اسرع حيوانات في العالم

تستطيع بعض الحيوانات أن تسير بشكل سريع أكثر مما يتخيل الإنسان ، حيث حباها الله القدرة على قطع العديد من الأميال في غضون ثوانِ ، ونقدم لكم في التقرير التالي اسرع حيوانات في العالم .

اسرع حيوانات في العالم

الفهد

يعتبر الفهد من اسرع الحيوانات في العالم  ، وتصل سرعته من 100 : 120 كم في الساعة ، وتم تسجيل هذه السرعة عام 2012 لبعض الفهود ،  وتمثل سرعة الفهد أربعة أضعاف سرعة الإنسان ، ولكن الغريب في الأمر على الرغم من سرعة الفهد إلا أنها لا تتوافق مع قوته .

وينضم الفهد إلى قائمة الحيوانات المفترسة التي تمثل خطراً على الحيوانات التي تعيش بجواره ، ويعيش الفهد في المناطق الجغرافية ، هو من الحيوانات التي تستسلم للفريسة الأقوى منها .

حيوان الظبي

يحتل حيوان الظبي المركز الثاني في الحيوانات البرية ، يمكنه الرمح بسرعة تصل إلى 80 كم في الساعة ، والموطن الأصلي لحيوان الظبي هو أمريكا الشمالية ، الظبي من الثدييات ويتغذى على العشب ويصل طوله إلى 230 سم  ، ويساعد حيوان الظبي على الرمح هو أصابع القدم المبطنة والتي تعمل على امتصاص الصدمات وتحملها ، و حباها الله الأعضاء التي تساعد في امتصاص الهواء أثناء الرمح .

حيوان النو

حيوان النو أو يسمى بالثنتيل الأفريقي ،  وهو من فصيلة البقريات ، وهو حيوان بري سريع للغاية ، ويعيش في السهول وينتمي إلى الحيوانات البرية الزرقاء ، ويستطيع أن يقطع 80 كم / ساعة في الرمح ، على الرغم من أن كتلة جسمه ثقيلة وتصل إلى 140 كيلو جرام ، إلا أنه يقطع العديد من الأميال في الجري .

حيوان الأسد

ينتمي حيوان الأسد إلى نوع الثدييات فصيلة النوريات ، الأسد أكبر النسوريات في العالم ، ويستطيع الأسد قطع مسافة 80 كم / الساعة ، ويتغذى الأسد على اللحوم ، وتختلف سرعة الأسد حسب مطاردته للفريسة والحصول عليها ، وتتعدى كتلة جسم ذكر الأسد إلى 250 كيلو جرام ، على الرغم من أنه من الثدييات إلا أن الأسد حيوان مفترس للغاية ، وحيوان الأسد من نوع حيوانات مهددة بالانقراض ، حيث ارتفعت حدة تراجع فصيلته من 30 إلى 50 % ، في دول إفريقيا ، خلال السنوات الماضية .

الغزال

ينتمي الغزال إلى أسرع الحيوانات في العالم ، حيث يستطيع الركض بسرعة حوالي 90 كم في الساعة ، الغزال ينتمي إلى نوع الثدييات ، وتتقارب الغزلان والأسود والفهود في سرعتها ،  ويتميز الغزال بخفة وزنه التي تساعده على الرمح سريعاً .

 طائر الفرقاط

طائر الفرقاط من أسرع أنواع الطيور التي يمكنها البقاء في الطيران لفترات طويلة  تصل إلى شهرين أو أكثر ، تصل سرعة طيرانها إلى 95 ميل في الساعة ، يمتلك طائر الفرقاط أجنحة أكبر من جسمها ، وله ذيل متشعب .

سمكة الشراع

سمكة الشراع من أسرع الحيوانات البحرية ، التي يمكنها أن تبحر أكثر من 109كم/ الساعة ، ويتراوح طولها من متر إلى 3 أمتار ،  ووزنها يتعدى الـ 100 كيلو جرام ، سمكة الشراع تمتلك زعانف ظهرية ضخمة ، والتي تساعدها على السباحة بشكل سريع وانسيابي ، لون سمك الشراع يميل إلى الأزرق ، وينضم إلى فصيلة النسوريات ، وتعتبر من الحيوانات البحرية المنقرضة منذ عام 1979.

 الصقور ( صقر شاهين )

تتمتع الصقور بالسرعة الفائقة وخاصة نوع صقر شاهين ، والذي تصل إلى 390 كم/ ساعة ، له القدرة على الطيران والوصول من مكان لآخر في غضون ثوانِ ، وتعتبر الصقور أسرع حيوانات على كوكب الأرض إذا هبطت ، وتقل سرعتها كلما ارتفعت .

وتعيش الصقور في الأماكن العالية ، والمناطق الواسعة ، والصحراء ،  وله أجنحة طويلة ومدببة ، تجعله يتصيد الفرائس بكل سهولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى