يزيد الراجحي

يزيد الراجحي رجل أعمال سعودي ، والده  محمد بن عبد العزيز ، صاحب أكبر شركات في المملكة العربية السعودية ، يزيد الراجحي سائق راليات ، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار ، ومؤسس فريق يزيد للسباق عام 2007 ، وفي السطور القادمة نتعرف على يزيد الراجحي .

من هو يزيد الراجحي

يزيد الراجحي يبلغ من العمر 38 عاماً ، من مواليد 30 سبتمبر عام 1981 ، في مدينة الرياض ، يزيد الراجحي يرجع منشأه  إلى منطقة القصيم ببلدة البقيرية .

حقق يزيد الراجحي نجاحات غير مسبوقة ، ودخل عالم المال والأعمال في سن مبكر وذلك عام 1998 م ، حيث قام والده بتعيينه مراقب لكتب الأملاك الخاصة ، وبعد ذلك مديرا عاما في جميع الفروع بالمملكة ، وتدرج يزيد الرافعي العديد من المناصب العديدة في المملكة ، حتى أصبح من أكبر رجال الأعمال المعروفين ، ونرصدها لكم فيما يلي .

انجازات يزيد الراجحي

لم يكتفِ يزيد الراجحي بكونه نجل رجل الأعمال المشهور محمد بن عبدالعزيز ، فقد استطاع تكوين نفسه خطوة بخطوة والتي بدأها من تأسيس فريق يزيد للسباقات ، وكان أول مشاركة له في عام 2007 في رالي الأردن للسباق في بطولة الشرق الأوسط لسباق السيارات .

 وحصل يزيد الراجحي على المركز الأول في بطولة الشرق الأوسط في المملكة عام 2008 م ، ونال بطولة الشرق الأوسط عام 2009 م ،  كما حصد الراجحي على المركز الثاني في رالي قطر ، ونال نفس المركز في مشاركته رالي سوريا ، كما فاز برالي حائل الدولي في نفس العام ،  ورالي الشرقية عام 2010 م .  

وتم تتويجه بالعديد من الجوائز في كافة المسابقات الدولية ، خاصة في عام 2012 ، حقق المركز الأول في رالي سيارات فورد فييستا ،  ونال المركز الأول والثاني في رالي فرنسا ، ورالي ويلز ، ورالي الأردن ، وحقق المركز الأول في سباق السويد الثلجي ، كما نال المركز الثاني في رالي إسبانيا ، واستراليا .

حقق يزيد الراجحي إنجازات متعددة في الراليات ، وقام بالمشاركة في كأس العالم للراليات الصحراوية بسيارات تويوتا مع المساعد الألماني تيمو جوتشالك .

وفي عام 2017 و 2018 ، استطاع  يزيد الراجحي التفوق في سباق الراليات على العديد من البلدان ، وتحقيق الكثير من الانجازات ،  والتي كانت بدايتها من المركز الأول في رالي سردينيا ، ونجاحه في المركز الأول في رالي كازاخستان ورالي طريق الحرير .

وفي يناير 2020 استطاع أن يحصل على المركز الرابع في رالي داكار والذي يعد أهم سباق رالي للمناطق الصحراوية الطويلة .

جوائز وتكريمات يزيد الراجحي

نال يزيد الراجحي على العديد من الجوائز والتكريمات ، وحصل على لقب سفير النوايا الحسنة في الخليج ، ومنحه المركز السعودي للأعضاء لقب سفير التبرع  بزراعة الأعضاء في السعودية .

حصل يزيد الراجحي على أفضل شخصية رياضية في عام 2017 ، ومنحه الشيخ عيسى بن آل خليفة رئيس جمعية الكلمة الطيبة  جائزة رائد العمل التطوعي .

اشهر مقولات يزيد الراجحي

في البداية يجب أن تحقق أحلامك ، و من ثم العمل قد يأتي مع العمل الملاحظات والانتقادات ، يأتي الكثير من الأخطاء مع العمل ،  وفي النهاية حتماً سوف تصل إلى هدفك .

تنظيم الوقت من أسرار النجاح ، العمل له وقت ، والرياضة لها وقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى