مميزات ماسك الذهب

كان الذهب عبر العصور من أهم المواد التي يستخدمها القدماء في التجميل والزينة والحلي كما أن الذهب يعتبر من المواد التي تعمل على شفاء العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان سواء الأمراض الجسدية أو النفسية ، لذلك منحه القدماء المصريين لقب إكسير الشباب الدائم ، لما يقوم به من إعادة النضارة والشباب للبشرة ، ومن الأدلة الواضحة على ذلك استخدام الملكة كليوباترا للذهب التي تعتبر من أجمل الجميلات في عهدها ، حيث كان يضرب بها المثل في الجمال ، كل ذلك جعل الذهب من أفضل المستحضرات التجميلية للاهتمام والعناية بالبشرة .

ماسك الذهب

يعتبر ماسك الذهب من المصطلحات التي ظهرت حديثا رغم انتشار الذهب عبر العصور ضمن مستحضرات التجميل ، وهناك العديد من أنواع ماسكات الذهب المختلفة ولكل نوع استخدام خاص ، حيث هناك نوع يتم الحصول عليه من قبل عيادات التجميل المختلفة ، وهناك نوع آخر يتم الحصول عليه من قبل مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم التسويق لها من قبل المسوقين ، حيث أن تكلفة الماسك قد تصل إلى مئات الدولارات ، وهناك أنواع أخرى أقل تكلفة من ذلك حسب جودة وقيمة كل نوع من أنواع الماسكات المختلفة .

انواع الماسكات الذهبية

تختلف أنواع الماسكات من ماسك إلى آخر حيث أن المكون الرئيسي لجميع ماسكات الذهب جزيئات من الذهب التي تحمل عيار 24 قيراط .

ماسك الوجه الكامل

من أنواع ماسكات الذهب نوع عبارة عن قناع يتم وضعه على الوجه كامل عدا العينين والأنف والفم على أن يتم تنظيف الوجه بشكل جيد قبل وضعه وذلك لكي يستطيع الوجه امتصاص الذهب عبر طبقاته المختلفة على أن يتم وضعه لمدة ساعة .

الماسك الكريمي

وهناك نوع آخر من أنواع ماسكات الذهب تشبه الكريم الذي يتكون من الذهب النقي ، على أن يوضع على الوجه ، ويتم تركه عليه إلا أن  يتم تجفيفه ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .

ماسك اوراق الذهب

والنوع الثالث من أنواع ماسكات الذهب هو عبارة عن ماسك يتم تصنيعه خصيصا في شرق آسيا ، حيث أنه عبارة عن أوراق من الذهب الخفيفة التي يتم وضعها على الوجه لكي يستطيع الوجه الاستفادة من المادة الفعالة التي تحتوي عليها تلك الأوراق ثم يتم نزعها بعد ذلك ويشطف الوجه بعدها بالماء الفاتر .

الماسك البودر

والنوع الأخير من أنواع الماسك هو عبارة عن بودرة تقوم على صنعها إحدى شركات التجميل على أن يتم خلطها بالماء ، لتصبح خليط متجانس ثم توضع على الوجه ، ويتم غسل ذلك الماسك بعد ذلك بالماء الفاتر وتنظيف الوجه جيدا بعد استخدامه .

فوائد ماسك الذهب

لماسك الذهب العديد من الفوائد التي تساعد على ترطيب البشرة وجعلها تبدو نضرة خالية من أي عيوب ومن تلك الفوائد ما يلي :

يعمل ماسك الذهب على إخفاء التجاعيد التي تعاني منها السيدات خاصة مع تقدم العمر ، وذلك لأن الماسك يحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة ، حيث أنها تعمل على منع ظهور البقع التي تظهر بالبشرة مما يجعلها تبدو أصغر سنا .

يعمل ماسك الذهب على تنشيط الأوعية الدموية والأعصاب بالإضافة إلى الخلايا الجلدية ، كل ذلك من شأنه أن يعمل على نمو معدلات الأيض التي من شأنها منح البشرة النضارة والحيوية والشباب .

كما أنه يعمل على منح البشرة النضارة اللازمة من خلال المكونات التي يحتوي عليها التي تمنح البشرة المظهر الشبابي الذي ترغب جميع السيدات في الحصول عليه ، كما يعمل أيضا على منع حدوث أي جفاف بالبشرة ليجعلها دائما رطبة وناعمة .

ومن أهم ما يميزه حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس التي قد تؤذي البشرة ،  وتجعلها تبدو داكنة وغير صحية .

الاثار الجانبية لماسك الذهب

جميعنا نعلم أن هناك آثار جانبية لمعظم المنتجات التي تعتني بالبشرة ، حيث أنها تحتوي على المواد الكيميائية التي تؤثر سلبا على البشرة و ترطيبها ونضارتها ، لكن على العكس تماما عند استخدام ماسك الذهب ، حيث أنه من المواد الآمنة تاما على صحة البشرة ، ولا يعاني من يستخدمه بأي من الأمور التي قد تحدث من تهيجات أو طفح أو غير ذلك من الأمور التي قد تؤذي البشرة ، وذلك لأنه لا يحتوي على أي من تلك المكونات الضارة بالبشرة ، فهو يعمل على منحها مظهر حيوي ونضر .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى