اللون المستردة

اللون المستردة هو واحد من الألوان المميزة ، تلك التي تتميز بالبهجة وتبعث السرور في النفس ، فهذا اللون كان يطلق عليه الكثيرين اسم ” الأصفر الداكن ” ، إلى أن انطلق المستردة محلقاً وأصبح أحد صيحات الموضة منذ عدة أعوام ، اليوم سوف نتعرف على كل ما يخص هذا اللون ، من حيث التركيب ودرجات اللون المستردة ، بالإضافة إلى الألوان التي تتناسق معه في الملابس والدهانات .

تركيب اللون المستردة

اللون المستردة من الألوان المركبة ، فهو ليس لوناً أساسياً كاللون الأصفر أو الأحمر ، بينما ينتج عن طريق خلط لون أساسي مع لون ثانوي ، يحتاج اللون المستردة إلى تطبيق مجموعة من التقنيات للعمل ، وهذا الشئ ما لا يعرفه الكثيرين ، فالأغلبية يظنون أن اللون المستردة ينتج عن دمج الأصفر والأحمر ، لكن هذا ليس صحيحاً ، لنتعرف على التركيب الصحيح للون المستردة

  • الخطوة الأولى : يتم تحضير اللون البرتقالي ، من خلال دمج كميات متساوية من الأحمر والأصفر ، الدمج الجيد سينتج اللون البرتقالي .
  • الخطوة الثانية : يتم إحضار طبق و دمج كميات متساوية من اللون الأحمر ، واللون البرتقالي الثانوي الذي قمت بصناعته .
  • الخطوة الثالثة : يتم دمج اللون البرتقالي مع الأحمر بشكل جيد جداً ، حتى الحصول على درجة اللون المستردة ، أو كما يطلق عليه ” لون الخردل ” .

درجات اللون المستردة

لكل لون من الألوان الأساسية والثانوية مجموعة من الدرجات ، واللون المستردة كذلك يشبه باقي الألوان ، في ضمه لمجموعة من الدرجات اللونية ، لنتعرف سوياً على أبرز درجات اللون المستردة

  • الدرجة الفاتحة : تمتلك الدرجة الفاتحة من اللون المستردة سحراً خاصاً ، لما تمتلكه هذه الدرجة بالتحديد من بهجة ، يمكن الحصول على لون المستردة الفاتح من خلال تخفيف حدة اللون عند المزج ، ذلك باستعمال القليل من اللون الأبيض ، فالألوان بصفة عامة قابلة للتخفيف .
  • الدرجة الداكنة : تلك الدرجة الخردلية هي التي تجذب الكثيرين ، اولئك الذين يعشقون الطابع العصري ، بعد أن أصبحت الدرجة الداكنة من اللون المستردة من الدرجات الأكثر صيحة في العالم ، خاصةً في فصل الخريف الذي يتميز بألوانه الدافئة .

نعرض لكم الدرجات المختلفة من الأصفر وصولاً إلى المستردة وما يعقبه من درجات لونية ، مع عرض اسم اللون حتى يسهل عليكم التفريق بين درجة المستردة والألوان الأخرى .

اللون المستردة في الدهانات

استعمال اللون المستردة في الدهانات يعتبر أحد الصيحات الحديثة في عالم الديكور ، فقد اعتمد الكثير من مصممي الديكور على المستردة لإكساب المنزل طابعاً عصرياً ، خاصةً عندما يدمج ما باقي الألوان ، لنتعرف على الدرجة اللونية التي تتناسب مع اللون المستردة في الدهانات

  • الأبيض : دمج اللون المستردة مع اللون الأبيض في الدهانات ، يكسب المنزل هدوء ورقي إلى أبعد الحدود ، إذ يحرص الكثيرين على اختيار اللونين ومزجهمها مع بعضهما البعض في المنازل العصرية .
  • الرصاصي الفاتح : وضع قطع أثاث ذات لون رصاصي فاتح ، يكسب المستردة شكلاً مختلفاً يميل إلى العصرية .
  • الكحلي : لا يمكن أن ننسى مزج اللون الكحلي مع اللون المستردة ، خاصةً في المنازل التي تلتزم بالطابع الكلاسيكي أكثر من العصري ، فاللون الكحلي يكسب المنزل فخامة ورقي .
  • الأزرق : اختيار درجات فاتحة من الأزرق وتنسيقها مع دهانات اللون المستردة ، تعتبر فكرة ممتازة خاصةً لغرف الأطفال ، إذ يمتلك هذا التناسق العجيب لمسة من السحر والبهجة .

اللون المستردة مع الزيتي

تنسيق اللون المستردة مع الزيتي يعتبر أحد التنسيقات المثالية ، نظراً لكون المستردة يكسر حدة الزيتي ، ويجعل الإطلالة النهائية مبهجة وعصرية ، خاصةً إذا تم إدخال الأبيض إلى الإطلالة الأخيرة .

اللون المستردة مع النبيتي

الاعتماد على اللون النبيتي مع المستردة يكسب الإطلالة أناقة غير عادية ، لذا تحرص الكثيرات على ارتداء هذه الألوان ؛ خاصةً في فصل الربيع وفصل الصيف ، فهذه الدرجات اللونية تتناسب تماماً مع الفصول غير الباردة .

اللون المستردة مع الاوف وايت

لا يمكن الاستغناء عن إدخال اللون الأوف وايت إلى المستردة ، فاللون الأوف وايت يتناسب بشكل كبير مع المستردة ، ويكسب الإطلالة النهائية هدوءاً ورقة .

اللون المستردة مع الاحمر

اللون الاحمر في الديكور أحد الألوان الجريئة ، تلك التي تكسب كل ما تنسق معه جرأة ومظهر عصري ، ولعل تنسيق اللون المستردة مع الزيتي أحد التنسيقات العصرية التي تجذب الكثيرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى