كيف تتحدث عن نفسك في مقابلة عمل

يتم طرح الأسئلة المفتوحة مثل ” أخبرني عن نفسك ” بشكل متكرر في بداية المقابلات الشخصية أو المرئية لبدء المحادثة ، من الأمثلة الأخرى  ” أخبرني شيئًا عن نفسك ليس في سيرتك الذاتية ” و “كيف تصف نفسك ؟ ”  ، من الطبيعي أن يتم طرح هذه الأنواع من الأسئلة ، ويكون من الصعب تحديد ما يريد القائم بإجراء المقابلة معرفته حقًا ، في هذه المقالة ، ستجد نصائح حول ما يجب تجنبه في إجابتك ، وكيفية تنظيم ردك وكيف يمكنك البدء  ، في نهاية مقالتنا ، ستجد إجابة مفصلة ” أخبرني عن نفسك ” .

تكلم عن نفسك باختصار

أحد الأسئلة الشائعة في المقابلة التي قد تُطرح عليك هي ” أخبرني عن نفسك ” ، يمكن أن يساعد وجود مخطط داخلي أو كتابي ، لكن تجنب قراءته مباشرةً للحفاظ على تحادث الأشياء في توجيه إجابتك ، اجعلها موجزة ومركزة على السبب الذي يجعلك خلفيتك تجعلك الأنسب لفرصة العمل هذه .

يمكن أن يساعدك الإستعداد مسبقًا على تهدئة أعصابك ، وكذلك القيام ببعض الأبحاث حول الشركة ، سيساعد هذا في توجيه بقية المحادثة ، وإعدادك للإجابة على الأسئلة بذكاء وطرح أسئلة قوية ومستنيرة خاصة بك يجعلك الخيار الصحيح لهذه الفرصة .

من المناسب كتابة الملاحظات مع تقدم المحادثة ، يمكنك الرجوع إلى هذه الملاحظات لطرح أي أسئلة في نهاية المقابلة ، ويمكنك الرجوع إليها عند المتابعة بعد المقابلة لتُظهر لهم أنك تهتم وتقدر وقتك معهم .

يرغب القائم بإجراء المقابلة في تعيين شخص مؤهل للقيام بهذا الدور ، ولكن أيضًا شخص يرغب في العمل معه بصدق وذو ثقافة جيدة تناسب الشركة ، أثناء الرد على أسئلتهم والإستعداد لطرح الأسئلة الخاصة بك ، تذكر أن تكون نفسك ودع شخصيتك تظهر .

تذكر أن تتنفس والتحدث بلباقة وعدم التوقف كثيرًا خلال الكلام ، من المناسب التوقف مؤقتًا لجمع أفكارك وقول “دعني أتوقف لحظة للتفكير في ذلك” قبل البدء في الإجابة ،  في الواقع ، يمكن أن يرسل هذا إشارة إيجابية إلى القائم بإجراء المقابلات الخاصة بك بأنك مستثمر في منحهم أفضل إستجابة ممكنة .

تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي

لذا فإن أول شيء عليك أن تقرره هو أين ستبدأ القصة ، إذا كنت خريجًا حديثًا  فابدأ بحقيقة أنك تخرجت للتو ، واشرح لماذا اخترت هذا المسار الوظيفي أو مجال الدراسة

  • التعريف بنفسك  …..my name is
  • تحديد الجنسية …..Iam from
  • تحديد مكان السكن I live in
  • تحديد السن Iam …years old
  • التحدث عن العائلة I have ..sisters… brothers
  • تحديد الجامعة والكلية وسنة التخرج I have graduated from  .. university…college in  2010

اجابة حدثنا عن نفسك

كيف يمكنك الرد على سؤال ” أخبرني عن نفسك ” يمكن أن يحدد لهجة بقية المقابلة ، عمومًا ، عندما تقدم إجابتك ، فأنت تريد أن تروي قصة رائعة عن نفسك لا يمكنك مشاركتها في أكثر من دقيقتين ، في إجابتك ، قم بما يلي :

تسليط الضوء على شخصيتك

نظرًا لأن سؤال المقابلة ” أخبرني عن نفسك ” يتعلق بالتعرف عليك ، فمن الجيد أن تشارك شخصيتك في المقابلة الشخصية الخاصة بك ، ولكن ليس التفاصيل الشخصية ، قد ترغب في الإشارة بإيجاز إلى الهوايات التي تُظهر التطور الفكري  أو المشاركة المجتمعية (على سبيل المثال ، القراءة ، الموسيقى ، الدوري الرياضي ، العمل التطوعي) أو تلك التي تعرض الإنضباط والإنجاز الشخصي (على سبيل المثال ، تعلم مهارة جديدة ، تدريب لنصف ماراثون) . تعتبر مناقشة الإهتمامات الشخصية طريقة جيدة لإنهاء ردك مع الحفاظ  على الأداء العام .

التجارب السابقة والنجاحات

ابدأ بإعادة قراءة الوصف الوظيفي ، لاحظ المهارات المطلوبة التي لديك ، وحدد القصص الحديثة التي توضحها  ، من الناحية المثالية ، يجب أن تستفيد أساسًا من الخبرة المهنية الحديثة ، ومع ذلك ، يمكن أن يدعم العمل التطوعي سردك مع إظهار الالتزام تجاه مجتمعك .

كيفية ارتباط عملك الحالي بالوظيفة

هل هو دور أكبر ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فسر كيف تتحمل المزيد من المسؤوليات في موقعك الحالي ، إذا كنت تقوم بتحول جانبي إلى دور بمهارات مختلفة ، فصف كيف تترجم مهاراتك الحالية إلى الموضع الجديد .

ركز على نقاط القوة والقدرات

عند البدء في إنشاء البرنامج النصي لكل مثال ، ركز على التفاصيل والنتائج التي يمكنك تحديدها إن أمكن ، على سبيل المثال ، القول بأن ” تحسين خدمة العملاء ” أقل تأثيراً من ” زيادة معدلات الاستجابة لخدمة العملاء كل ثلاثة أشهر بنسبة 10-15٪ ” ، إذا لم يكن لديك المعلومات الدقيقة ، فقم بتقدير قيمة واقعية .

وأخيرًا حاول التدريب على المقابلة الشخصية مع صديق أو أحد أفراد الأسرة لحضور جلسة تدريب حول تقديم نفسك بما في ذلك ملابسك ولغتك الجسدية وحتى مصافحتك ، المرآة هي أداة ممارسة رائعة أيضًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى