قصة اختراع الهاتف

خلال نهاية سبعينيات القرن التاسع عشر الميلادي ، قام اثنان من المخترعين المعروفين بتصميم  نقل الصوت عبر الكابلات الكهربائية كلاهما بشكل مستقل  ، وكان هؤلاء المخترعين ألكساندر جراهام بيل وإليشا جراي ، وقد تم تسجيل كلا الجهازين في مكتب براءات الإختراع في غضون ساعات من بعضها البعض ، ثم تلى ذلك معركة قانونية مريرة حول إختراع الهاتف ، وحسمت المعركة لصالح بيل بالأخير ، وفي محاولة لوصف نظام الاشياء وكيفية عملها ، نوضح سويا قصة اختراع كل من الهاتف والطائرة والمصباح والتلفاز والسيارة .

اختراع الهاتف

ولد لكزاندر جراهام بيل في الثالث من مارس عام 1847 في مدينة أدنبرة  بإسكتلندا ، و كانت عائلته  ذات صيت حيث تقود السُلطات في التصويب ، تم العمل على بيل  وتعليمه جيدًا لمتابعة حياته المهنية  بنفس نهج عائلته  ، في عام 1871  بدأ بيل العمل على التلغراف التوافقي ، وكان آنذاك جهاز يسمح بنقل رسائل متعددة عبر سلك في نفس الوقت ، أثناء محاولته إختراع هذه التكنولوجيا ، التي كانت مدعومة من قبل مجموعة من المستثمرين ، كان بيل مشغولًا بإيجاد طريقة لنقل الصوت البشري عبر الأسلاك .

بوصول عام 1875  توصل بيل بمساعدة شريكه توماس واتسون ، إلى جهاز إستقبال بسيط يمكن أن يحول الكهرباء إلى صوت ، وفي ذات الوقت انشغل  علماء آخرون بالعمل على تقنيات مماثلة  ، من بينهم أنطونيو ميوتشي وإليشا جراي ، وهناك بعض الخلاف حول من  يُنسب إليه اختراع الهاتف ، يقال إن بيل سارع إلى مكتب براءات الاختراع ليكون أول من يضمن حقوق الإكتشاف .

في 7 مارس 1876 ، حصل بيل على براءة إختراع هاتفه ، بعد أيام ، قام بإجراء أول مكالمة هاتفية على الإطلاق ، وفي عام 1877 ، قام بيل بإنشاء شركة Bell Telephone Company ، في عام 1915 ، أجرى بيل أول مكالمة هاتفية عبر القارات إلى واتسون من نيويورك إلى سان فرانسيسكو .

قصة جراهام بل مخترع الهاتف

ألكساندر جراهام بيل أحدث ثورة في عالم الإتصالات ، فقد اشتهر بإختراع للهاتف ، في حين أن هناك بعض الجدل حول ما إذا كان بيل هو الرائد الحقيقي للهاتف ، كان اهتمامه ينصب حول تكنولوجيا الصوت  ، ويرجع هذا الإهتمام لأن كل من زوجته وأمه كانا صماء  ،  فقد حصل على الحقوق الحصرية للتكنولوجيا وأطلق شركة Bell Telephone Company في عام 1877،  وفي النهاية ، إحتفظ بيل  بأكثر من 18 براءة اختراع لإختراعاته وعمله في مجال الاتصالات .

في اي عام ميلادي تم اختراع الهاتف

عندما بلغ بيل عامه التاسعة والعشرين فقط في عام 1876 ، كان قد اخترع الهاتف وبراءة إختراعه ،وعلى الرغم من سنه المبكر ، إلا أنه ساعدت معرفته الشاملة للصوت والصوتيات بشكل كبير أثناء تطوير هاتفه ، ومنحته ميزة على الآخرين الذين يعملون في مشاريع مماثلة في ذلك الوقت ، كان بيل من الشخصيات النادرة آنذاك ، فلقد إهتم بتثقيف نفسه وكان دائم البحث عن الأفكار الجديدة والعمل على تطويرها وتنميتها ، فأصبح العالم المشهور ألكساندر جراهام بيل .

قصة اختراع المصباح

من المعروف أن توماس إديسون هو مخترع المصباح الكهربائي ، ولكن قبل ذلك بأعوام كانت هناك محاولات جادة ، ففي العام 1802 ، إخترع همفري ديفي أول ضوء كهربائي ، قام بتجربة الكهرباء وإختراع بطارية كهربائية ،  عندما يربط الأسلاك ببطاريته وقطعة من الكربون ، يتوهج الكربون وينتج عنه ضوء،  كان إختراعه يعرف بإسم مصباح القوس الكهربائي .

أما عن  أول مصباح كهربائي ، إخترعه توماس ألفا إديسون في عام 1879 و حصل على براءة اختراع في 27 يناير 1880 ، لم يكن المصباح الكهربائي هو أول اختراع توماس إديسون ، فله العديد من الإختراعات .

قصة اختراع التلفاز

في عام 1927  أُخترع أول تلفزيون إلكتروني ، تم إختراع أول تلفزيون إلكتروني في العالم بواسطة مخترع عمره 21 عامًا يدعى Philo Taylor Farnsworth ، ومايدعو للدهشة أنه عاش هذا المخترع في منزل بدون كهرباء حتى كان عمره 14 عامًا  ، ومن المعروف أن جميع أنظمة التلفزيون المبكرة تم تشغيل لقطات عبرها بالأبيض والأسود .

قصة اختراع السيارة

يعود الفضل إلى إختراع السيارة إلى  كارل بنز  لأن سيارته كانت عملية ، وكانت هناك محاولات مختلفة من أشخاص أخرى ، ولكن إختراعه عمل مثل السيارات الحديثة اليوم ، فقد إستخدم بنز محرك الإحتراق الداخلي الذي يعمل بالبنزين ،  ولد بنز عام 1844 في مدينة كارلسروه في جنوب غرب ألمانيا ، إختراع السيارة واحدة من الإختراعات الأكثر أهمية .

قصة اختراع الطائرة

في عام 1903 ، أصبح الأخوان رايت أول شخص يطير بآلة تحكّم ثقيلة الهواء ، تُعرف باسم رايت فلاير  ، ويعود إختراع الطائرة إلى ويلبر وأورفيل رايت ، شقيقان من دايتون بولاية أوهايو ، وعلى الرغم من إجراء عملية الطيران إلا أنه أدرك الأخوان  أنه ما زال هناك الكثير مما يجب فعله لإتقان اختراعهما. في حين أن الطائرة رايت فلاير 1903 قد تطورت بالفعل ، إلا أنها كانت تعاني من نقص في القوة وصعوبة في السيطرة عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى