعروف عن الخيار أنه من الأطعمة الباردة حيث أنه يقوم بتبريد الجسم وترطيبه ، كما أنه من السهل حفظه لفترة طويلة ، ويجب تناول الخيار لمدة أسبوع قبل الدورة الشهرية .

الجيلاتين

الجيلاتين يساعد أيضًا في تأخير الدورة الشهرية فهو من العلاجات العظيمة ، وتعد طريقة تحضيره سهلة للغاية ، حيث يتم خلط حزمة من الجيلاتين ، وبعض الماء الدافئ وهو يؤخر الدورة الشهرية لمدة 4 ساعات .

البطيخ

البطيخ يشبه الخيار تمامًا حيث أنه من الأطعمة الباردة أيضًا ، فيساعد البطيخ على تبريد الجسم مما قد يساعد على عدم مجيء الدورة الشهرية ، حيث أن الحرارة الزائدة في الجسم تؤدي إلى نزول الدورة ، كما أنه يجلب الكثير من الراحة للمعدة .

البابايا

من المعروف أنه يجب تجنب تناول البابايا أثناء الحمل ، حيث أن البابايا غني بالكاروتين وهذا بدوره يعمل على تغيير مستويات هرمون الأستروجين في جسم المرأة ، وهذا يعمل على تغيير تدفق الدم أيضًا داخل الرحم ، وهذا قد يسبب الإجهاض للنساء الحوامل .

اوراق التوت

أوراق التوت تعتبر مصدرًا وفيرًا لفيتامين C مما يساعد على تأخير الدورة الشهرية ، وشرب شاي أوراق التوت يساعد كثيرًا ، حيث أنه يعمل على تقليل التشنجات ، ويعمل على استرخاء الرحم ويزيد المناعة في الجسم ويعطيه طاقة .

اوراق البقدونس

تعتبر أوراق البقدونس مصدر غني بفيتامين B12 ، وفيتامين K  ، لذا سيكون شرب البقدونس من خلال غلي بعض أوراقه في الماء واستهلاكه مرتين يوميًا من الأشياء التي ستجلب الكثير من الفوائد ، ويجب شربه بعد تبريده وأوراق البقدونس تساعد على تأخير الدورة الشهرية ، وأيضًا التخلص من السموم الزائدة من الجسم .

امور يجب تجنبها عند تأخير الدورة الشهرية

هناك العديد من الأمور التي يجب تجنبها عند تأخير الدورة الشهرية كتعرض المرأة للضغط العصبي ، حيث أن الضغط العصبي يعمل على تدهور الصحة ونزول الدورة بسرعة ، ويجب أيضًا تجنب أي أطعمة حارة قد تؤدي بدورها إلى تدفق الكثير من الدم الخاص بالدورة ، وتسرع بدورها من نزول الدورة الشهرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى