ستيف جوبز

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشخص ما يشبه ستيف جوبز ، يرتدي نظارة طبية وجلباب ويجلس حافي القدمين على أحد المقاهي ، وهذه الصورة أثارت الكثير من الضجة ، وادعى الكثيرون أن ستيف جوبز ما زال على قيد الحياة ، وأنه أراد الابتعاد عن الأضواء فاختبأ في مصر ، وذلك لأن هناك شبه كبير بين هذا الرجل وبين جوبز الذي توفى مريضا بالسرطان عام 2011 م بعد معاناة شديدة مع المرض .

سيرة ستيف جوبز

ستيف جوبز هو مؤسس شركة آبل للحواسيب بالاشتراك مع ستيف وزنياك ، ولد ستيف جوبز في مدينة فرانسيسكو في ولاية كليفورنيا تحديدًا عام 1955 م ، وعندما ولد كان والداه ما زالا طالبين يدرسان في جامعة ويسكنسون ، ولذا فقد عرضاه للتبني ، وقد تميز جوبز بذكائه الشديد منذ الصغر ، وبرغم ذلك فلم يكن لديه هدف محدد في الحياة ، فقد عمل في الكثير من الوظائف واستمر في التخبط قبل أن يقوم بإطلاق شركة آبل مع شريكه ستيف وزنياك عام 1979 م ، وهي شركة تختص في إنتاج أفضل الهواتف والأيفون والآيباد على مستوى العالم .

انجازات ستيف جوبز

في عام 1974 م بدأ جوبز يعمل لدى شركة أتاري Atari ، وقد عمل فيها كمصمم قام بتصميم العديد من ألعاب الفيديو ، ثم في عام 1979 م قام بإطلاق شركة آبل للحواسيب بالاشتراك مع صديقه ستيف وزنياك ، وكان ستيف جوبز وقتها يبلغ من العمر 21 عاما فقط ، ولتمويل مشروعهما المغامر قام ستيف جوبز ببيع سيارته الفولكس فاغن ، وقام وزنياك ببيع آلته الحاسبة المفضلة ، وبعد إطلاق هذه الشركة حدثت ثورة جديدة في عالم صناعة الكمبيوتر ، وانتشرت تكنولوجيا صناعة الأجهزة ذات الحجم الصغير والأقل تكلفة ، وأنتجت سلسلة من الحواسيب الشخصية المحمولة ، وحققت الشركة مكاسب تصل إلى 774000 دولار في خلال 3 أعوام فقط ، واستمرت الإنجازات وتم إطلاق آبل ماكنتوش والذي كان عبارة عن حاسوب شخصي عصري وفريد ، وبعد ذلك غادر جوبز شركة آبل ليتجه إلى عالم الرسوم المتحركة ، فقد قام بشراء استديوهات بيكسار الشهيرة ، واستمر في إنتاج مجموعة من الأفلام الضخمة ، وعلى رأسها فيلم توي ستوري ونيمو .

اقوال ستيف جوبز

كان لدى ستيف جوبز مجموعة من الأقوال المتداولة والتي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي ، ومن أشهر هذه الأقوال ما يلي :

ابتكر ، فالابتكار يصنع منا شخصيه القائد وليس شخصيه التابع فقط ، كن ذكيًا في توزيع مهامك ، دع الموظفين الأكفاء يقومون ب 50% من أعمالك الروتينية .

لا يهمني أن أكون أغنى رجل .. قدر ما يهمني أن أعود للفراش في المساء وأنا أشعر أنني قمت بشيء رائع .

ضع قائمه بالأفكار والأشياء التي يحتاج عملها سرعة في الوقت وسرعة في اتخاذ القرار ، ثم اقفز فورًا من النافذة لعملها والبدء بها .

الناس تحكم عليك من خلال أدائك ، لذلك ركز على مخرجاتك ، اجعل الجودة و الإتقان هي مقياس أعمالك ولا تنظر إلى الكم ولكن إلى الكيف .

أفعل الأشياء التي تحب فعلها حقا ، أبحث دائما عن رغبتك الحقيقيه ، اصنع الاختلاف والتميز ، الطريقة الوحيدة لعمل أشياء عظيمه هي أن تحب ما تفعله .

قل ( لا ) ألف مره لألف شي يشتت انتباهك ويعرقل تفكيرك ، وركز جيدًا على عمل الأشياء بطريقه ابتكاريه مختلفة عن المعتاد .

تقع العديد من الأخطاء أثناء محاولة إحداث التجديد ، من الأفضل الاعتراف بالخطأ والبحث عن مجالات أخرى للنشاط .

أن تكون قرصانًا أكثر متعة من أن تلتحق بسلاح البحرية .

عملك سيشغل وقتًا كبيرًا من حياتك ، وأفضل طريقة كي ترضي نفسك أن تقوم بما تعتقد أنه عمل عظيم .

إذا لم تكن تحب منافسيك ، تعلم كيف تحبهم ، وتثني عليهم ، وتستفيد منهم ، انتقد أعدائك بشكل راقي وصريح ، ولكن بأمانة .

التصميم لا يتعلق بالمظهر الخارجي أو الإحساس ، فالتصميم طريقة عمل هذه الأشياء .

من غير الممكن أن تسأل المستهلك ماذا يحتاج كي تنتج له ذلك ، لأنك عندما تنتهي من تلبية احتياجاته يكون المستهلك قد أصبح بحاجة لشيء آخر مختلف .

أن تتذكر أنك ستموت ، هي أفضل طريقة لتفادي فخ التفكير بأن لديك شيء لتخسره ، أنت بالفعل تقف عاريًا منذ البداية ، لا يوجد سبب يمنعك من اتباع قلبك وفعل ما تحب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى